رجيم وتغذية

كيف انحف في اسبوع ؟

كيف انحف في اسبوع؟ هذا السؤال يمكن أن يتساءله البعض ممن يريدون إنقاص وزنهم في غضون أسبوع، ومن الطبيعي أن يفكروا في اتباع نظام غذائي صحي وسريع بعيدًا عن اتباع حميات غذائية تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير مما يحتاجون.

مما يسبب لهم مشاكل أكثر على المدى البعيد، وبالتالي فمن الأفضل إنقاص الوزن خلال مدة زمنية أقصر، وهناك مجموعة من الخطوات يمكنك اتباعها من خلال قراءة هذا المقال لإنقاص الوزن في غضون أسبوع.

كيف انحف في اسبوع ؟

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية يتبعها البعض من الأشخاص ولكنهم لا يستطيعون إنقاص أوزانهم، لذلك إذا كنت تريد إنقاص وزنك في غضون أسبوع عليك اتباع تلك النصائح:

تناول الكثير من الفواكه والخضروات

تلعب الكثير من الخضروات والفواكه دورًا هامًا في إنقاص الوزن، حيث أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية بينما تحتوي على نسبة كبيرة الماء والألياف التي تشعرك بالشبع، كما أن تناولها يمكنه أن يساعد على تقليل الالتهاب وتخلص الجسم من السموم إلى جانب تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وارتفاع ضغط الدم.

عدم تناول السكر

يمكن أن يسبب السكر تأثيرات صحية ضارة أكثر من الدهون، وتعد المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة بالسكر من السوائل الضارة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا تخلي عن مشروباتك المفضلة لاحتوائها على نسبة عالية من السكر وتناول مياه منكهة بشرائح الفاكهة المفضلة لديك.

ويساعد الامتناع عن تناول السكر على تنظيم نسبة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، كما يحسن صحة الفم والوقاية من البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وإصابة اللثة بالعدوى، ويؤدي تقليل تناوله أيضًا إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد والقلب إلى جانب أنه يحسن صحة بشرتك ويقلل من حب الشباب.

تناول فيتامين سي

تساعد الفاكهة المليئة بفيتامين C مثل الكيوي والبرتقال والعنب وغيرها على شعورك بالشبع لأنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وحرق المزيد من الدهون، وبالتالي يمكن أن يساعد ذلك في إنقاص الوزن.

شرب المزيد من الماء

اعتاد على شرب كوب من الماء قبل وبعد تناول الطعام للمساعدة على الهضم، حيث يساعد اتباع ذلك مع تقليل تناول المشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية على فقدان الوزن بشكل صحي.

تناول حساء الخضروات بانتظام

يمكن أن يؤدي تناولك الحساء قبل تناول الوجبة إلى تقليل شهيتك وتناول كميات أقل من الطعام، كما أن هذا الحساء محتواه قليل من السعرات الحرارية ولكنه مغذيًا للغاية، مما يساعد على تعزيز فقدان الوزن.

ويفضل تناول الحساء النباتي مثل حساء الطماطم بدون كريمة، كما يساعد على شعورك بالدفء ويحافظ على استقرار معدل السكر في الدم ويضمن أيضًا هضمًا صحيًا.

تناول وجبات خفيفة صحية

يؤدي الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف والبروتين إلى الحد من الجوع وإنقاص الوزن مثل الفاكهة مع الزبادي أو الفشار أو دقيق الشوفان، وهي أيضًا تحتوي على سعرات حرارية أقل تجعلها صحية، كما سوف تشعر أنك بصحة أفضل تبدأ من صحة بشرتك إلى جهازك الهضمي وجهازك المناعي.

النوم الجيد

إذا كنت تريد إنقاص وزنك فعليك الالتزام بساعات النوم الجيد، وذلك من أجل تنظيم هرمون الشبع بالجوع، والحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يساعد على تعافي جسمك خلال هذا الوقت.

وتؤدي قلة النوم إلى إنتاج المزيد من هرمون الكورتيزول الذي يزيد من تناول الأطعمة المليئة بالسكر والدهون، وعليك للحصول على مزيد من الراحة أن تقلل من تناول الكافيين وتتجنب الإمساك بالهواتف قبل النوم وابتعد عن تناول الكحول.

تناول الدهون الجيدة

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالدهون الجيدة وهي أحماض أوميغا 3  مثل الأفوكادو وعين الجمل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند على إنقاص الوزن وذلك من خلال تعزيز الشبع، كما يعمل على دعم مستويات الكولسترول الجيد وتحسين وظيفة المخ والحالة المزاجية وتعزيز صحة الكبد والعظام، ويجعل البشرة صحية ومتوهجة.

القيام بالتمارين الرياضية

تعد التمارين الرياضية ضرورية جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي من أهم العوامل التي تساعد على إنقاص الوزن، ويجب القيام بالتمارين الرياضية المعتادة بما لا يقل عن 150 دقيقة على مدار أسبوع واحد.

عدم تناول طعام أمام التلفاز

يتناول البعض من الأشخاص الطعام بكثرة دون إدراك وهم يشاهدون التلفزيون

، مما يسبب تأثير سلبي على الصحة وزيادة استهلاك الطاقة، لذا يجب تناول الطعام بعيدًا عن شاشة التلفاز حتى لا تزيد من استهلاكه، وبالتالي يساعدك ذلك على إنقاص الوزن.

تناول البروتين في كل وجبة

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة وخاصة وجبة الإفطار المليئة بالبروتين مثل الكينوا  واللحوم والأسماك والدواجن والبذور والمكسرات والجبن والبيض والزبادي.

حيث يؤدي ذلك إلى بطيء عملية الهضم والحد من الجوع من الكربوهيدرات، كما يساعد ذلك على  بناء العضلات والسيطرة على الكوليسترول الضار والذي يمكن أن يسبب تصلب الشرايين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!