احاسيس والمشاعر

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

يوضح لك الجسد كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد ؟، حيث أن لغة الجسد هي مركز التواصل مع الآخرين، ومن خلالها نستطيع التعرف على كل المشاعر التي يخفيها من نتعامل معهم.

يجب أن يقال أن الأشخاص الغيورين هم منافقون من الدرجة الأولى، لذلك عندما تلاحظ شخصًا ما ينتقدك باستمرار ويحاول نشر أخبار سيئة ومعلومات خاطئة عنك، فمن السهل التعرف عليهم من خلال سلوكهم.

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد ؟

يمكن لموقع يا هلا أن يوضح لك كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد عبر الأسطر التالية:

  • من يقارن نفسه بك

يعرف الأشخاص المختلفون أنهم دائمًا أفضل من أنفسهم، لذا تجدهم في أي موقف يحدث لك أنه يقارن نفسه بك ليثبت لمن حولك أنه الأفضل على كوكب الأرض، والأهم من ذلك، أن يثبت لنفسه أنه أقوى منك.

  • لا يشاركك اللحظات السعيدة

يمكنك التعرف على هذا النوع من الأشخاص في المواقف السعيدة، لذلك ستجد أنهم يتجاهلون دائمًا هذه المواقف وليسوا سعداء بسعادتك، أما بالنسبة لمن يحبونك، فستجدهم دائمًا بجانبك، والذين سيقفون معك في السراء والضراء.

  • فرحة الفشل

الأشخاص الذين يشعرون بالغيرة منك لا يريدونك أن تكون ناجحًا على الإطلاق، وتجدهم أسعد الناس عندما تفشل أو ترتكب أخطاء، من الجدير بالذكر أن الشعور بالغيرة منك لا يعني إظهار السعادة عندما تفشل، ولكن يخفيها ويظهر حزنه عليك.

  • غاضب عندما يشكرك الأشخاص

إذا وجد الشخص الغيور منك أن الناس من حولك يشكرونك دائمًا، ويمدحون أخلاقك، فإن غيرته ستظهر في تلك الأحاديث، ويصبح غاضب، وقد يميل إلى رفع صوته أثناء محاولته إخفاء عواطفه.

  • مهووس بك

قد يعرف الشخص الذي يشعر بالغيرة منك موقفك، فهو يهتم بكل تفاصيل حياتك، حتى الخاصة والأشياء الصغيرة، فهم يحاولون دائمًا التجسس عليك ومعرفة كل تحركاتك المستقبلية وما تخطط للتحضير والقيام به.

  • التجاهل

قد تشعر دائمًا أن الشخص الذي يشعر بالغيرة منك سيخلق مشاكل وخلافات بدون سبب، ويبعد عنك، لأنه يريد أن يتجاهلك ظاهريًا، لكنه يهتم بكل تفاصيل قلبك.

  • العدوانية

ستجد أن الأشخاص الذين يغاوزن منك سيحاولون دائمًا إيذائك بأي شكل من الأشكال، وسيلاحظ كل من حولك فساد خططك المستقبلية.

  • النصائح السيئة

إذا شعر هذا الشخص أنك في طريقك للنجاح وتخطط للنجاح، فسوف يقدم لك الكثير من النصائح السيئة، ويخرب تلك الخطط، بينما يُظهر لك أنه يقدم لك نصيحة ذهبية، إلا أنه سيحاول مرارًا وتكرارًا.

إذا كنت ستشتري سيارة، فسيخبرك بالعديد من العيوب، لأنها باهظة الثمن، وتحدث الكثير من الحوادث، وما إلى ذلك.

كيف نتعامل مع الأشخاص الغيورين؟

بعد أن ناقشنا كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد ؟ سنناقش كيفية التعامل معهم تمامًا كما يتحدث علماء النفس عن التعامل مع الأشخاص الغيورين.

اتفق كلاهما في النهاية على أنه من الأفضل مواجهة هؤلاء الأشخاص بسلوكهم السيئ والغيرة، حتى لو انتهت علاقتك بهم، فالغيرة غالبًا مرض، لذلك يحتاجون لمن يحذرهم، وقد قرر العلماء أن هناك اثنين خيارات أمامك، يجب عليك من بينها اختيار الخيار الذي يناسبك:

  • الأول هو تجاهله، متجاهلا له برفع رأسك.
  • خيار آخر هو التحدث إليه وإخباره أنه رجل غيور وأنت تعرف كل ما يريد القيام به.

وإليك بعض الإجراءات التي يجب عليك اتباعها عند التعامل معهم، ومنها:

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

التعرف على أنماط الغيرة

ما يجب عليك فعله في البداية هو الترتيب لتلاحظ كلمات ومواقف الغيرة لمن حولك وتشرحها له عندما تتحدث معه  مع الأخذ في الاعتبار متى تنشأ هذه الغيرة ومواجهته، إذا انتقدك، اعلم إنه متعجرف لتعزيز ثقته بنفسه، ويجب أن تعرف الفرق بين الاكتئاب والغيرة والسلبية؟.

قبل التحدث إلى صديق تعتقد أنه يغيرك، يجب أن تميز بين عدة مفاهيم قد تؤدي إلى المشاعر السلبية التي يرسلها لك هذا الشخص، وهي الاكتئاب والغيرة والسلبية.

والغيرة السلبية هي عيب بشري، شعور بداخله يتحكم في أفكاره ومشاعره، لذلك عندما تتحدث معه طوال الوقت، تشعر وكأنه يحبطك.

ولكن إذا كان الشخص من حولك مكتئبًا، فإنه يرى بطبيعة الحال كل شيء من حوله أسودًا، ولا يرى أي ضوء أو تفاؤل بشأن حياته، ويظهر لك عيوبًا وانتقادًا ضد إرادته، وفي كلتا الحالتين يجب عليك مساعدة الشخص، لا مهاجمته واتهامه بالغيرة.

لا تتأخر في الحديث معه

إذا شعرت أن صديقك يغيرك وظهرت هذه العلامات على الفور ولم يكن مكتئبًا أو أن حياته على ما يرام بشكل عام، يجب أن تتحدث معه ولا تتأخر حتى تغضب منه وتزداد الأمور سوءًا.

حيث يتفق علماء النفس على أن التحدث أمر ضروري عندما يشعر الشخص أن شيئًا ما يمكن أن يخفف الكثير من الأفكار في عقله والتي يمكن أن تؤذي الشخص نفسه.

يجب أن تعلم أنك عندما تتحدث مع شخص يشعر بالغيرة فإن الموقف حساس للغاية، لذلك يجب أن تتحدث بهدوء حتى لا يشعر الشخص أنك تشكل تهديدًا لحياته ومستقبله، وعليك أن تشرح له ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!