احاسيس والمشاعر

كيف تنتقم من شخص جرحك ؟

في هذه الحياة التي نعيشها في حلوها ومرها ومشاعرها ومواقفها لا بد من أن تتعرض للظلم بشكل غير منطقي أو أخذ حقوقك أو التعدي عليك من شخص يجهل طباعك ومدى تأثرك من نتيجة هذا الظلم وماذا سيكون قد سبب لك من الأذى على الصعيد الشخصي أو الحالة نفسية التي من الممكن أن تصل إليها .

كيف تنتقم من شخص جرحك ؟

في هذا المقال سوف نعرض عليك بعض الخطوات التي تساعدك في أخذ حقك من أي شخص قام بجرحك وكيف تقوم بأسترجاع كرامتك أو استرداد حقك منه بطرق واعية و فعالة في مثل هذه الحالات ::

• أولآً :كيف اخذ حقي من الذي جرحني بذكاء

يجب عليك مواجهة الشخص الذي جرحك ، ويجب أن تكون واثقاً بنفسك لتسطيع المواجهة ،وتفكر بكل كلمة أو نظرة تقوم بها لتشعره بالارتباك ،وعدم معرفته ماذا سوف تفعل لتأخذ حقك منه، يجب أن تخلق الخوف في داخله وتجعله في حيرة من أمره، ولا تتركه يعرف بماذا تفكر أنت .

إدخل في عقله أكثر من طريقة ممكن أن تقوم بها أنت لكي تاخذ حقك منه وبألف أسلوب وطريقة أنت قادر على القيام بها ومن دون أي خوف أو تردد كأن تقوم بفضحه أمام الناس وداخل مجتمعه الأسري وأهله ومعارفه وحتى جيرانه أو أقاربه ويعلمو بأنه قام بجرحك والتعدي عليك وأخذ حقك وتشعره بأنك اقوى منه ولست خائف منه و سوف تقوم بالرد عليه .

• ثانياً: يجب أن تثقف من نفسك بمعلومات حول الرد والرفض والتعلم كيف تقول لا في الوقت المناسب

العلاقات الإجتماعية وكثرة المعارف تعطيك فرصة اكتساب مهارات وتطوير الذات وخاصة العمل في الجمعيات الخيرية الطوعية والعمل الجماعي والدخول في الحوارات والنقاشات في أكثر من مجال وقرأت الكتب والروايات الادبية و الاحتكاك بالناس ومنهم الأقوياء ومن خاض تجارب عديدة يمكنك أن تتعلم منهم الكثير وتطور من نفسك في أكثر من مجال لتجعل من ذاتك شخصاً قوياً وقادراً على استعادة حقك من الذي جرحك .

• ثالثاً : يجب أن تهتم بشخصيتك وجسدك

الأهتمام بنفسك وجسدك يساعدك على أن تكون أكثر ثقة بنفسك وقوة لكي تأخذ حقك إبدء بالرياضة ولو كانت لفترات قليلة مثل المشي نصف ساعة كل يوم ومن ثم تحفز نفسك أكثر وتقوم بمهام أصعب لتحقق سلامك الداخلي وتشعر بأنه لديك جسم مثالي وقوي .
أدخل الجيمات الرياضية لأنها تساعد على بناء كتلة عضلية وجسد ممشوق وقوي وتجعلك تتمتع بجسد مثالي وصحة جيدة تعمس صورة جميلة عنك أمام الناس.

شاهد:كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه

• رابعاً استغل الذي جرحك لصالحك 

أن الشخص الذي جرحك يعاني بالتأكيد من عقدة النقص أو ثغرة عليك أن تأخذها بالحسبان، فلولا مشاكله وعقده النفسية والاضطرابات النفسية التي يعاني منها ماكانت لتبدر منه تصرفات سلبية ، لذلك اعرف ان من يجرحك بالكلام او بغيره بدون وجه حق فهذا لأنه يعاني من مرض نفسي ويرى فيك أشياءً يتمنى أن تكون لديه لكنه محروم منها.

• خامساً : يمكنك أن تلجأ للقضاء 

هذه الفقرة مهمة جداً عندما يكون الجرح الذي وقعت فيه من الشخص لا يغتفر ويعاقب عليه القانون، عندها فإن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حق قانوني وشرعي لك يجب عليك أن لا تتركه ويجب عليك اللجوء للقضاء لتحصيل هذا الحق وبعدها تكون قد رضيت الله لان الله لا يحب الظلم وينصر المظلوم ليستعيد حقه أما في الدنيا أو في ألاخرة .
لذلك قاتل من أجل حقك بكافة الوسائل المعقولة والقانونية.

عملنا في هذا المقال على تقديم بعض الأفكار التي تساعدك في هذه الحياة لتكون أقوى من كل الظروف الصعبة التي يمكن أن تمر على أي شخص فيها.

فإن تعرضت للجرح بادر بمداواة جرحك بكافة الوسائل المعقولة ولا تتركه يؤثر فيك بل تجاوزه وامضي قدماً في الحياة، أرجو من الله التوفيق للجميع ونصرة أي مظلوم لإعادة حقه وأن لا يدع شخص جرحت كرامته أو انكسر خاطره إلا ويجبر خاطره ويسعده ودمتم بخير .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!