تطوير الذات

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه ؟

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه نتعرض في حياتنا كثيراً لمواقف سيئة وخيبة أمل ، ومع الأسف تكون هذه الخيبة من أشخاص مقربين وكانوا في يوم من الأيام مقربين جداً لنا، لذلك يتبادر لذهننا أحياناً هذا السؤال.

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه
كيف تنتقم من شخص كنت تحبه

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه ؟

كيف أنتقم من شخص كنت أحبه وأعالج خيبة أملي وأشفي غليلي وآخذ حقي؟
سنجاوبك اذاً في هذا المقال عن أهم الطرق في الانتقام تابعها معنا.

كيف تنتقم من شخص أهانك

قد نتعرض في حياتنا وبتعاملنا مع بعض الأشخاص لمواقف محرجة، نشعر بها بالإهانة وسوء التقدير لذلك إن كنت قد تعرضت لمثل هذا الموقف تابع معنا هذه الحلول:

تمتع بسرعة البديهة

إن سرعة البديهة في مثل هكذا مواقف ستساعدك على الرد بالطريقة المناسبة ووضعك شخص عند حده مباشرة دون الحاجة للانتقام فيما بعد ودفن نفسك في مشاعر سلبية لفترة أطول، لذلك حاول قدر الإمكان أن تثقف نفسك بطرق الرد وقصف الجبهات بشكل بديهي وبأسرع ما يمكن.

اهتم بمظهرك

من المهم جداً أن تبدو للعالم ولمن حولك ولجميع من تريد أن ترد اعتبارك منهم بأبهى صورة، لذلك احرص دائماً على الاهتمام بشكلك واطلالتك الخارجية لأنها ستشكل ردة فعل عامة للأشخاص عن هويتك ومن تكون لذلك دعهم يرونك جميعاً بأبهى طلة، وبذلك ترسل لهم رسالة أنا بخير ولا ينقصني شيء وجميع من حولي يحترمني ويرغب أن أكون جزءاً من حياته.

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه
كيف تنتقم من شخص كنت تحبه

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه التجاهل

يكون التجاهل في بعض الأحيان وسيلة جيدة للانتقام واغاظة من حولك، لذلك إن تعرضت لموقف محرج أو لإهانة غير مرغوب بها، يمكنك فقط أن تتجاهل أنك سمعتها أو أن تتصرف وكأنك لم تتأثر ولم تسمع شيئاً، مجرد عزوفك عن التأثر وعدم تحقيق رغبة من يريد استفزازك ستحقق بها النصر عليه بعدم تحقيق رغباته باستفزازك واهانتك.

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه كن واثقاً بنفسك

الثقة بالنفس ضرورية جداً في رد الاعتبار والانتقام، ان لم تكن واثقاً بنفسك وبكلامك وأفعالك وتصرفاتك لن تتمكن من التغلب على من يهينك او من يكرهك، لذلك كن دائماً وأبداً واثقاً بنفسك واعكس ثقتك على جميع ما تفكر وتقوم به.

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه وخانك

لاشك أن التعرض للخيانة أمر صعب وجارح جداً ، يدمر نفسيتنا وأحاسيسنا، وبالطبع لا أحد منا يرغب أن يبقى في دور الضحية، ويفكر دائماً أن يأخذ حقه ويعيد رد اعتباره وثقته بنفسه وبالآخرين، فإن كنت تمر بهذه التجربة الصعبة احرص على اتباع ما يلي:

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه انهاء العلاقة

ان كانت الخيانة مثبتة وتتكرر لعدة مرات وبشكل مؤذ ومر١ي، فعليك مباشره أن تنهي علاقتك وارتباطك بهذا الشخص لأن الموضوع حين يتكرر يصبح مرضياً ومستعصياً على الشفاء منه، لذلك إن كنت ما زلت في بر الأمان ويمكنك الانسحاب ابتعد فوراً واحمي نفسك من خيبات وتعقيدات جديدة.

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه
كيف تنتقم من شخص كنت تحبه

البحث عن حب جديد

الحياة لا تتوقف عند شخص ما، بل هناك متسع لمزيد من العلاقات الجديدة والأشخاص الجيدين الذين يشبهونك وتشبههم، لذلك أفضل أمر تفعله هو عدم غلقك الباب على نفسك وفقدك الثقة بالناس، اعط نفسك فرصة جديدة لأنك تستحق الأفضل ولأن البشر لا يتشابهون بالضرورة، هناك جيدون وهناك سيؤون، اذاً الخطأ في الشخص الخائن نفسه، وليس فيك أو ببقية البشر من حولك.

كن سعيداً

السعادة دائماً هدفنا الأساسي في الحياة، نبحث عنها جميعاً ، قد تكون بجانبنا، ولكن بعضنا يعمي بصره عنها باهتمامه بأشياء أخرى تسلبه إياها وتمنعه من التمكن من رؤيتها، لذلك ركز دائماً على كونك سعيداً بأبسط التفاصيل.

وتعلم أن تكون ممتناً لأقل النعم وأبسطها، ستنعكس سعادتك وامتنانك على وجهك وشخصيتك، وبالطبع كونك سعيداً لن يعجب الحاقدين والخائنين الذين قابلتهم، لأنهم ذات انفسهم غير قادرين على إيجاد هذه السعادة فيلجؤون للأساليب المنحرفة ظناً منهم أنها ستعوضهم عنها، لكن أفعالهم هذه هي مجرد ابرة مخدر تفتك بالجسم وتخدره بسعادة وهمية لا وجود لها من الأساس.

كيف تنتقم من شخص كنت تحبه
كيف تنتقم من شخص كنت تحبه

كيف أنتقم من شخص أساء لي

إن أفضل وسيلة للانتقام من شخص أساء التعامل معك هي وضعه عند حده فوراً ، وكما ذكرنا أعلاه عليك التدرب على وسائل الدفاع عن النفس وقراءة الكتب المختصة بأساليب الرد وحماية النفس وتدريبها على القوة والجرأة في مواجهة الناس.

لذلك ضع في رأسك دائماً وخاصة اذا كنت تعاني رهاباً اجتماعياً يمنعك من مواجهة من حولك ، إن لم تدع كل شخص عند حده وتريه الخطوط الحمراء لوجوده في حياتك، لن يتوانى لحظة عن تجاوز هذه الخطوط والإساءة لك مجدداً.

لذلك ارسم لكل شخص حدوده وحاول أن تجعل دائرة علاقاتك الاجتماعية المقربة محدودة واجعل بقية الأشخاص خارج هذه الدائرة وعلاقتك بهم سطحية وضمن حدود وضوابط.

كيف أنتقم من شخص تركني

بالنسبة لنا نحن البشر، قد يكون موضوع الفراق المفاجئ أمر جارح جدا، وخاصة حينما نكون قد تعلقنا بالطرف الآخر، وجعلناه محور حياتنا، وسمحنا له بالتدخل في شؤوننا وامورنا الشخصية وكأنه الوصي الأول والأخير، كل هذا من باب محبتنا ورغبتنا بالمحافظة على علاقتنا به.

لكن بعد كل هذا نتفاجئ بالهجران والترك، بالطبع الموضوع سيكون جارحاً جدا ومؤذٍ لنفسيتنا، لذلك عليك دائما وأبدا أن تضع حدود للأشخاص الذين تدخلهم لحياتك وتبقى تعلقك بهم عقلاني وتبقي بينك وبينهم مسافة أمان تضمن لك عدم الأذية والانهيار في حال تركهم لك.

وهذه تسمى (استراتيجية القنفذ) لأن القنفذ وأقرانه حين يشتد البرد يقتربون من بعضهم ليحصلوا على الدفئ، لكن يبقوا بينهم مسافة أمان كي لا يجرحوا ويؤذوا بعضهم بأشواكهم.
علاقاتنا بغيرنا هكذا تحتاج منا أن نترك مسافة تحمينا وتحميهم لنكمل طريقنا في هذه الحياة دون ندوب وتشوهات نفسية.

يمكنك أيضا مشاهدة: كيف أعيش سعيدا

كيف ارجع الشخص غريب كما كان

من المعروف أن البشر ترغب وتميل لوجود أشخاص مقربين بقربها يساندوها ويؤنسوا وحشتها في حياتها، لكن مع الأسف فإن معظمنا لا يجيد اختيار هؤلاء الأشخاص، وينخدع بوجههم المزيف الذي يظهرونه كحمل وديع، لكنهم بالحقيقية مجرد ذئاب وظيفتها استغلالنا والصعود على حسابنا.

لذلك إن كنت تريد أن تتخلص من هذه النماذج من البشر، لكنك متردد او لا تعرف الطريقة فسنقول لك عليك الابتعاد فوراً، كيف؟

أولاً: خذ قراراً نابعاً من القلب أنك لن تحمل نفسك فوق طاقتها لإرضاء غيرك.

ثانياً: أنت وحدك من يحق له أن يبت في الأمور المتعلقة بحياتك الشخصية بما أنك ناضج وواعٍ.

ثالثاً: وجود الأشخاص في حياتك مشروط بمدى ما يقدمونه من دعم وإيجابية ودافع للأمام لك، وإن بدر منهم عكس ذلك فهم مجرد سموم ووجودهم حولك سيعرضك لمزيد من الألم والمعاناة.

رابعاً: حدد من البداية نوعية الأشخاص الجيدين الذين ترغبهم بجانبك، ولا تترك مجالاً للأشخاص السيئين على أمل أن يتغيروا.

خامساً: ان وجدت نفسك قد انخدعت ببعض الأشخاص وكشفهم لك مواقفهم بادر فوراً بالابتعاد وإخراجهم من حياتك مهما بلغت درجة تعلقك، الزمن سيكون كفيلاً بإخراجهم من قلبك كما أخرجتهم مواقفهم وسوء نواياهم من عقلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!