احاسيس والمشاعر

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

إذا قللت من أهمية مشاعرك فقد تزيد الأمر سوءًا لذلك يجب أن تتعرف على كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك، ويجب أن تخلق مساحة تسمح لك بالتحكم في حزنك وللشفاء.

ألم الرفض ينشط جهازك العصبي السمبتاوي، وهو المسؤول عن معدل ضربات القلب وما إلى ذلك وتوتر العضلات، ومن الطبيعي أن تتأذى عندما لا يحبك شخص ما ويقبل مشاعرك.

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك ؟

يمكنك التعرف على إجابة لسؤالك كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك عبر ما يقدمه لك موقع يا هلا من نصائح ومعلومات أدناه:

  • إذا كان هذا الشخص يهتم بك، فسوف يمنحك حقًا ما تحتاجه، حتى لو لم تكن التجربة الأكثر إمتاعًا.
  • إذا كان الشخص الذي تحاول التوقف عن حبه مهمًا لك في الماضي عندما يتعلق الأمر بالدعم العاطفي، فابحث عن صديق آخر يلعب هذا الدور.
  • تجنبه عندما تشعر بالحاجة الملحة للتحدث مع من تحب واطلب من صديق آخر كان هناك أن يتولى الأمر.
  • قم بإزالة الشخص من جهات الاتصال الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الأقل إخفاء منشوراته واحذفه من دفتر الهاتف حتى لا ترغب في معاودة الاتصال بها.
  • يجب ألا تحصل على تذكيرات مستمرة بشأن وجود هذا الشخص وما يفعله، وإلا ستواجه صعوبة في الحفاظ على مسافة بينك وبينه.

نصائح للتخلص من مشاعرك

عبر عن مشاعرك بدلًا من حبسها حتى تنفجر يمكن أن يساعدك هذا في قبول التجربة الصادمة التي تمر بها، ومن أهم تلك الطرق للتعبير ما يلي:

  • عبر عن مشاعرك

عندما نعاني من عيوب أو خيبات أمل، نجد بطبيعة الحال صعوبة في التعامل مع تلك المشاعر، على الأقل في البداية  بدلًا من أن تثبطك هذه المشاعر أو تحاول تجاهل الأمل في زوال هذه المشاعر، حاول التعبير عنها بصدق وانفتاح.

  • البكاء

إذا شعرت أنه يمكن أن يكون علاجيًا بالفعل، يمكن أن يقلل من شعورك بالقلق والغضب، وحتى يقلل من المشاعر والتوتر في جسمك، إذا كنت تريد الاستيلاء على صندوق المناديل وتبكي كل الدموع من جسمك، فافعل ذلك.

  • تجنب السلوك العنيف

مثل الصراخ أو ضرب الناس أو رمي الأشياء، قد يوفر إحساسًا فوريًا بالرفاهية، لكن الأبحاث تظهر أن استخدام العنف للتعبير عن الغضب (حتى عند وجود شيء غير حي) قد يزيد في الواقع من الشعور بالغضب.

من الصحي والأكثر إفادة أن تفكر في ما تشعر به وتفهم سبب شعورك بالطريقة التي تشعر بها، قد يكون من المفيد التعبير عن مشاعرك من خلال الأنشطة الإبداعية مثل الموسيقى أو الفن، أو من خلال الأنشطة التي تستمتع بها، ومع ذلك فمن المستحسن أن تبتعد عن الأشياء الحزينة أو المرتبطة بالغضب، مثل الأغاني والأفلام الحزينة.

  • اعلم أنك ستكون أفضل حالًا بدونه

حتى لو كان الشخص الذي تحبه مثيرًا للإعجاب، إذا كان لا يحبك فلن تكون سعيدًا أبدًا، من السهل أن تجعل شخصًا مثاليًا، خاصةً إذا بذلت قدرًا كبيرًا من الطاقة في الوقوع في حبهم.

خذ خطوة للوراء وانظر إلى الواقع (دون إظهار القسوة أو الحكم) لتضمن لنفسك هذا الحب المأساوي الذي لا مقابل له، قد تجد أيضًا أن التفكير في جوانب معينة من هذا الشخص قد يؤدي إلى هذه العلاقة المعقدة بينكما.

على سبيل المثال، فإن قلقهم الاجتماعي الشديد هو الذي يجعل من المستحيل تمامًا على هذا الشخص أن يمنحك التحقق الذي تحتاجه في علاقة رومانسية، وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن تبني المشاعر السلبية تجاه الآخرين قد يساعد في التغلب على خيبات الأمل هذه بسرعة أكبر.

لكن لا تقع في فخ التحدث بالسوء عن الآخرين حتى تشعر بتحسن، فبدلاً من مساعدتك على الشفاء يمكن أن تجعلك هذه الأفكار أكثر بؤسًا وغضبًا.

صدق أو لا تصدق، فإن الشعور بالرفض يمكن أن يخفض معدل ذكائك مؤقتًا، وإذا لم تتمكن من معالجة مشاعرك بعقلانية، فتقبل أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للعودة إلى طبيعتها.

  • تجنب لوم نفسك تمامًا

مثلما لا يمكنك التحكم في الوقوع في الحب مع الشخص الآخر، لا يستطيع الشخص الآخر التحكم في الوقوع في حبك، لذلك إذا كنت تلومه على سلوكه الودود أو تعتقد أن الشخص الآخر يتصرف بقسوة لك.

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

ما هي أعراض الاكتئاب بعد الرفض ؟

يمكن أن يؤدي هذا الرفض أيضًا إلى شكل من أشكال الاكتئاب، لذلك اطلب المساعدة من طبيب نفسي إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية:

  • تغيرات في عادات الأكل أو أنماط النوم.
  • الشعور بالاكتئاب أو الضيق.
  • التغييرات في مزاجك المعتاد.
  • صعوبة التحكم في الأفكار السلبية، الرغبة في إيذاء نفسك.

كيف تنسى شخصًا تحبه ؟

لتعرف كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك عليك أن تفسح المجال لنفسك لاستيعاب الفكرة وإليك بعض الخطوات:

عليك قضاء بعض الوقت بمفردك في مكان ما، حتى لو كان المشي في الخارج لمدة 15 دقيقة، ومع ذلك تجنب الانغماس في اليأس، الشعور بالحزن عملية طبيعية لكن إذا لم تحاول المضي قدمًا وتعيد التركيز على حياتك، فلن تتوقف عن التفكير في الشخص الآخر وتستمر في حبه.

اعلم أنه لا يمكنك التحكم في الشخص الآخر، عندما تسمع أن الشخص الآخر لا يحبك قد يكون رد فعلك الأول أنت تحاول إجباره على حبك هذا النوع من التفكير طبيعي لكنه أيضًا غير صحيح وغير مناسب، فلا يمكنك إقناع أو إجبار شخص ما على الشعور بشيء لا يشعر به.

من الجيد أيضًا أن تتذكر أنه لا يمكنك دائمًا الشعور بالتحكم في نفسك ومع ذلك، يمكنك العمل على التحكم في ردود أفعالك تجاه هذه المشاعر، خذ وقتًا لتنأى بنفسك عن الآخرين وامنح نفسك مساحة للتقدم في التجربة، ويجب أن تفكر في إزالة هذا الشخص من حياتك جزئيًا (بدلاً من إزالته تمامًا) .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!