السياحة

السياحة في باتومي واهم المعالم بها

السياحة في باتومي.تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي لأي بلد، لهذا احتلت أهمية كبيرة في كثير من بلدان العالم، وعن طريقها تعرف الناس على معالم البلدان.

وعراقتها، وتاريخها وثقافتها، ولهذا كان الاهتمام كبير لجذب السياح وضمان استمرار السياحة، فهي مصدراً لدخول المال الأجنبي للبلاد.

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي

السياحة في باتومي

باتومي هي مدينة تقع بالمنطقة الواقعة جنوبي غربي جورجيا، وتعد منطقة رطبة شبه استوائية، وهي ميناء هام ورئيسي لجورجيا، السياحة في باتومي تزدهر صيفاًز

وهذا بفضل طبيعتها الجبلية، وإطلالتها البحرية الرائعة، إضافة لامتلاكها معالم أثرية وتاريخية مميزة جعل منها مقصداً للزوار من دول العالم أجمع.

أهم المناطق السياحية في باتومي

مدينة باتومي لها إطلالة بحرية، وتتشارك مع البحر الأسود بخط ساحلي رائع، فدعيت لؤلؤة البحر الأسود، وقد نشطت السياحة في باتومي لتنوع الأماكن السياحية فيها، وجمال طبيعتها، فكانت مزيجاً يرضي كل الأذواق.

  • دولفيناريوم باتومي

يقع دولفيناريوم في مركز المدينة، وهو منتجع لعروض الدلافين، ويعتبر أهم معالم السياحة في باتومي إذ يحتوي هذا المركز على العديد من الدلافين المدربة، والتي تؤدي عروض بهلوانية احترافية مميزة تسعد المشاهدين الذين لا يملون من المتابعة، ويكررون هذه التجربة المثيرة دون ملل.

والتجربة الأكثر إثارة هي تجربة السباحة مع الدلافين، وذلك بإشراف مدربين مختصين للحفاظ على سلامة السياح، ويحتوي هذا المنتجع بحيرات تتراقص بها الأسماك، ويقدم السياح وخاصة الأطفال منهم على إطعام الأسماك والاستمتاع معها والتقاط الصور التذكارية.

دولفيناريوم باتومي
دولفيناريوم باتومي
  • ممشى باتومي بوليفارد

من أكثر الأماكن أهمية ، حيث يمتد على مسافة تبلغ أربعة كيلومتر،ويمتلك شعبية كبيرة لدى رواد السياحة في باتومي، إذ يعد من الأماكن المتكاملة التي تقصدها العائلات للتنزه والترفيه والاسترخاء، حيث يضم مطاعم وفنادق و حدائق وأماكن ترفيهية ذات مستوى رفيع.

ممشى باتومي بوليفارد
ممشى باتومي بوليفارد
  • تلفريك آرجو باتومي

ويعتبر أحد أهم معالم السياحة في باتومي، ولا بد لعشاق المغامرات والتجارب الممتعة من زيارته والاستمتاع بما تقدمه هذه الرحلة من مفاجآت ونشاطات رائعة للزوار، إذ يمتد خط التلفريك لمسافة تزيد عن ٢ كم.

يتكون من كبائن تتسع كل منها لثمانية ركاب، تبدأ رحلتهم من منطقة الواجهة البحرية للمدينة وتستمر صعوداً نحو الجبال، لتنتهي على قمة جبل أنوريا على ارتفاع يصل إلى ٢٥٠ متر.

هل تخيلتم مدى الحماس من أن تروا مدينة بمعالمها الجميلة والأخاذة من على هذا الارتفاع، هذا عدا جمال القمة في الأعلى والمناظر المطلة على البحر الأسود.

والتي يشاهدها الزوار على منصة المشاهدة، وتحتوي القمة أيضاً على منتزه جميل لاسترخاء السياح بعد رحتهم الشيقة بالتلفريك والتي تستمر لمدة ٢٠ دقيقة.

شاهد:السياحة في ميكونوس وعوامل الجذب فيها

شاهد:السياحة في كرابي واهم المعالم بها

تلفريك آرجو باتومي
تلفريك آرجو باتومي
  • الحديقة النباتية في باتومي

من الأماكن الأكثر اختياراً عند الإقدام على السياحة في باتومي، وخاصة لعشاق الطبيعة والنباتات النادرة والغريبة.

إذ تحتوي هذه الحديقة على أنواع مختلفة من النباتات يصل عددها إلى ٢٠٣٧ نبتة، قد تم استحضارها من أماكن مختلفة حول العالم.

تمتد هذه الحديقة على مساحة ١٠٨٠٠٠٠ متر مربع، تم تأسيسها عام ١٩١٢ ، تقدم فعاليات مميزة وبذلك تعد مقصداً سياحياً مميزاً للكثير من العائلات.

تحتوي الحديقة على مسطحات واسعة خضراء، تزينها عدد كبير من النوافير والبرك المائية، والشلالات الجميلة التي تسحر الألباب.

والخيار للزائر، فإما أن يتجول مشياً على الأقدام، أو أن يستقل حافلة توفرها الحديقة لتأخذ الزائرين في جولتهم المميزة لرؤية المعالم الجميلة الخضراء والتي تتخللها مجموعة من المنحوتات تزين المكان، ورؤية حديقة الزهور، الزاهرة بالألوان والأشكال المتنوعة .

وكما يشاهد الزائر الأشجار المعمرة، وأصناف النباتات الصحراوية، والمائية، والنباتات الاستوائية وثمارها اللذيذة، وأيضاً هناك قسم للنباتات النادرة التي تجذب محبي استكشاف النباتات، وهواة الغرائب.

الحديقة النباتية في باتومي
الحديقة النباتية في باتومي
  • شلال ماخونسيتي باتومي

من أمتع الفقرات السياحية خلال برنامج السياحة في باتومي هي زيارة شلال ماخونسيتي باتومي والذي يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في جورجيا ككل.

يتضمن العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة، والتي يستمتع بالجلوس فيها الزوار، وخاصة بعد تجولهم الممتع في منطقة الشلال والغابات المحيطة بالمكان.

وأكثر زوار المكان هم من محبي المغامرة، إذ تعد الطرق المؤدية للشلال من الطرق الصعبة التي يجب الحذر منها وارتداء ما هو مناسب لتلك الرحلة.

شلال ماخونسيتي باتومي
شلال ماخونسيتي باتومي
  • ساحة اوروبا باتومي

تعبر ساحة اوروبا باتومي عن الملامح الثقافية والتصاميم المعمارية الفريدة لتاريخ المدينة الثري، ولا تكتمل السياحة في باتومي دون زيارة ساحتها المميزة.

الزاخرة بالمطاعم والمقاهي، والمزينة بالنوافير الجميلة والتماثيل والمنحوتات التي تجذب اهتمام الزوار بما تتميز به من تفاصيل فنية مميزة، ومنها الساعة الفلكية، وتمثال الأميرة كولشيس ميديا.

ساحة اوروبا باتومي
ساحة اوروبا باتومي
  • برج الحروف الأبجدية االجورجيا في باتومي

ناطحة سحاب، وهو معلم مميز في باتومي، اذ تميز بتصميمه الهندسي، يبلغ طوله ١٣٠ متر، يتميز بزخرفة الحروف الجورجية الابجدية وعددها ٣٣ حرف على شريط حول البرج يأخذ شكل شريط .DNA

وبهذا نكون قد قمنا بجولة قصيرة على أهم معالم السياحة في باتومي، وما تملكه من الجمال المثير للدهشة، والذي يحتاج مئات الصفحات إذا ما حاولنا التحدث عنه، والذي ينتظر زيارتكم للتمتع به.

برج الحروف الأبجدية االجورجيا في باتومي
برج الحروف الأبجدية االجورجيا في باتومي

نتمنى ان تكون رحلتنا القصيرة في هذا المقال قد نالت إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!