السياحة

السياحة في بودروم تركيا واهم المعالم بها

السياحة في بودروم تركيا.السياحة مدخل البلدان، وبها تتعرف الشعوب على حضارات بعضها البعض، وعلى ثقافاتهم، وتاريخهم، وبالسياحة نتعرف على معالم البلدان، ومناطقها المميزة، وتعد من أكثر القطاعات إنتاجاً لكثير من الدول.

وقد حازت على الكثير من الاهتمام، وخاصة بالآونة الأخيرة، حيث عدت من أهم مصادر للدخل القومي، ومصدر لدخول القطع الأجنبي للبلاد، الأمر الذي ينعش قطاع السياحة وكل القطاعات في البلد.

فسخرت كل بلد ما تملكه من مناطق ومؤهلات سياحية واهتمت بها لتنشيط حركة السياحة وضمان استمراريتها، والعمل على جذب السياح بمختلف الطرق، الأمر الذي ينعش قطاع السياحة ويؤثر إيجاباً على كافة قطاعات البلاد.

فغدت السياحة هي الطريقة الرائجة، فبها ينتعش الاقتصاد ويزدهر، كما وتعد فرصة للترفيه عن النفس، وقضاء أجمل الأوقات، يجب على الجميع انتهازها.

السياحة في بودروم تركيا
السياحة في بودروم تركيا

السياحة في بودروم تركيا

بودروم تركيا مدينة ساحلية مميزة، تقع في شبه جزيرة بودروم الواقعة عند بحر إيجا في تركيا، وتعد من أجمل مدنها، وتحتل مكانة مميزة نظراً لموقعها، حيث تقع في الجنوب الغربي من تركيا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

في منطقة الدخول إلى “خليج غوكوفا”، مما يسهل الوصول إليها من كل البلدان، كما ويميزها موقعها القريب من الكثير من المواقع السياحية الرائدة في تركيا.

هذا ما يجعل السياحة في  بودروم تركيا قبلة الكثير من السياح، منهم من يمر بها من منطقة قريبة، ومنهم من يسافر ساعات للوصول آليها وبها يبدأ رحلته.

تبعد بودروم تركيا عن مدينة اسطنبول ما يقارب السبعمئة كيلو متر، وعن مدينة طرابزون نحو ألف وستمائة كيلومتر، وتعد مدينة سياحية بامتياز ، هذا فضلاً من أنها تشكل ميناءً هاماً لتركيا.

تتميز السياحة في بودروم تركيا بتنوعها، لتنوع مقوماتها، فهي مزيج طبيعي متنوع ، يشتمل على الشواطئ والجزر والكهوف والمناطق الاثرية والقلاع، كما وكثرت فيها الأسواق والمولات المتنوعة، والتي ترضي جميع الاحتياجات.

أهم المناطق السياحية في بودروم تركيا

  • جزيرة طافشان

وهي جزيرة تقع على بحر إيجة، تابعة لمدينة بودروم تركيا، والمناطق الأقرب إليها هي قرية جوموسلوك، وتدعى أيضاً بجزيرة الأرانب.

وتعتبر جزيرة طافشان من المناطق الرائدة والتي تنشط بسببها السياحة في بودروم تركيا على مدار العام، لما تتلقاه من إقبال على زيارتها، فهي تتميز بمناخها المعتدل، ومناظرها الخلابة، التي هي مزيج من الخضرة والمياه.

وتتميز بالهدوء والهواء النقي، وبهذا هي مناسبة لمحبي الاستجمام والاسترخاء، ودون ملل يأتيها الزوار، ليقظون أجمل الأوقات لما تحتويه من فرص للأنشطة المختلفة، وركوب القوارب.

يمكن الوصول للجزيرة عبر اجتياز ممر حجري قديم، يعتبر من آثار القدماء، إذ يقال بأنه أمر ببنائها الملك موسولوس، ملك هاليكارناسوس.

وذلك من أجل محبوبته التي كان يرافقها إلى هناك لإطعام الأرانب، وتمضية أجمل الأوقات عند الغروب، وبذلك أضفى على الجزيرة ابهار الأشياء القديمة مع مرور الزمن.

وعلى السياحة في بودروم تركيا إضافة رومانسية جميلة، تمتع الزوار، الذين لاقوا أفضل الخدمات، وكل ما يحتاجون إليه من مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية.

جزيرة طافشان
جزيرة طافشان
  • قرية جوموسلوك

تقع على نهر أيجة، ولها تميزها الخاص من بين مناطق السياحة في بودروم تركيا، إذ أنها بنيت على أنقاض مدينة قديمة، تدعى ميندوس.

والتي تداعى جزء منها تحت البحر بفعل الطبيعة، وبذلك جذبت محبي الاستكشاف هواة الغطس، ليقوموا بممارسة هواياتهم والسياحة والاسترخاء مع أجمل الاطلالات.

والتمتع بما يقدمه الساحل من خدمات رائعة، ونشاطات مميزة، إذ يمكنهم ركوب القوارب والسباحة والغوص، لتكون بذلك قرية جوموسلوك من أجمل القرى الريفية.

والأكثرها شهرة من بين القرى السياحية المتعددة، والتي أصبحت مقصداً سياحياً رائداً على مستوى المنطقة.

شاهد:السياحة في تايلاند واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في ماربيا واهم المعالم بها

قرية جوموسلوك
قرية جوموسلوك
  • شاطئ وكهف بارداكي 

من أكثر الأماكن روعة وإثارة للدهشة من بين أماكن السياحة في بودروم تركيا، يتمتع الزائر بالمناظر الطبيعية الجميلة، التي تحيط بالكهف من كل جانب.

يتواجد الكهف بين مجموعة سواحل رائعة، وتحيط به الخضرة وأشجار النخيل، والرمال الشاطئية الناعمة، وتتواجد في منطقة كهف بارداكي وشاطئه المميز العديد من المقاهي والمطاعم.

حيث تقدم أشهى المأكولات، ومنها الطعام التركي اللذيذ، ويوجد مجموعة من المحال التجارية والمتاجر التي تقدم بضائع متنوعة ترضي الجميع.

شاطئ وكهف بارداكي 
شاطئ وكهف بارداكي
  • بوابة ميندوس

تقع بوابة ميندوس غربي مدينة بودروم، على مسافة ليست ببعيدة من شارع غومبيت، وهي معلم سياحي تاريخي هام، ومن أماكن السياحة في بودروم إقبالاً لهواة التاريخ والأثار.

وهي جزء من جدار قديم بني ليحمي مدينة هاليكارناسوس في القرن الرابع قبل الميلاد، والذي بني من أحجار الاندسيت ، وتهدم مع الزمن ولم تبقى من بواباته سوى بوابة ميندوس.

لذلك هي تحفة فنية من عصر غابر، لفت الأنظار وجذب السياح، وأغنى السياحة في ب، حيث تتواجد بالمكان بقايا آثار وخندق مائي، وبعض الأضرحة، وتحيط بكل ذلك منطقة خضراء جميلة تزيد المكان إبهاراً.

وبهذا نكون قد قدمنا جولة منوعة على بعض الأماكن التي يمكن زيارتها عند الإقدام على السياحة في بودروم تركيا، والتي  تتميز بها مدينة هذا المقال، هذه المدينة السياحية الجميلة.

والتي تعد وجهة لعدد كبير من السياح، صيفاً كان أم شتاءً لنترك لكم حرية التجول والاختيار للأماكن الأكثر إثارة لكم، لزيارتها والاستمتاع بها، فالسياحة في بودروم تركيا تناديكم.

بوابة ميندوس
بوابة ميندوس

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!