معاني الاسماء

معنى اسم ساندرا واهم صفاته

معنى اسم ساندرا يرجع اسم ساندرا للأصول اليونانية ويعني به المساعد أو الحامي لشخص، المدافع ويقصد به الحفاظ على الحقوق والحريات والوقوف بجانب الحق كما أنه اسم مختصر من الاسم الاسكندر.

معنى اسم ساندرا
معنى اسم ساندرا

معنى اسم ساندرا

أحد أبرز الأسماء المميزة والجميلة التي يرغب بتسميتها العديد من الأمهات والأباء كما أنه حامل للكثير من الصفات المميزة والطيبة التي تدل على النشاط والمحبة والتعاون والقوة ويطلق على المرأة المساعدة.

أصل اسم ساندرا

أما عن أصل اسم ساندرا فيرجع للأصول اليونانية القديمة كما أنه من أبرز الأسماء المنتشرة بالوطن العربي وبالبلاد الغربية.

اسم ساندرا بالانجليزي

أما عن كتابة اسم ساندرا باللغة الإنجليزية فهو كما يلي:

  • Sandra

صفات اسم ساندرا

يوجد الكثير من الصفات الهامة التي تحملها صاحبة اسم ساندرا ومن أبرز هذه الصفات ما يلي:

  1. يعد اسم ساندرا من أبرز الأسماء الحاملة لكثير من المعاني التي تدعو للحرية و الحق ونجد بها المشاركة خصوصا بالفعاليات الاجتماعية والخيرية وتهتم دائما بمساعدة من حولها.
  2. تحميل الكثير من الصفات التي تدل على العطاء والدلع وتقوم بقصاري جهدها لمحاولة التقديم لأي دعم لكل ما يحتاجها بالمجتمع ومن حولها من أصدقائها وأهلها وأصدقائها بالعمل.
  3. زوجة مخلصة ولديها الاستعداد بأن تقوم بالبناء بنفسها لأجل زوجها وأطفالها ومن أجل حبها لهم كما أنها تتميز بالغيرة الشديدة على الزوج ويتسبب لها بحدوث العديد من المشاكل المستقبلية بحياتها.
  4. تتميز بالاحترام للقوانين وتهتم دائما بالتحقيق للعدالة وتتمتع بالذكاء العالي في العمل والمجتمع بشكل عام كما أنها محبوبة بقدر كبير من الجميع ويعتمد عليها الكثير كونها شخصية مسؤولة وتحب المسؤولية ويمكن الاعتماد عليها.

عيوب اسم ساندرا

رغم احتواء اسم ساندرا على الكثير من المميزات والصفات الحسنة إلا أنها تحمل بعض العيوب ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  1. قد تكون عديمة الصبر ولا تستطيع الجلوس أو الانتظار للأشياء وتريدها بسرعة وليس لديها التمهل الكافي بشؤون حياتها بل أنها تفضل دائما العجلة بكل شيء ويتطلب بعض الأمور بحياتها الصبر مما يوقعها في الكثير من المشاكل والإحباط الكبير نتيجة لانتظارها القليل.
  2. لديها المبالغة بوصف الأشياء إذا كانت أشياء جيد أم سيئة فأنها تبالغ في وصفها مما يستنتج البعض عنها تكذيب الحقائق دون أسباب وتعد من الصفات السيئة التي تحتوي عليها صاحبة اسم ساندرا مما يترجمها البعض نفاق أو مجانية بالحقيقة.
  3. لديها لامبالاة إلى حد ما بالتعامل مع بعض الأمور بحياتهم مما يوقعها بالكثير من المخاطر الشديدة ويقودها للعواقب نتيجة لهذه الأمور.
  4. تحب دائما اللفت للانتظار لمن حولها و تحاول قصارى جهدها لتكون بالمكانة الأولى مما ينتج عنه إنفار البعض منها نتيجة لإحساسهم بغرورها الزائد.

نقاط ضعف شخصية اسم ساندرا

من أبرز نقاط الضعف في شخصية اسم ساندرا ما يلي:

  • غير مسامحة أبدا في الخيانة ولا الخذلان وانتقامها مبالغ به دائما وتتحول لشخص قاسي بقدر كبير عندما يزعجها شخص ما وخصوصا إذا كان شخص مقرب لها ولا تمحي ما بذكرتها بسهولة.

نقاط قوة شخصية اسم ساندرا

من أبرز نقاط القوة في شخصية اسم ساندرا ما يلي:

  • واثقة من نفسها بقدر كبير وتعد هذه أولى الصفات التي تدل على القوة في شخصيتها وتتصرف دائما بمعرفتها بشيء ويعتمد عليها الكثير لتحملها للمسؤولية ولكنها عنيدة بعض الشيء وتفرض رأيها بقوة مهما كلفها الأمر.

هل ذكر اسم ساندرا في القرآن ؟

لا لم يذكر اسم ساندرا بالقرأن ولا بالشريعة الإسلامية أبدا ولكن لا يوجد منه أي أضرار في تسميته بالدين الإسلامي كما أنه يحمل الكثير من المعاني المميزة والطيبة التي تدل على الشخصية الحسنة وليس منه أي موانع.

شاهد:معنى اسم رند وصفاته

شاهد:معنى اسم خلود وصفاته

معنى اسم ساندرا
معنى اسم ساندرا

أسماء مشابهة لأسم ساندرا

من أبرز الأسماء التي تتشابه مع اسم ساندرا وما يلي:

  • ساندي، كاساندرا، اليساندرا، ساساندرا، اندرا، سيندرا، اران، امال، اشا، اشلي، اسلين، آتيا.

مشاهير يحملون اسم  ساندرا

يوجد الكثير من المشاهير الحاملين لاسم ساندرا ومن أهم المشاهير الحاملين لهذا الاسم ما يلي:

  • ساندرا بولوك

ممثلة أمريكية ولدت في عام 1964 ميلاديا وكانت بدايتها بعام 1990 ميلاديا واشتهرت بالكثير من الأدوار وحصلت على جائزه لأفضل دور من خلال نقابة ممثلين الشاشة بسنة 2005 ميلادي لدورها العظيم بفيلم كراش.

  • ساندرا نشأت

مخرجة مصرية ولدت في عام 1970 ميلاديا وهناك الكثير من الأعمال الفنية لها ومن أبرزها فيلم مبروك وبلبل وفيلم اللي خلتني أحبك وفيلم حرامية في تايلاند وحرامية في كي جي 2 وملابس إسكندرية.

ومسجون ترانزيت والمصلحة والرهينة كما أنها قامت بالإخراج لبعض الأغنيات الناجحة مثل أغاني الفنانة غادة رجب وخالد عجاج ومحمد فؤاد.

دلع اسم ساندرا

من أبرز الأسماء التي تدل على الدلع والدلال لاسم ساندرا ما يلي:

  • سندي، اندي، ساندي، سندر، سنادر، سران.
  • سندرتي، سننور، سنوده، سندورتي، سادرا.
معنى اسم ساندرا
معنى اسم ساندرا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!