معاني الاسماء

معنى اسم لتين واهم صفاته

معنى اسم لتين، إن عملية اختيار أسماء البنات صعبة للغاية بسبب كثرة الأسماء الخاصة بهم وظهور أسماء جديدة كل فترة ومنها ما ينتشر بسرعة كبيرة،

ولكن هناك عدة أسماء يتفق حولها الأهالي لجمالها وتميزها عن غيرها من باقي الأسماء، ومن هذه الأسماء اسم لتين والذي يعد اسم محبب جدا للأهالي وله وقع مميز على من يسمع هذا الاسم.

معنى اسم لتين في اللغة العربية

معنى اسم لتين، اسم لتين هو اسم عربي مؤنث، يعني: الجميلة والحسنة للغاية أو الجمال المبالغ فيه، وهو اسم نادر وغير مألوف للكثيرين من الناس

بالرغم من جمال معنى اسم لتين، حيث ينتشر هذا الاسم بقلة في دول الخليج، فإن أكثر من يستخدم هذا الاسم هي الدول العربية الأُخرى، ويُكتب هذا الاسم باللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط كالآتي Lateen.

صفات من تحمل اسم لتين

معنى اسم لتين، من تحمل اسم لتين قد تتصف بعدد من الصفات الشخصية، من هذه الصفات ما يأتي:

  • العاطفة:  حيث تتميز حاملة اسم لتين بالجاذبية الواضحة، والجمال المؤثر، والرومانسية كذلك، والعاطفة الفياضة، بالإضافة إلى القلب الحنون والعطوف بدرجة كبيرة، لذلك عندما تُصبح لتين زوجةً ستكون عاشقةً ومتيمه بزوجها بشكلٍ كبير، كما أنّها ستكون رحيمةً بأطفالها وعطوفةً عليهم جدا.
  • الأخلاق العالية: إن حاملة اسم لتين تتصف بالأدب والأخلاق الرفيعة والتصرفات الحسنة، وكذلك حسن الكلام، وحب مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم من دون انتظار أيّة مقابل من من تساعدهم، بالإضافة إلى التواضع ومراعاة شعور الآخرين، وكرها للغرور، والتكبر على الآخرين من الأشخاص.
  • الاهتمام والأناقة: إن حاملة اسم لتين تتميز بالاهتمام الكبير بالأناقة، والجمال، والموضة، والرشاقة، إضافةً إلى ذلك أيضا النشاط، والحيوية، والتفاؤل، والمرح وحب الخير وخِفة الظل، فهي دائمًا مبتهجة وسعيدة وتبهج من حولها من الاشخاص.
  • القيادة: إن حاملة اسم لتين تُحب تحمّل المسؤولية بشكلٍ كبير وهي جديرة بذلك، وكذلك الإقدام والشجاعة علي المواقف، فهي تتصف وتتصرف بذكاء والعمل بجد واجتهاد، وبذل أقصى الجهود التي تمتلكها للوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف التي ترغب بها.
  • الصدق: حاملة اسم لتين انها تتميز بأنّها شخصية اجتماعية جدا تُحب التعامل مع الجميع بوضوحٍ وصدق وتحب التعارف على الآخرين وتكوين صداقات.
  • روح المغامرة: إن حاملة اسم لتين تُحب السفر جدا، وأيضا التجوال، وتحب خوض المغامرات الجديدة، والتعرف على كل ما هو غريب وغير مألوف لها دون خوف.
  • الثقافة الكبيرة: حاملة اسم لتين تُحب الاطلاع والثقافة والقراءة، واكتساب المعلومات والمهارات المختلفة، كما أنّها تميل للتعليم والتدريس، والقيام بعمل الأبحاث العلمية، حيث إنّها ترغب في الوصول إلى مكانة مرموقة في هذا المجال التي تدرس فيه.
  • الثقة الكبيرة بالنفس: حيث تتميز حاملة اسم لتين بالثقة العالية بالنفس، بالإضافة إلى ذلك حب العدل والحق، والحرص الدائم على عدم ظلم أيّ شخص ايا كان.
  • الهدوء والمرونة: حاملة اسم لتين تحب الجلوس في الأماكن الهادئة والسماع للموسيقى الكلاسيكية القديمة، كما أنّها شخصية مرنة وقوية في الوقت ذاته، مما يجعلها محبوبة من قِبل العديد من الأشخاص المحيطين بها، والذين يرغبون بالتقرّب والتعرّف عليها أكثر وأكثر.
  • حبها للأعمال اليدوية: حيث تتصف حاملة اسم لتين بالحب الكبير للأعمال اليدوية والحرفية، مثل: الخياطة والرسم على الزجاج، وصناعة الخزف والعديد من المهارات الاخري، حيث إنّها ترى أنّه من خلال هذه الأعمال تستطيع أن تُعبر عن مشاعرها وما يجول بخاطرها وما يخصها.
  • حبها للعائلة:  حيث تُفضل من تحمل اسم لتين أجواء العائلة والاسرة، فهي داعمة لهم ومخلصة لأبويها وتحرص على برهم دائما، كما أنّها تُحب إخوتها بشدة وتهتم بهم كثيرا، وتحرص أيضا على صحبتهم لها ومساعدتهم كذلك.

شاهد:معنى اسم جرار واهم صفاته

اسماء تشبهه اسم لتين

لقد تعرفنا على معنى اسم لتين واهم صفات من يحمل اسم لتين والآن سوف نتعرف على اسماء تشبهه اسم لتين، مثل:

  1. تالين، ويعني هذا الاسم: انها الفتاة الجميلة و البسيطة والرقيقة والراقية.
  2. تولين، ويعني هذا الاسم: الضوء الساطع الظاهر.
  3. تاليا، ويعني هذا الاسم: هي الجنة و نورها، أو من تتلو القرآن بصوت عذب.
  4. تالينا، ويعني هذا الاسم: الفتاة النبيلة الجميلة.

دلع اسم لتين

لقد تعرفنا على معنى اسم لتين وصفات من تحمل اسم لتين وأيضا أسماء تشبهه اسم لتين، ومن اسماء دلع اسم لتين:

  1. لاتي.
  2. لاتيني.
  3. لولة.
  4. تينا.
  5. ني ني.
  6. لينا.
  7. لوتي.
  8. توتة.
  9. لاتينو.
  10. توتي.
  11. لوليتا.
  12. نونّة.
  13. ناني.
  14. لولو.
  15. لي لي.

حكم تسمية اسم لتين

ينبغي للوالد أن يختار لأبنائه الأسماء الحسنة التي يختارها، فعن أبي الدرداء -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم،

فأحسنوا أسماءكم، فإذا كان اسم لتين  مشتقًّا من هذا المعنى المذكور اعلاه فانه حينئذ اسم ذو معنى حسن، فلا مانع من التسمية به للاطفال.

وان الأولى عندما ترغب بتسمية الأسماء العربية ذات المعاني المعروفة والمفهومة، والبعد تماما عن الأسماء الغريبة التي لا يتبين معناها ومن الممكن أن تسبب لأطفال عقدة نفسية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!