معاني الاسماء

معنى اسم ميادة وأبرز صفاته

معنى اسم ميادة، الاسم الجميل يستحق البحث والتدقيق، ويكون الاسم جميلاً عندما يجمع بين حلاوة اللفظ وجمال المعنى،

وأول ما يلجأ له الأبوان عند انتقاء اسم للمولودة القادمة هو البحث في معاني الأسماء لانتقاء اسم لطيف ومحبب، ويحمل معان جميلة، وسنقدم لكم معنى اسم ميادة وأبرز صفاته.

ما معنى اسم ميادة ؟

انتقاء اسم جميل ليس بالأمر السهل، فالاسم ارتباط أبدي بصاحبه واختياره مسؤولية جميلة يحملها الوالدين، أما عن معنى اسم ميادة وما هي أبرز صفاته فهذا ما سنبينه من خلال هذا المقال، فابقوا معنا.

معنى اسم ميادة معنى أنثوي بامتياز، يتناسب مع طبيعة الأنثى وسماتها، وهو مشتق من فعل مادَ أو يميد، وهو يعني التمايل والتحرك المضطرب، ويأتي معنى اسم ميادة أيضاً البنت المتبخترة في مشيتها، ويدل على الفتاة كثيرة التمايل.

معنى اسم ميادة مشبع بمعان الأنوثة والجمال، الدلال والرقة والنعومة، اسم جميل لفظاً وكتابة، ويلائم الأنثى وطبيعتها الغنجة، ويمنح صاحبته التميز والثقة الكبيرة بالنفس .

اقرأ أيضاً…

معنى اسم سلمى وأهم صفاته

أصل اسم ميادة

بعد أن عرفنا معاً ما معنى اسم ميادة، سنبحث في أصل اسم ميادة:

اسم ميادة اسم علم مؤنث  ذو أصل عربي، وفي اللغة العربية اشتق من فعل مادَ، أي اضطرب وتحرك.

اسم ميادة بالإنجليزي

يكتب اسم ميادة باللغة الانجليزية:

Mayada بالحروف الانجليزية الصغيرة.

MAYADA بالحروف الانجليزية الكبيرة.

صفات اسم ميادة

إن صاحبة اسم ميادة تمتلك الكثير من الصفات الجميلة، وتأخذ من معان اسمها رقتها وقوة حضورها، فيحملها إلى عالم من الجمال والتألق من حيث لا تدري، وإليكم العديد من صفات اسم ميادة وأبرز سماتها:

  • صاحبة اسم ميادة متميزة في مظهرها، مهتمة بنفسها وأناقتها، تلفت الأنظار أينما حلت.
  • من تحمل اسم ميادة شخصية لماحة وذكية، يمكنها تحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليها بسهولة.
  • من اسمها ميادة تحب الحياة ومنطلقة على الفرح والمرح، وتستمع في تدليل نفسها.
  • ميادة أنثى جميلة الشكل والروح، محبوبة وتكسب الكثير من الصداقات.
  • ميادة فتاة تحب التنقل وتكره الروتين، وتفضل السفر والرحلات.
  • تملك من لها اسم ميادة ذوق مميز وخاص ومختلف عن الآخرين في أسلوبها وطريقة لباسها.

عيوب اسم ميادة

الإنسان كتلة منوعة من الصحيح والخطأ، من الجيد ومن السيئ، مثلما يمتلك أحدنا صفات حسنة، يمتلك عيوب في شخصيته تختلف عما قد يملكه الآخرين، وإليكم العيوب التي قد تظهر في شخصية اسم ميادة:

  1. إن صاحبة اسم ميادة شديدة الاهتمام والاعتداد بنفسها، الأمر الذي يجعلها تصل أحياناً لمرحلة التكبر، وتظهر للآخرين مظهر المتعجرفة فيبتعد منها الكثيرون.
  2. ميادة شخصية متسرعة في اتخاذ القرارات، وهذا التسرع يشمل القرارات المصيرية في حياتها وهذه إحدى العيوب لديها.
  3. من تحمل اسم ميادة لا تفضل أن يحكمها روتين معين، الأمر الذي يبعدها عن الاستقرار والزواج، فهي ليست الأفضل في بناء أسرة.
  4. ميادة قد تلجأ أحياناً إلى التحوير في الحقائق بما يرضي مبتغاها، وتموه في بعض الأمور لكي لا تظهر على حقيقتها ذلك لتحقيق مصالحها، فتبدو لمن يكتشفها كاذبة.

نقاط الضعف لشخصية اسم ميادة

لكل إنسان نقاط ضعف، تعيقه في تقدمه وتكبله، وقد تسحبه إلى الخلف أيضاً، وهي مختلفة من شخص لآخر بحسب بيئة كل شخص، وطبيعة تنشئته ومستوى ثقافته.

ويستطيع الإنسان التخلص من نقطة ضعفه، وهذا إذا ما عمل على اكتشافها، وتحسينها أو تغييرها لتأخذ مأخذ الصفات الجيدة، ولاسم ميادة كما لكل الأسماء، نقاط ضعف تضعف من شخصية صاحبته ومن هذه العيوب:

  • ميادة تملك شخصية شديدة الحساسية، رغم ثقتها الكبيرة بنفسها فهي تجرح بسهولة وتذرف الدموع بسهولة.
  • من تحمل اسم ميادة سريعة الثقة بالآخرين، وبهذا تكون عرضة للخذلان وللصدمات، لأنها قد تتسرع بذلك وتتورط مع أشخاص لا يستحقون.
  • إنسانة لا تتكيف بسهولة مع المتغيرات الطارئة، وكل ما هو جديد، الأمر الذي يجعلها صعبة التأقلم مع الجديد بحياتها.
  • من لها اسم ميادة متعاطفة مع الغير بشكل مفرط، وهذا يشكل لها عبء نفسي في أيامها.

نقاط القوة لشخصية اسم ميادة

لكل إنسان نقاط قوة في شخصيته، كما أنه يمتلك نقاط ضعف، وهذه نقاط القوة تعزز وجوده، وتقويه من خلال مسيرته في الحياة، وتزيد من الشعبية التي يمتلكها بين أقرانه، وفيما يلي بعضاً من نقاط القوة لحاملة اسم ميادة:

  • الثقة العالية بالنفس عند صاحبة اسم ميادة تمنحها ثقة الآخرين أيضاً، وتجعلها تصل لأماكن راقية في العمل.
  • من لها اسم ميادة لديها القدرة الساحرة على التأثير بالآخرين، فتصل إلى مرادها بدون تعب أو جهد.
  • إن صاحبة اسم ميادة تملك أنوثة وجاذبية ملفتة، تجعلها محط اهتمام من الجنس الآخر.
  • من لها اسم ميادة مفضلة لدى والديها، ويعززانها بشكل دائم ويدللانها فتقوى بهذه العلاقة.

هل ذكر اسم ميادة في القرآن ؟

الاسم مسؤولية كبيرة للأبوين اتجاه الأولاد، وغالباً ما يبحث الأهل عن قبول الاسم في الشريعة والدين قبل إطلاقه على أولادهم، ودائماً يتساءلون إذما ورد ذكر هذا الاسم أو ذاك في سورة من  سور القرآن الكريم.

أما عن اسم ميادة والسؤال هل ذكر اسم ميادة في القرآن الكريم؟ وبعد أن تعرفنا على معنى اسم ميادة وبعد البحث والتدقيق، تبين أن اسم ميادة لم يرد ذكره في أي من سور القرآن الكريم، ورغم ذلك لا يوجد ما يدل على أن تسميته للبنات محرمة في الدين الإسلامي، إذ يرمز معناه للأنوثة والرقة والدلال.

أسماء مشابهة لاسم ميادة

  • رائدة
  • جاهدة
  • نيارة
  • خزامة
  • حمادة

مشاهير يحملون اسم ميادة

لما عرفنا عن معنى اسم ميادة الجميل، نبين بأنه هناك العديد من المشاهير الإناث واللواتي سطع نجمهن ولهن  اسم ميادة ونذكر منها:

  • ميادة الحناوي

مطربة سورية مشهورة، لمع نجمها وأصبحت رمزاً من رموز الفن، ولدت في سورية في مدينة حلب، وتابعت حياتها ومسيرتها الفنية في جمهورية مصر العربية، لقبت بـ “صوت الجيل” وحققت النجاح الكبير، حيث عدت من أجمل الأصوات في العالم العربي.

  • ميادة بسيليس

مطربة سورية مشهورة، من مواليد مدينة حلب، بدأت الغناء مبكراً وهي بسن التاسعة، أشهر أغانيها “كذبك حلو” والتي حازت عام 1999على جائزة ذهبية كأفضل أغنية عربية.

دلع اسم ميادة

  1. ميمي
  2. ميدو
  3. دودو
  4. مومو
  5. دودي
  6. مودي
  7. ميرا
  8. ميودا

وبهذا القدر من المعلومات عن معنى اسم ميادة نكتفي، ونكون قد قدمنا لكم كل ما يخص اسم ميادة من تفاصيل، معنى اسم ميادة، صفاته، وعيوبه، ونقاط القوة ونقاط الضعف، وأسماء الدلع، وهل ذكر في القرآن الكريم، نتمنى أن يكون ما قدمناه قد نال إعجابكم، وكان وافياً وكافياً، ودمتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!