معاني الاسماء

معني اسم سيلا واهم صفاته

معنى اسم سيلا من الأسماء اليونانية والتركية والعربية التي انتشرت بالبلاد العربية ويحمل الكثير من المعاني ويقصد به الشخص الواثق بذاته.

والمسؤول التي يعتمد على نفسه وباللغة التركية يقصد به العودة للوطن بعد الغربة ويعني الأسرة بعد فترات الغياب الطويلة والشعور بالشوق والحنين للموطن أما سيلا باللغة العربية مشتقة من كلمة السيول أو السيلان فيقصد به هنا الماء أو النهر أو الأمطار.

معني اسم سيلا
معني اسم سيلا

معنى اسم سيلا

معنى اسم سيلا يعد من أبرز الأسماء الحديثة التي بدأت بالانتشار مؤخرا بالوطن العربي وأصبح من أهم الأسماء التي يبحث عنها الكثير من الآباء والآمهات.

وعلى محركات البحث أخذت القائمة الأولى ويتم تسميتها للإناث ويرجع أصولها لليونانية ويقصد بها الشخص المسؤول أو المعتمد عليه وببعض الجمل الأخرى يقصد بها الحنين أو الشوق بعد الغياب.

أصل اسم سيلا

أما عن أصل اسم سيلا فيرجع أصوله للأصول اليونانية والتركية العربية.

اسم سيلا بالانجليزي

أما عن كتابه اسم سيلا باللغة الإنجليزية فكما يلي:

  • SCYLLA

صفات اسم سيلا

من أبرز الصفات التي تحملها صاحبة اسم سيليا ما يلي:

  • حريص على أمور حياتها بقدر كبير وتفكر كثيرا قبل أن تصل للقرار الصائب والصحيح وتقسط بذاتها كثيرا وتتميز بالمباثرة والجراءة ولديها رغبة قوية في الاستخدام لقدراتها بالقيادة والاستقلال الشخصي بذاتها.
  • كما أنها هادئة ولا تفضل الازعاج أو الأصوات العالية وتفضل التركيز في حياتها بقدر كبير وتتميز بتحمل المسؤولية والطموح والقدرة على الإنجاز لعملها والوصول لأعلى القمم والمناصب بحياتها سواء إذا كانت بدراسة أو بالعمل.
  • فتاة طيبة ومحبة لأهلها ولوالديها وتدخل دائما السعادة لقلوب عائلتها بشتى الطرق وجذابة ورائعة ورقيقة وتملك القلب المميز التي يجعلها محبوبة ما بين الناس.
  • محبة للضحك كثير وتكره الحزن والاكتئاب ومعتزة برأيها وكرامتها مما يجعلها شخصية نرجسية ببعض الأحيان كما أنها اجتماعية ولديها الكثير من الأصدقاء المحبين لها بصدق.

عيوب اسم سيلا

رغم احتواء اسم سيلا على الكثير من المميزات إلا أنه يحمل بعض العيوب ومن أهمها ما يلي:

  1. عقلانية بقدر كبير مما يجعلها غير قادرة على التعمق بالأمور ولا تستطيع الإدراك للعواطف لمن حولها مما يسبب لها المشاكل بعد ذلك بإيذائهم دون قصد.
  2. معتمد على ذاتها بشكل كبير ومبالغ به كونها من الأشخاص التي تتمكن من التعامل بشكل مثالي مع من حولها ومحبة للانفصال والاستقلالية والقيام بكافة عملها وحدها دون الطلب للمساعدة من أحد.
  3. عدم قدرتها على النسيان للإساءة والارتكاب للأخطاء بحقها وعادة تلجأ للأسلوب الانتقامي لتأخذ حقها.
  4. نرجسية بقدر كبير وتسعى دائما لإرضاء نفسها وثقتها بذاتها وترى دائما أن ما تفعله هو الصحيح ومحبة للسيطرة وأحيانا تحب الابتعاد عن الأخرين وتجنبهم تماما حتى ومن تحب.

نقاط الضعف شخصية اسم سيلا

من نقاط الضعف في شخصية اسم سيلا مالي:

  • محبة للراحة أحيانا وتحب الابتعاد عن الأداء للمهام الصعبة وتفضل أحيانا القيام بالأعمال السهلة مما يؤخذ انطباع عنها بأنها كسولة.
  • تبالغ بالمجاملة بطبيعة شخصياتها بمنحها الأخرين مما يؤخذ انطباع عنها بأنها تهول لتحقيق أهدافها فقط مما يقعها بعد ذلك بالمتاعب.

شاهد:معنى اسم ليلاس وصفاته

شاهد:معنى اسم ميرنا وصفاته

معني اسم سيلا
معني اسم سيلا

نقاط القوة شخصية اسم سيلا

من أهم نقاط القوة في شخصية اسم سيلا ما يلي:

  • لديها قدرة كبيرة على اقناع من حولها برأيها ولكنها تستخدمه بالتلاعب أحيانا للوصول لأهدافها ولديها تأثير اجتماعي بقدر كبير مما يجعلها تتمكن دائما من فعل ما ترغب به.

هل ذكر اسم سيلا في القرآن ؟

لا لم يذكر اسم سيلا بالقرأن الكريم ولا بالسنة النبوية الشريفة إلا أنه لا يوجد منه أي موانع على تسميته للإناث كونه يحمل المعاني المميزة التي لا تثير للدين الإسلامي.

وتم اختياره من ضمن أحد أبرز الأسماء للبنات ومجتمعنا العربي رغم أنه زات أصول تركية وليست عربية ولكن لا يوجد قلق بحكم تسميته في الإسلام.

أسماء مشابهة لأسم سيلا

من أهم الأسماء التي تتشابه مع اسم سيلا ما يلي:

  • سالي، سيلين، سيليا، سيرا، سولين، سيسيليا.
  • سيلار، تيلا، بريسيلا، سيليان، لوسيلا، أسيلا، شيلا، سالا، زيلا.
  • أثار، أرام، امنه، افاق، ألي، الاء.

مشاهير يحملون اسم سيلا

من أبرز المشاهير الحاملين لاسم سيلا ما يلي:

  • سيلا وارد

ممثلة أمريكية ولدت بعام 1956 ميلاديا في ولاية ميسييسيني في أمريكا ولها الكثير من الأدوار المميزة بالتمثيل.

  • سيلا شاهين

عارضة أزياء كما أنها أيضا ممثلة ألمانية من أصول تركيا ولدت سنة 1985 ببرلين في ألمانيا ومن أبرز أدوارها شليخته زاتين و مسلسل غوته.

  • سيلا جنتشغلو

مطربة تركية ولدت سنو 1980 ميلاديا بتركيا وتعد من أهم المطربات بتركيا وحصلت على شعبية كبيرة وبدأت بالغناء في عام 2007 ميلادي وغنت بالمسلسل التركي سيلا ولها الكثير من الألبومات الغنائية والكثير من الأغنيات المصورة.

  • سلا بنجيب

إحدى الفلاسفة التركيين ولدت باسطنبول في عام 1950 واستاذة بعلوم الفلسفة وعضو وجمعية الفلسفة الأمريكية.

دلع اسم سيلا

هناك العديد من الأسماء التي تدل على الدلال والدلع على اسم سيلا ومن أهم هذه الأسماء ما يلي:

  • سولي، سولو، سوسو.
  • سيلييا، سيلو ، ساسو.
معني اسم سيلا
معني اسم سيلا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!