التعليم

أروع مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم. الإذاعة المدرسية هي إحدى أهم وسائل نشر الوعي بين  التلاميذ، كما أن الإذاعة المدرسية تقوم على زرع التنافس بين الطلاب حتى كل طالب يقدم أعظم ما لديه، ولعل  أكثر الأمور  التي تلقى في الإذاعة المدرسية عن أهمية العلم في حياة الأجيال، وكيف يقوم العلم على بناء مستقبل باهر لجميع الشعوب.

 مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

إذا كنت تبحث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم فستجد غايتك في مقالنا هذا، لأننا نقدم لك فيه أروع 3 مقدمات عن العلم للمدرسة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم
مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

المقدمة الأولى

بسم الله نبدأ الكلام والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الأنام.

أيها الرفاق العلم ذلك المصباح الذي يقوم بإنارة جميع  دروب الحياة وقد قام العلم بإخراج الإنسان من الظلمات الجهل ووضعه على طريق النور والكمال، ولقد كرم الله تعالى العلم وأهل العلم وجعل العلماء من ورثة الأنبياء والمنارة التي نهتدي بهم وقام بتعلية مركزهم حيث قال في كتابه العزيز (هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون)، والعلم قدسه الله عز وجل عن كثير من الأشياء الأخرى، وذلك لأن العلم له أهمية كبيرة في حياة الفرد فإن العلم يصل شخصية الإنسان ورفعت مكانته، ويقوم بتعزيز الثقة بالنفس ويقوم بتحرير العقول من القيود والعادات والتقاليد البالية، ويقوم بترقية قيم الإنسان وأخلاقه، وإن بناء الفرد يعني بناء المجتمع في كل طبقاته لأن بناء المجتمع ينطلق من بناء الأفراد وحتى نرتقي إلى أعلى درجات العمل.

فإن هذا الطريق يتطلب منا الجد والعمل والاجتهاد والصبر، وتحمل الكثير من المشقات فإن العلم لا يتناسب مع الخمول والكسل. ويعتبر طلب عبادة، وأكد على ذلك حديث الرسول صلى ألله عليه وسلم حين قال “من سلك طريقاً يلتمس  فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة”. وبما أن الله أعطى الإنسان أولاً وزينه به فهو القادر على أن يختار الطريق الذي يسمو به ويرتقي.

قد يهمك: تعبير عن القراءة | موضوع عن القراءة  

وهيا بنا ننتقل إلى مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم جديدة ومفيدة للجميع.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم
مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

المقدمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والتسليم على سيدنا محمد رسول الله إلى البشرية أجمعين.

أيها الأساتذة والرفاق العلم ساهم ولايزال يساهم في توفير حياة جيدة لجميع الأفراد ، والعلم يعد الركيزة الأساسية في جميع الاختراعات التي يتوصل إليها العلماء في كل مكان وزمان فمن خلال العلم تم إكتشاف الكثير من الأدوية الكثير من الأمراض التي كانت تقضي على الكثير من حياة البشر ومن خلال العلم تم اختراع الكثير من وسائل الاتصال والتواصل، ومن خلال العلم تم الوصول إلى سطح القمر واكتشاف العديد من الكواكب التي تدور حولنا، ومن خلال العلم تم معرفة الكثير عن قواعد اللغات، وقد سهل أيضاً حياة الإنسان كثيراً حيث قام الكثير من المخترعين بإختراع الكثير من الأدوات والآلات التي جعلت حياة الإنسان أسهل، حيث تم اختراع السيارات والطائرات والسفن، أيضاً تم اختراع الكثير من الأدوات الكهربائية التي دخلت على حياة اليومية مثل أجهزة الكهرباء الضوئية والمرواح والمكيفات والغسالات وغيرها من الأدوات التي ساهمت في مساعدة الإنسان من أجل العيش برفاهية كاملة.

وفيما يلي ستجد أخر مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم، نتمنى أن تنال إعجابك صديقنا العزيز.

المقدمة الثالثة

بسم الله نبدأ وبسم  الله نقول إن العلم منارة العقول وغذاء الروح، إن العلم يا رفاق دخل إلى كل مجالات الحياة فهو بعد أن أنار العقول وجعل الكثير من الأشياء الصعبة  أشياء بغاية السهولة.

العلم دفع الإنسان إلى إكتشاف الكثير من الأشياء التي تقوم على تبسيط  الحياة ولم يقف عند أمر معين، فقد دفع العام الإنسان إلى إكتشاف الكثير من التي كانت خارجة عن نطاق تفكيره، فقد جعله يحفر الأرض بحثاً عن الذهب والألماس وجميع المعادن الثمينة بعدما كانت هذه المعادن مدفونة في باطن الأرض، واستطاع ايضاً إكتشاف الكثير من مصادر الطاقة مثل إكتشاف البترول وتنقيته واستخدامه في عمل جميع وسائط النقل على اختلاف أنواعها، ودفعه أيضاً على إكتشاف أنواع طاقات أخرى مثل: الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم
مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

ختام الإذاعة المدرسية عن العلم

لقد وصلنا  إلى ختام الإذاعة المدرسية ولا يسعنا إلا أن نركز على أهمية العلم في بناء الفرد والمجتمع، والأثر الذي تركه العلم في حياتنا اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!