منح

منحة دراسية مجانا في فنلندا

منحة دراسية مجانا في فنلندا تقدمها الحكومة الفنلندية وهي منحًا دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدراسة في فنلندا. تغطي هذه المنح الرسوم الدراسية بالكامل بالإضافة إلى إعانة مالية شهرية للطلاب لتوفير نفقات المعيشة.

منحة دراسية مجانا في فنلندا
منحة دراسية مجانا في فنلندا

افضل منحة دراسية مجانا في فنلندا

في السطور التالية نوضح بالتفصيل جميع المنح المجانية في فنلندا:

منحة الحكومة الفنلندية

تعد منحة الحكومة الفنلندية واحدة من أكثر المنح الدراسية شهرة للدراسة في فنلندا. تغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية للسنة الأولى من الدراسة، بالإضافة إلى منحة نقل بقيمة 5000 يورو.

تتوفر هذه المنحة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في دراسة برنامج الماجستير في إحدى الجامعات الفنلندية. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.5 من 5.0.

منحة جامعة هلسنكي

تقدم جامعة هلسنكي العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، بما في ذلك منح دراسية كاملة تغطي الرسوم الدراسية والإقامة والنفقات الأخرى.

تتوفر منحة دراسية مجانا في فنلندا للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في دراسة برنامج الماجستير في إحدى كليات جامعة هلسنكي. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.5 من 5.0.

منحة جامعة آلتو

تقدم جامعة آلتو العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، بما في ذلك منح دراسية كاملة تغطي الرسوم الدراسية والإقامة والنفقات الأخرى.

تتوفر هذه المنح الدراسية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في دراسة برنامج الماجستير في إحدى كليات جامعة آلتو. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.5 من 5.0.

منحة مؤسسة سالتو للشباب

تقدم مؤسسة سالتو للشباب منحة دراسية كاملة للطلاب الدوليين من بلدان محددة، بما في ذلك مصر. تغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية والإقامة والنفقات الأخرى لمدة عام واحد من الدراسة في إحدى الجامعات الفنلندية.

تتوفر منحة دراسية مجانا في فنلندا للطلاب الدوليين من بلدان محددة، بما في ذلك مصر، الذين يرغبون في دراسة برنامج الماجستير في إحدى الجامعات الفنلندية. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.5 من 5.0.

شاهد: فرص عمل في دبي للبنات

شاهد: فرص عمل في الامارات للسوريين

منحة جامعة ساتا كونتا

تقدم جامعة ساتا كونتا منحة دراسية للطلاب الدوليين من بلدان محددة، بما في ذلك مصر. تغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية والإقامة والنفقات الأخرى لمدة عام واحد من الدراسة في إحدى كليات جامعة ساتا كونتا.

تتوفر هذه المنحة للطلاب الدوليين من بلدان محددة، بما في ذلك مصر، الذين يرغبون في دراسة برنامج البكالوريوس أو الماجستير في إحدى كليات جامعة ساتا كونتا. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 من 5.0.

شروط التقديم على منحة دراسية مجانا في فنلندا

  • أن يكون المتقدم من مواطني دولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل جامعي من مؤسسة تعليمية معترف بها.
  • أن يكون المتقدم لديه مستوى متقدم من اللغة الإنجليزية.

التخصصات المتاحة

تتوفر المنح الدراسية للدراسة في مجموعة واسعة من التخصصات في جميع الجامعات الفنلندية.

كيفية التقديم على منحة دراسية مجانا في فنلندا

يتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت على موقع الحكومة الفنلندية. يجب على المتقدمين تقديم المستندات التالية:

  • طلب المنحة.
  • نسخة من جواز السفر.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • نسخة من المؤهل الجامعي.
  • شهادة إجادة اللغة الإنجليزية.

الموعد النهائي للتقديم

يختلف الموعد النهائي للتقديم حسب الجامعة. بشكل عام، يكون الموعد النهائي في نوفمبر أو ديسمبر من كل عام.

ما هي مزايا الدراسة في فنلندا؟

  • التعليم المجاني في جميع الجامعات الفنلندية.
  • جودة التعليم العالي.
  • فرص البحث والتطوير.
  • التنوع الثقافي.
  • البيئة الطبيعية الخلابة.

تعد منحة دراسية مجانا في فنلندا فرصة رائعة للطلاب الدوليين للحصول على تعليم عالي الجودة مجانًا. إذا كنت مهتمًا بالدراسة في فنلندا، فتأكد من التقديم على المنحة في الوقت المناسب للحصول على منحة في فنلندا بكل سهولة.

للحصول على منحة دراسية مجانا في فنلندا اضغط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!