الهواتف

سعر ومواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14

مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14 لكل من يبحث عنها، حيث تم الإعلان عن iPhone 14 Pro Max، في 7 سبتمبر، و يعد من الهواتف الرائدة الجديدة من Apple ويتم بيعها بتكلفة منخفضة، لتصبح في متناول الجميع.

تتميز أجهزة iPhone “Pro” من Apple 2022 بشاشة عرض لا تشوبها شائبة مع Dynamic Island، وشريحة A16 أسرع، وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل، واكتشاف الأعطال، والاتصال بالأقمار الصناعية.

مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14

وسنلقي الضوء عبر السطور التالية على الصفات الخارجية لجهاز iPhone 14 Pro Max، كما سنتعرف بشكل مختصر على مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14.

هيكل جهاز  الهاتف المحمول Max iPhone 14 Pro

في البداية وقبل التعرف أكثر على مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14 لا بد من التعرف على هيكل Max iPhone 14 Pro، لتحصل على كافة المعلومات عن جهاز الموبايل الذي سيكون في جيبك.

  • يوجد في الجهاز نتوء للكاميرا المربعة في الجزء الخلفي وهو من طراز iPhone 14 Pro ، كما أن هذا النتوء أكبر مما كان عليه في الأجيال السابقة لاستيعاب تقنية الكاميرا الجديدة كما أنه يوجد إعدادات للكاميرا ثلاثية العدسات وكل عدسة فردية أكبر في الحجم.
  • الأحجام: حيث يبلغ قياس iPhone 14 Pro Max   6.7 بوصة.  ويمكن اعتباره أكبر جهاز iPhone من Apple.
  • مقاسات Max iPhone 14 Pro: يبلغ قياس جهاز iPhone 14 Pro Max 6.33 بوصات أي (160.7 ملم)، وعرضه  3.05 بوصات (77.6 ملم)، و وسمكه 0.31 بوصة (7.85 ملم).
  • الوزن: يزن جهاز Max iPhone 14 Pro  8.47 أوقية أو 240 جرامًا.
  • الألوان: يأتي جهاز Max iPhone 14 Pro  باللون الفضي والذهبي والأسود والأرجواني الداكن.

مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14

يتميز جهاز iPhone 14 Pro Max  بتحسينات في تكنولوجيا الكاميرا، وقدرات عرض كبيرة، وشريحة A16 أسرع، دعونا نستعرض معا مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس  14 وهي ميزات عالية الجودة وتصب في خدمة الناس.

1- شاشة Super Retina XDR

حيث  يتميز جهاز Pro Max iPhone 14  بشاشة Super Retina XDR جديدة مزودة بتقنية Pro Motion المحدثة التي تسمح بعرض دائم، وهو الأول من نوعه لجهاز iPhone.

2- الكاميرا

أضافت Apple كاميرا عريضة بدقة 48 ميجا بكسل مزودة بمستشعر رباعي البكسل يتكيف مع الصورة التي يتم التقاطها.

فالكاميرا تعد من أبرز مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14 وجود الكاميرا الأمامية True Depth  المتوفرة بفتحة f / 1.9 محسّنة للحصول على صور سيلفي مميزة، وهي تدعم التركيز التلقائي لأول مرة.

كما أن ميزة تصميم الفلاش Adaptive True Tone  تعتبر من أهم مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14 لأن الفلاش صمم بمجموعة من تسعة مصابيح LED.

هذه المصابيح تعمل على تغير النمط حسب البعد البؤري للعدسة، كما أن الفلاش يوفر ميزات أخرى مثل الوضع الليلي و Smart HDR 4 و Portrait Mode و Photographic Styles.

3- الفيديو

هناك وضع الحركة الذي يوفر مقطع فيديو سلس المظهر مع تثبيت صورة أفضل من أي وقت مضى ووضع الحركة قادر على التكيف مع الاهتزازات الكبيرة والحركة والاهتزازات وهي إحدى مواصفات ومميزات  ايفون برو ماكس  14.

4- البطارية

تم تحسين عمر البطارية مع جهاز iPhone 14 Pro Max ، فهي تدوم ساعة أطول من طرز iPhone 13 Pro. فبطارية  iPhone 14 Pro Max تدوم لمدة تصل إلى 29 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو وهذه من مواصفات ومميزات  ايفون برو ماكس  14 البارزة.

5- السعر

يبدأ سعر جهاز iPhone 14 Pro Max من 1099 دولارًا أمريكيًا لسعة تخزين 128 جيجابايت، أما عندما تكون مساحة التخزين أعلى فبالتأكيد سيكون سعر الجهاز متاح بسعر أعلى.

6- مقاوم المياه

يتمتع جهاز Max iPhone 14 Pro  بتصنيف IP68 لمقاومة الماء فهو قادر على تحمل السوائل التي يصل عمقها إلى ستة أمتار (19.7 قدمًا) لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ولا بد من معرفة أن مقاومة الماء والغبار ليست ظروفًا دائمة، وفقًا لشركة Apple  ويمكن أن تتدهور بمرور الوقت نتيجة التآكل العادي كما أن ضمان Apple لا يغطي التلف الناتج عن السوائل  مما يعني أنه من الأفضل توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بتعريض الجهاز للسوائل.

7- مساحة التخزين

من أهم مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14 مساحة التخزين التي تبدأ  من 128 جيجابايت للإصدارات الأقل تكلفة من  Pro Max iPhone 14 Pro  ولكن تتوفر أيضًا خيارات 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت.

8- ميزة وضع الخطر Emergency SOS

أضافت Apple أيضًا ميزة  Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية، وهو خيار يسمح لـ iPhone 14 بالاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية لأغراض الاتصال في حالات الطوارئ عندما لا تتوفر WiFi والخلوي وهي من أحلى مواصفات ومميزات  ايفون برو ماكس  14 .

وتسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية إلى أفراد الطوارئ وهذه الميزة مجانية لمدة عامين وتعمل في الولايات المتحدة وكندا، كما يمكن أيضًا استخدام اتصال الأقمار الصناعية لمشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة عندما تذهب إلى الخارج للتنزه.

وفي ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم مواصفات ومميزات ايفون برو ماكس 14 وتعرفنا على الشكل الخارجي لجهاز ايفون برو ماكس 14، أرجو أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة من هذا المقال.اقرأ أيضاً أحدث انواع موبايلات أيفون ومواصفاتها

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!