المواقع

افضل 6 مواقع بديلة لليوتيوب YouTube لتحقيق الربح

مواقع بديلة لليوتيوب. يبحث عنها الكثير من متابعي اليوتيوب، حيث يعتبر YouTube من أكثر المنصات شهرة، كما يحقق منها الكثيرين من اليوتيوبر أرباح ودخل شهري على حسب المحتوى الذي يتم تقديمه.

حيث يتحقق الأرباح من خلال المشاهدات على الفيديوهات التي يتم رفعها على منصة اليوتيوب، كما يوجد البعض الذي يبحث عن مواقع بديلة لليوتيوب لتستفيد منها وتكون منافسة لليوتيوب.

إذا كنت تبحث عن مواقع بديلة لليوتيوب والتي تحتوي على نفس المميزات والتي تساعد جميع المستخدمين من مشاركة الفيديوهات عبر مستوى العالم، وبنفس الشروط.

مع امكانية تحقيق الربح من خلالها بتفعيل الاعلانات وتحقيق الربح بكل سهولة، لذلك ننشر لكم عبر موقعنا افضل 6 مواقع بديلة لليوتيوب YouTube.

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

مواقع بديلة لليوتيوب

افضل 6 مواقع بديلة يوتيوب YouTube

 على الرغم من أن YouTube اليوم هو النظام الأساسي الرئيسي لمشاهدة مقاطع الفيديو المجانية في العالم (خاصة بعد الحصول عليها من قِبل Google) ، إلا أن هناك العديد من البدائل لـ YouTube وهذه البدائل تقدم ميزات قد تحتاجها لمقاطع الفيديو المستقبلية وهي مجانية!

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

1. باتريون

يعتبر Utreon من ال مواقع بديلة لليوتيوب على YouTube هو عبارة عن نظام أساسي مجاني لاستضافة الفيديو يهدف إلى أن يصبح بديلاً حقيقيًا لمنصات الفيديو القديمة مثل YouTube.

كانت الميزات الفريدة وسهولة الاستخدام من العوامل الرئيسية لنمو الموقع منذ إطلاقه في أواخر.

يمكن لمنشئي الموقع كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال عائدات الاشتراك وسيتمكنون من الوصول إلى العديد من ميزات تحقيق الدخل الأخرى قريبًا.

يحتوي هذا الموقع على العديد من الميزات المثيرة مثل امتلاك تطبيق iOS والبث المباشر.

شاهد الزوار: زيادة مشتركين ومشاهدات اليوتيوب مجانا 2021

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

2. فيميو

Vimeo هو نظام أساسي رائع آخر لاستضافة مقاطع الفيديو مقره في الولايات المتحدة إذا كنت ترغب في العثور على مصدر حركة مرور جديد لموقعك على الويب.

 فيمكن أن يكون Vimeo مكانًا جيدًا لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت، ويعتبر فيميو من مواقع بديلة لليوتيوب.

هدف Vimeo هو خلق بيئة تضع الجودة على الكمية وهناك عدد كبير من الأفلام القصيرة ومقاطع الفيديو عالية الجودة لمشاهدتها. ويحتوي هذا الموقع على تطبيق بديل لـ YouTube لأجهزة Android و iPhone يمكن تنزيله مجانًا.

يمكن لمستخدمي الأجهزة المحمولة الآن بدء الإصدار التجريبي من Vimeo أو التسجيل للحصول على حساب على الموقع.

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

3- ميتاكافيه

يعد Metacafe المعروف بديلاً ونتالبيآخر لـ YouTube ولدى MetaCafe نظام رائع لضمان جودة جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها ولا توجد نسخ مكررة من مقاطع الفيديو على موقعها.

كما أنهم يصنفون مقاطع الفيديو إلى فئات مختلفة بما في ذلك الترفيه والرياضة وألعاب الفيديو والأفلام والأخبار والتلفزيون ، ويزورها ملايين الأشخاص كل شهر.

Metacafe هو واحد من أكبر مواقع مشاركة الفيديو بمتوسط ​​2 مليون زائر شهريًا.

يوجد نظام مكافأة يسمى Producer Reward Program وهو بديل لبرنامج Adsense يتيح لك الحصول على إيرادات من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة لهذا البرنامج.

للأسف ، يجب أن يجمع مقطع الفيديو الخاص بك 20000 مشاهدة حتى يكون مؤهلاً لهذا البرنامج.

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

4. ديلي موشن

Dailymotion هي أيضًا خدمة شائعة لمشاركة الفيديو يمكنها تقديم تجربة مستخدم رائعة مقارنة بـ YouTube.

تعرض الصفحة الرئيسية للموقع مقاطع الفيديو الشائعة ، والتقييمات ، وشريط البحث ، والذي يسمح للمستخدم بالبحث عن مقطع فيديو بناءً على علامات التصنيف أو القنوات ويحتوي على مشغل فيديو خفيف وبسيط.

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

5. الفيسبوك

قد لا تعتقد أنه يمكن اعتبار Facebook بديلاً لـ YouTube. ومع ذلك ، فإن Facebook عبارة عن شبكة وسائط اجتماعية تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها ، وبالتالي فهي لاعب كبير في الشبكات الاجتماعية ، لذا فلا عجب أنها منافسة لموقع YouTube.

يعد تحميل مقاطع الفيديو على Facebook أمرًا بسيطًا للغاية وهناك أيضًا الكثير من أدوات الدعم التي يمكنك استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك ، بما في ذلك الصور المصغرة والعلامات وخيار إضافة وصف التعريف. علاوة على ذلك ، يمكنك تنزيل مقاطع فيديو عالية الدقة مجانًا دون أي تأثير على جودة الفيديو.

يمكنك أيضًا بث مقاطع الفيديو مباشرة على Facebook بسهولة أكبر من YouTube أو الأنظمة الأساسية الأخرى.

المقارنة المفتوحة بين Facebook و YouTube ليست عادلة لأن أحدهما عبارة عن منصة وسائط اجتماعية في حين أن الآخر مخصص فقط لمشاركة محتوى الفيديو.

ومع ذلك ، يمكننا مقارنة الاثنين من حيث إمكانيات مشاركة الفيديو الخاصة بهما ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن منشورات الفيديو على Facebook تظهر أكثر من المنشورات النصية العادية من خلال أحدث خوارزمية.

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

6. viu

viuهو أحد بدائل YouTube التي تتيح لمستخدميه تحميل وتحميل ونشر مقاطع الفيديو دون أي حد لطول الفيديو ويمكنه أيضًا تضمين تشغيل المقاطع فيه على أي موقع ويب وهناك عدد كبير من الأفلام الكاملة التي تم تحميلها في Veoh .

مواقع بديلة لليوتيوب
مواقع بديلة لليوتيوب

في هذا المقال ذكرنا مواقع بديلة لموقع يوتيوب ونتمنى أن تكون قد وجدت ما تبحث عنه فما هو أفضل بديل ليوتيوب من وجهة نظرك؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!