الدراسة

أجمل موضوع تعبير عن الأم

موضوع تعبير عن الأم – الأم هي ليست مجرد كلمة نلفظها على الشفاه إنما هي كتلة من الاحسياس والمشاعر والأم هي مصدر الحياة وهي الأساس والركيزة القوية والمتينة في كل مجتمع وهي العطاء وهي نبع الحنان والطيبة.

موضوع تعبير عن الأم
موضوع تعبير عن الأم

أجمل موضوع تعبير عن الأم

لقد حثنا ديننا الإسلام على بر الوالدين وخاصة الأم وذلك بسبب التضحيات التي تقدمها لنا وقال رسولنا محمد صلى اللّه عليه وسلّم الجنة تحت أقدام الأمهات وكيف لاتكون الجنة تحت أقدم تلك المخلوق الذي يفني عمره وهو يقدم لنا الحب والحنان والرعاية الدائمة بدون كلل أو ملل.

كيف تكسب هذه الجنة ؟

عندما تبر والدتك وتقدر تضحيتها تكون الجنة من نصيبك،عندما ترأف بحال أمك في تعبها وفي مرضها تكون من سكان الجنة،عندما تسمع كلام ونصائح وتأخذ برأي أمك تفوز بالجنة،الأم هي الحضن الذي يلم جميع أفراد العائلة حول مائدة واحدة ووجود الأم في البيت هي أكبر نعم الله عز وجل.

وغياب الأم عن البيت هي غياب الروح وغياب الحب والبركة فهي ذلك الأمل الذي يتجدد دون أنقطاع،وعندما تكون قلوبنا مليئة بالحزن والأوجاع لمسة من الأم على الرأس يصبح القلب سعيد ولا يبقى في القلب لا هم ولا حزن،والأم هي التي تقدمك للناس بأجمل وأبهى صورة والتي تحب أن تراك في أعلى قمم التفوق والنجاح.

الأم تضحي بالروح والجسد

المرأة مجرد أن تشعر بأنها حامل تشعر بطفلها وهو في أحشائها وتفكر كل دقيقة كيف سوف يكون شكله وكيف سوف تلده وتحمله وتهتم به فهي تضحي بجمال جسدها فالحمل يغير جسدها من حال إلى حال وحتى أنها تسهر في الليل وفي النهار وتتحمل مشقة السهر والتربية.

وجسدها يتحمل آلام الولادة والمرأة عندما تكون روحها معلقة بين السماء والأرض وهي تعاني كثيراً حتى تخرج هذه الروح من أحشائها وعندما يمرض طفلها ترهق جسدها في السهر والتعب ويبدو عليها الكبر والسن عليها والتعب عليها بسبب تربية الأطفال والاهتمام.

وعندما يكون الطفل صغيراً يبكي كثيراً إذا أبعد عن والدته ولكن مجرد أن يشتم برائحتها حتى يعود الهدوء والسكينة إلى قلبه سبحان الله على تلك العلاقة بين الابن والأم فهي أشبه بعلاقة علاقة الروح والجسد.

الأم هي حب لا ينتهي

موضوع تعبير عن الأم حب الأم لطفلها لايتغير بل يزيد لا ينقص الاهتمام أيضاً دائماً في زيادة والابن يحب أمه أكثر فعندما يكون صغيراً يرى أن هي العالم عندما يكبر الولد يصبح هو عالم أمه وحلمها الكبير وهي تسعى دائماً أن يعيش حياة سعيدة بعيدة عن المشقة والتعب فحب الأم لا ينتهي بل في زيادة دائمة.

شاهد: أجمل عبارات عن القلب

شاهد: عبارات عن العائلة مميزة

موضوع تعبير عن الأم
موضوع تعبير عن الأم

واجب الأبناء تجاه الأم

موضوع تعبير عن الأم الأبناء عندما يكبرون أحيانا تأخذهم مشاغل الحياة وتجعلهم يقصرون تجاه أمهاتهم الأم هي التي تحمل وتربي و تسهر والأبناء ينامون ويأكلون ويشربون وتمر الأيام وتمر الأيام وتكبر الأم والأبناء يصبحون شباب وشابات وتبعدهم في كثير من الأحيان الحياة عن أمهم ولكن يجب أن نت ذكر ذلك المخلوق الحساس الرقيق وكيف ضحى بكل ماتملك من أجل أن يصبح أبنائها سعداء.

الأم مخلوق لن يكررها الزمن

كيفما كانت الأم شابة أو عجوز هرمة فإنها تبقى أقدس أطيب مخلوق خلقه الله ولن يعوضنا عنه لا زوج ولا زوجة ولا ابن ولا أي شيء. وتبقى الأم هي أجمل هدايا رب العالمين وفضلها سوف يبقى علينا لاخر يوم من حياتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!