العناية بالبشرة

افضل وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد مجربة

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد حيث تعاني النساء بعد الحميات الغذائية كثيراً من ترهل الجلد الذي يظهر بوضوح بعد خسارة الوزن، الأمر الذي من شأنه أن يقضي على سعادة المرأة في خسارة كيلوغرامات غير ضرورية وتحلم بشخصية رياضية ولياقة بدنية مثالية وصورة متناغمة وناعمة وجذابة.

الجلد عرضة لمشكلة الترهل المستمر بعد فقدان الوزن أو الولادة، وهذه المشكلة تسبب الإحباط والإحراج من شكل الجلد والشكل العام، ولكن يمكن القضاء على هذه المشكلة باتباع بعض النصائح المهمة واستخدام وصفات منتجات طبيعية غير مكلفة.

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد
وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد

سنوضح وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد من خلال ما يلي :

  • يناقش العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لتقليل الترهل، مثل تجنب تقليل الوزن السريع الذي يمكن أن يتسبب في ترهل الجلد.
  • بدلاً من ذلك، يجب اتباع نظام غذائي جيد لفقدان الوزن التدريجي والمتوسط.
  • يُنصح بالتحدث مع مدرب رياضي حول برنامج رياضي مناسب قبل الانخراط في أي نوع من تدريب المقاومة أو نشاط القلب والأوعية الدموية.
  • استخدم وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد  لتقليل علامات التمدد وشد الجلد .
  • كل يوم، يجب تناول ثمانية أكواب على الأقل من الماء للبقاء رطبًا، ومنع الجفاف، ومنع بدء التمدد.
  • يعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي تحفز الكولاجين، مفيدًا إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى علاج طبي للترهل، فتحدث مع طبيب مؤهل.

شاهد: ما هي اضرار خميرة الخبز

شاهد: اهم اضرار دبس الرمان

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد
وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد

خلطات لشد التّرهلات

وبعد التعرف على وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد  سنتعرف على خلطات لشد التّرهلات

والتي يمكن أن تشدد الترهل، يجب التأكيد على أنه لا يمكن الاعتماد عليها بمفردها ولا تزال تتطلب دراسات علمية إضافية لدعم فعاليتها:

  • زيت الخروع

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد حيث يعد زيت الخروع أحد أعظم الزيوت لتخفيف علامات التمدد وترهل الجلد وخاصة بعد الولادة يمكن الجمع بين زيت الخروع والقليل من عصير الليمون، ويتم تطبيق المزيج على المناطق المترهلة لملاحظة النتائج.

  • زيت اللوز

يستخدم زيت اللوز على نطاق واسع لتفتيح لون البشرة ويساعد على شد البشرة وترطيبها يمكن التدليك اليومي، مناطق الترهل بكمية مناسبة من زيت اللوز الحلو تجنب غسل الزيت وتركه على سطح الجسم سيكون الاختلاف واضحًا بعد الاستخدام المتكرر.

  • زيت الزيتون والشبة

معجون كريمي مصنوع من خلال الجمع بين القليل من الشبه الناعمة ونصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من النشا وقليل من الماء يتم وضعه على مناطق الترهل مرتين يوميًا لمدة 10 دقائق من قبل الشاب لمعرفة التأثيرات الفورية.

  • ورق الملفوف

يعمل ورق الملفوف الأخضر على إحكام التذبذب عند وضعها في المناطق المترهلة وتغطيتها بشاش طبي، يمكن ترك ورق الملفوف المغلي لمدة ساعة أو حتى يوم كامل.

  • الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في شد الجلد المترهل على الجسم وحرق الدهون يمكن دمج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت النعناع لتقليل علامات التمدد مع معلقة  صغيرة من  زنجبيل، وبضع قطرات من خل التفاح، وزيت الزنجبيل للحصول على أفضل النتائج، قم بإجراء الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع  يتم دهن مناطق الترهل بالخليط، ثم يترك على الجلد لمدة 30 دقيقة.

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد
وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد

طرق الحصول علي جسم مشدود

فيما يلي أهم وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد التي يمكن أن تساعد في شد الجلد المتدلي والتخلص منه:

  • التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية، وخاصة تمارين القوة، على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتحسين مظهر الجلد المترهل، وهي واحدة من أفضل الطرق لزيادة كتلة العضلات لدى كل من الشباب وكبار السن.

  • استهلاك مكملات الكولاجين

أظهرت دراسة أن تناول الكولاجين عزز بشكل كبير قوة الكولاجين في الجلد بعد أربعة أسابيع وظل لمدة 12 أسبوعًا حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول الكولاجين كمكمل قد يكون له تأثير داعم على الجلد.

  • الأكل الصحي

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد ومن أهم هذه العناصر الغذائية هو البروتين، وهو ضروري للبشرة السليمة ويتلقى الجسم الأحماض الأمينية مثل الليسين والبرولين، والتي تشارك بشكل مباشر في تكوين الكولاجين.

  • فيتامين ج

فيتامين ج ضروري للجسم لإنتاج الكولاجين ويساعد أيضًا في حماية الجلد من تلف الأشعة فوق البنفسجية و أحماض أوميغا 3 الدهنية وفقًا لدراسة، قد يساعد تناول الأسماك الدهنية في تحسين مرونة الجلد.

  • شرب الماء

يساعد شرب الماء على الحفاظ على رطوبة البشرة وقد يعزز مظهر البشرة وفقًا لإحدى الدراسات، قامت النساء اللواتي يشربن المزيد من الماء كل يوم بتحسين ترطيب البشرة ووظيفتها بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك، يزيد شرب الماء من قدرة الجسم على حرق الدهون .

  • استخدم كريمات شد الجسم

وصفة طبيعية لشد ترهل الجلد نظرًا لأن جزيئات الكولاجين و الإيلاستين كبيرة جدًا بحيث لا يمكن امتصاصها من خلال الجلد، فلا يمكن العثور عليها في العديد من كريمات شد البشرة ومع ذلك، قد يكون لهذه الكريمات تأثير مؤقت صغير على شد البشرة.

  • باستخدام الزيوت

يمكن أيضًا معالجة علامات التمدد وشد الجلد بزيت الخروع الأساسي الممزوج بالنعناع وزيت اللافندر وعصير الليمون ودهان الجلد المترهل مباشرة في الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!