المواقع

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر ؟

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر؟ يعد سؤال يفكر به العديد من المستخدمين في حالة الرغبة في انشاء مدونة من حيث الاختيار بين منصة الووردبريس او البلوجر، وذلك يتوقف على عدد معايير يختار منها صاحب الموقع حسب ما يناسبه في الاستخدام او مادياً

سنوضح لكم مجموعة من الفروق والمميزات لكل من الوردبريس والبلوجر بعدها عليك الاختيار في المنصة التي سيكون موقعك ضمها.

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر
أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر

اذا كنت تتسائل أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر عليك قراءه مميزات وعيوب كل منهم وعندها ستعرف أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر، وتختار الأفضل:

  • ملكية الموقع

بلوجر يكون تابع لجوجل لأنها تقدم الخدمات مجانا ويكون لها الحق في الدخول الى ملفاتك وموقعك بالإضافة الى انه يمكنها تعطيل النظام في اي وقت او التشكيك في الملكية وذلك يا يسوع عيب الامر قليلا لكن يمكنك تجربة انشاء موقع مجاني على بلوجر واتباع القوانين التابعة لجوجل لن يكون لديك اي مشكلة.

ورد بريس تشتري استضافه خاصة ونظام ادارة محتوى خاص بك بالإضافة الى خادم خاص بك ويمكنك رفع الملفات عليه والتحكم بموقعك بشكل كامل.

  • استمرار عمل الموقع

بلوجر لا يتوقف ابدا عن العمل حيث انه تابع لشركه جوجل وشركه لا يحدث بها اعطال وهنا تضن ان موقع البلوجر الخاص بك يعمل بشكل يومي مدى الحياة.

وردبريس يتاثر استمرار العمل مثل اخطاء او انقطاع في خدمات استضافات التي يتم شراؤها وهنا يواجه الفرد مشكلات تؤدي الى توقف الموقع او تعطله بشكل مؤقت الى حين حل المشكلة.

  • التحكم بالموقع

قد لا يسمح لك بإنشاء تغيرات على الموقع نفسه في بلوجر ولكنه يعد جيد ومجاني في ذلك الامر ليس شيء اساسي لان البلوجر يقدم لك واجهه ممتازة وقوالب كذلك فانت لا تحتاج الى التغيير بالموقع.

وردبريس يسمح لك بالتغييرات وذلك لأنه نظام مفتوح المصدر وملكيات خاصه وتلك تعد ميزه في ووردبريس إذا كنت فرد ترغب في التحديث والتغيير بشكل دوري.

  • المظهر العام

لا يسمح لك بلوجر في التغيير في المظهر العام للقالب ولكن يمكنك اختيار أحد القوالب التي تناسب ذوقك.

ووردبريس يمكنك تغيير اشكال القوالب والتعديل عليها بشكل كامل.

شاهد أيضاً: 10 مواقع موثوقة يمكنك من خلالها الربح من مشاهدة الفيديوهات 

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر
أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر
  • نقل الموقع

ستواجه مشكله إذا نقلت موقعك باستخدام بلوجر او اردت اضافه استضافه او نقل الموقع الي ووردبريس لان البلوجر نظام والوردبريس نظام اخر.

في حاله إذا كان موقعك ووردبريس وأردت تغيير الاستضافة التابعة لك يمكنك نقل الموقع بكل سهوله دون حدوث ركود او هبوط في الموقع.

  • الدعم الفني

الدعم الفني في بلوجر ممتاز حيث انشات شركه جوجل دعم فني مسبق يشرح كل العمليات التي قد يحتاج المستخدم لها وحل جميع المشاكل التي يمكن التعرض لها وبالتالي يعود لها المستخدم كمرجع فقط.

لكن وردبريس لا يوجد فيها دعم فني مباشر او نظام مؤسس مثل شركه جوجل وبالتالي قد يستغرق الامر عده ايام لحل المشاكل التي تواجهك على موقع ووردبريس.

أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر
أيهما أفضل ووردبريس أم بلوجر
  • التكلفة

بلوجر مجاني تماما باستثناء اسم النطاق ولا يكلفك اي شيء اخر حيث يفضل الكثير من المبتدئين بدء رحله نشر المقالات والاخبار على المواقع باستخدام نظام بلوجر المجانية وذلك يعد امر جيد بالنسبة لهم وجميع المستخدمين الجدد.

حيث يركز الشخص هنا على المحتوى نفسه ويبدأ بداية جيدا دون الحاجة الى دفع الكثير من المال في البداية.

أما وردبرس سيكلفك للإنشاء منه 50 دولار الى 100 دولار او أكثر لتبدأ رحلتك فيه نشر المقالات وذلك بسبب الاستضافات والنطاق والقوالب وغيرها من الاشياء التي ستكلفك الكثير من المال لتبدأ بأول كتاباتك على الوردبريس لذلك إذا كنت مبتدئ ابدا رحلتك على من بلوجر التابعة لشركه جوجل وهي مجانية تماما.

وعند الاحتراف يمكنك شراء نطاق ووردبريس والبدء في رحله اخرى تكون كونت مال مناسب لدفعه في ووردبريس بالإضافة الى انتهاء الرحلة التعليمية الاولى المجانية لتبدأ بشكل أكثر احترافية.

نصائح للعمل في كتابة المحتوي

عند البدء في كتابة المحتوى على المنصات في المواقع الإلكترونية اولا عليك اختيار موضوعات مفيدة وجيده البحث كثيرا والاجتهاد في العمل عدم اتباع الاخرين ونشر اشياء كاذبة.

كتابه محتوى صحيح لغويا واملائيا استخدام موضوعات رائجة الكتابة بأسلوب شيق وممتع استخدام نظام عرض مختصر استعمال الصور لجذب المتابعين وضع محتوى متماسك وتدريجي في السرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!