سيارات

مواصفات افضل سيارة عائلية

يبحث الكثير من العائلات عن افضل سيارة عائلية، تكون كبيرة من الداخل، عزم قوي كي تتحمل السفر، يضم سوق السيارات العديد من موديلات السيارات العائلية.

ومن فئة السيدان، والكروس اوفر، والهاتشباك، حيث تأني السيارات العائلية بأحجام مختلفة لتلبية احتياجات الاسرة، يجب ان تتمتع السيارة بمجموعة من عوامل الامان والسلامة.

مواصفات افضل سيارة عائلية

سيارة عائلية
مواصفات افضل سيارة عائلية

يجب ان تتمتع السيارة العائلية بمجموعة من المميزات يجعلها الافضل، ومن هذه الصفات:

  • الحماية

فهي أهم صفة يبحث عنه الكثيرون، كي نحافظ على سلامة افراد العائلة، لذلك يجب اختيار سيارة عائلية توفر أعلى مستويات الأمان والحماية، للحفاظ على الجميع بأمان على الطريق.

  • السعة

تحتاج دائما العائلة ان تشعر بالراحة داخل السيارة، إضافة الى احتاياج الاسرة الى مساحة واسعة لحمل الامتعة، أو الاغراض الشخصية، لذا يجب الانتباه عند اختيار سيارة عائلية.

  • سهولة الاستخدام

عند اختيار شراء سيارة عائلية يجب أن تتمتع بأنظمة مساعدة ذكية تقوم بمساعدة السائق، وتتابع المسارات الصحيحة وتغيرات الطريق.

أفضل سيارة عائلية رخيصة 7 راكب في السعودية

أفضل سيارة عائلية رخيصة 7 راكب
مواصفات افضل سيارة عائلية 2

يحب على كل اسرة تمتلك عائلة تزيد عن 5 أشخاص ان تبحث عن سيارة عائلية 7 راكب على الأقل، على أن يتم تحديد نوع السيارة، مميزاتها حسب الحالة المادية لكل عائلة.

مميزات السيارة العائلية  

  • توافر عدد كافي من المقاعد بها.
  • صندوق خلفي جيد لوضع الاغراض والمعدات به.
  • محرك قوي يمكنه السير مسافات طويلة.

ومن افضل السيارات العائلية ما يلي:

  • تويوتا آفانزا 

هي سيارة تنتمي إلى شركة تويوتا العالمية وهذا أول ما يميز السيارة، تأتي بـ 7 مقاعد داخلية، يبدأ سعر السيارة 67.000 ريال، كل هذة المميزات يجعل افانزا سيارة عائلية مفضلة لدى العائلة، حيث تمتلك السيارة محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر، لتوليد قوة 103 حصان، بالاضافة الى انها اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود، مع ناقل حركة ذو 4 سرعات.

ما يميزها من الداخل مقاعد مغطاة بالقماش الفاخر، مع امكانية طي الصف الثاني والثالث، بالاضافة الى مكيف هوائي يدوي له فتحات تصل الى المقاعد الخلفية.

  • هوندا اوديسي 
هوندا اوديسي
مواصفات افضل سيارة عائلية 3

تعتبر هوندا اوديسي واحده من السيارات العائلية الفاخرة الداخليه ذات السعر المعقول حيث يبدأ سعرها من 103,000 ريال،  تتمتع السياره  بتصميم خارجي شرس وقوي وحجم عريض من الداخل،  تمتلك ثماني مقاعد مع عدد من التقنيات المتطوره بها.

تمتلك السيارة محرك سعة 2.4 لتر بعدد اربعة سلندر، لتوليد قوة 173 حصان، مع ناقل الحركه من نوع CVT  مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ 14.6 كيلومتر لكل لتر بنزين. تحتوي السيارة ايضا على:

  • باب خلفي يعمل بالكهرباء.
  • كاميرا خلفية.
  • ومثبت سرعة.
  • وشاشة معلومات وملاحة.

بالاضافة الى المقاعد المخمل والانوار الاماميه ليد مع حساسات للمساعده في الركن.

  • تويوتا انوفا

تنتمي تويوتا انوفا لشركة تويوتا الا انها اعلى من افانزا من حيث التصميم الخارجي الرياضي والداخلية، حيث تتسع لثمان اشخاص وليس سبعة، كما انها تمتلك محرك اقوى بخيارين من محركات الديزل، يبدا سعر السياره من 103.500 ريال لتصل الى 110,000 ريال، تأتي السيارة بمحرك بنزين سعة 2.7 لتر بعدد 4 سلندر، لينتج قوه 164 حصان، تستهلك السيارة متوسط 11.3 كيلومتر لكل لتر بنزين.

أما نسخة المحرك الديزل فهي ساعه 2.8 لتر تيربو، بعدد 4 سلندر،  وقوه 172 حصان، استهلاك الوقود 14.9 كم لكل لتر.

  • كيا كارنيفال

من انتاج شركة كيا والتي حافظت عليها بشكل كبير خلال السنوات الماضية هي تمتلك من الداخل 8 مقاعد، مع باب جانبي قابل للفتح والإغلاق بشكل كامل، اضافة الى مقاعد فاخرة، يبلغ سعر السيارة 109,000 ريال. تمتلك السيارة محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر، لتوليد قوة 272 حصان مع ناقل الحركة CVT، اضافة الى شاشة ملاحة بقياس 8 بوصة القابلة للتواصل مع هواتف الاندرويد، الإطارات ذات التصميم الرياضي بقياس 18 بوصة، مع حساسات للمساعده في الركن.

افضل سيارة عائلية في مصر 

سيارة عائلية
افضل سيارة عائلية في مصر

يمتلك السوق العديد من موديلات من السيارات العائلية، التي تتنوع في فئة السيدان، والكروس اوفر، وايضا السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وعن اهم أفضل 5 سيارات عائلية في السوق المصري ما يلي:

  • سوزوكي ارتيجا 
سيارة عائلية
سوزوكي ارتيجا 2022

تعتمد السيارة سوزوكي ارتيجا على جنوط رياضيه يبلغ قياسها 15 بوصة مع قياسات هيكلية بلغت 4395 مم للطول و1735 مم  للعرض بالإضافة إلى ارتفاع 1690 مم، تحتوي السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعه 1500 سي سي،  قادر على توليد 77 حصان مع عظم للدوران 138 نيوتن متر،  مزود بناقل حركه اوتوماتيكي من اربع سرعات. يا ابني سوزوكي ارتيجا 292.900 جنيه

سيارة عائلية
تويوتا راش  

تمتلك السياره تويوتا راش علبه تبوس اوتوماتيكيه الاداء من اربع سرعات تعمل نقل السرعة الى العجلات حيث تستمد قوتها من محرك رباعي الاسطوانات بقوه 103 حصان وعزم دوران 136 نيوتن متر يمكنها التسارع من السكون الى 100 كلم في الساعة خلال 13 ثانية، مع متوسط  استهلاك للوقود يبلغ 6.6 لكل 100 كيلو متر. يتراوح سعر  تويوتا راش بين 345,000 للفئة الاولى، و 370,000 جنيه للفئة الثانية كاملة التجهيزات.

  • ام حي RX5 موديل
سيارة عائلية
ام حي RX5 موديل  

تتميز السيارة ام جي RX5 الفرامل ABS  مانعة الانغلاق، تستمد السيارة قوتها من سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1500 سي سي تيربو، قادر على توليد 169 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر مع ناقل حركه أوتوماتيكي السرعات من سبعه نقلات. تبدأ أسعار الفئة الأولى من السيارة ام جي من 342,000 جنيه، بينما الفئة الثالثة كامله التجهيزات بقيمة بلغت 396,900 جنيه.

سيارة عائلية
كيا سبورتاج  

تاتي السيارة كيا سبورتاج بجنوط رياضيه تتراوح بين 16 و17 بوصة، مع مساحة تخزين خلفية تتسع لـ 466 لتر، تم تزويد السيارة بمحرك 1600 سي سي رباعي الاسطوانات، قادر على توليد قوه 140 حصان وعزم دوران يبلغ 168 نيوتن متر، تبدأ اسعار السيارة كيا سبورتاج داخل السوق المصريه من 434.900 جنية حتى 559.900 جنيه.

  • رينو كادجار  
سيارة عائلية
رينو كادجار  

تعتمد السيارة على محرك 1200 سي سي تيربو رباعي الاسطوانات، قادر على توليد قوه 130 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية الأداء من سبعة سرعات، يتراوح سعر السيارة بين 399 الف للفعل الاولى بينما الفئة الثالثة 449 الف جنيه.

في النهاية تحتاج كثير من العائلات الى سيارة ذات مساحة واسعة وقوية، كي تشعر بالراحة والامان في سفرهم.

قد يهمك ايضا

أسعار السيارات الجديدة في مصر والسعودية

بسعر رخيص.. سعر ومواصفات سيارة تويوتا راش 

أسعار السيارات المستعملة في السعودية 

أسعار سيارات هونداي توسان الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!