تفسير الأحلام

تفسير حلم الضب في المنام

إن رؤية الضب في المنام ليست من الرؤى الحميدة بشكل عام، ولها دلالات عدة، يربطها المفسرون بعدة تفاصيل بحسب الرؤية، وقد تنبئ بأشياء ليست في الحسبان، لذلك يسعى الحالم إلى تفسيرها ليتبين دلالاتها.

تفسير رؤية الضب في المنام
تفسير رؤية الضب في المنام

تفسير رؤية الضب في المنام

اختلفت التفسيرات فيما يخص رؤية  الضب في المنام، بين تفسيرات لها دلالات جيدة، وتفسيرات دلالاتها غير حميدة، إذ قيل أن رؤية الضب في المنام تدل على رجل يحمل صفات سيئة ، ويضمر في نفسه العداء.

وفسر البعض رؤية الضب في المنام بأنها دليل على الوقوع بالمرض وملازمة الفراش، وقيل أيضاً أنها دلالة على رفقة سوء، وربما دلت على مال يأتي للرائي لكن بطرق مشبوهة، ورزق ليس بالحلال.

ومن رأى أن ضباً في المنام خرج ولم يعد لجحره وتاه دلت الرؤية على حيرة الرائي وقلة حيلته، وعدم قدرته على اتخاذ القرار،  وإذا كان ضباً يمشي بصحراء كان الرائي لا يعلم وجهته، ومحتار في أمره.

وسنتناول في مقالنا هذا دلالة رؤية الضب في المنام لابن سيرين، ورؤية صيد الضب في المنام، ورؤية اكل لحم الضب، ورؤية طبخ الضب بالمنام، وذلك إذا كان الرائي رجل او امرأة على حد سواء عله يعود بالفائدة عليكم.

تفسير رؤية الضب في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤى الضب في المنام تدل على رجل يحمل في باطنه الخسة والدناءة، يؤثر في حياة الرائي بشكل مباشر او من بعيد عن طريق مقربين للرائي، وفسره أيضاً أنه قد يكون مؤشراً لمرض يفاجئ الرائي.

تفسير رؤية الضب في المنام للمتزوجة

  • إن رؤية المتزوجة للضب في المنام يدل على حصول الخلافات بينها وبين زوجها، ولفترة طويلة.
  • تدل رؤية الضب في المنام للمتزوجة بأن شخصاً سيء الأخلاف سوف يعترض طريقها ويتسبب لها بالمشاكل.
  • وإذا رأت المتزوجة بأن ضباً يدخل باب البيت كانت إشارة إلى دخول ضيف غير محمود للبيت، وهذا الضيف يضمر الخداع والبغضاء لأصحاب هذا البيت.
  • وفي حال رؤية المتزوجة نفسها تقتل ضباً أو رات الضب في المنام ميتاً، كانت رؤية جيدة ومحمودة العواقب بإذن الله تعالى.

شاهد: تفسير حلم الدجاج في المنام

شاهد: تفسير حلم الماعز في المنام

تفسير رؤية الضب في المنام
تفسير رؤية الضب في المنام

تفسير رؤية الضب في المنام للعزباء

  •  تدل رؤية الضب بالمنام للعزباء على أنه قد يدخل حياتها شخص يدعي القرب أو يقصد الخطوبة،  لكنه بالحقيقة شخص مخادع، ولا يقصد بالقرب خيراً وعليها الحذر.
  • وعند رؤية العزباء للضب في حلمها وكانت مخطوبة في حياتها، كان ذلك اشارة بأنها قد ارتبطت بالشخص الخطأ وهذا الشخص مخادعاً.
  • وقد تعني رؤية العزباء للضب وهي تلحق به، دل على لحاقها برفاق سوء يجب الابتعاد عنهم.
  • وإذا شاهدت العزباء نفسها تقضي على الضب، فهذا يدل على أنها ستنجو من علاقة فاشلة، أو من  خداع أشخاص يضمرن لها الشر.

تفسير رؤية الضب بالمنام للحامل

  • يعتقد المفسرون أن رؤية الضب في المنام للحامل إشارة إلى تعرضها لمرض من أمراض الحمل.
  • ورؤية الحامل للضب في المنام تدل على وجود حاسد لها من أهلها لا يحب لها الخير.
  • اما رؤية الحامل للضب ميتاً، او أنها قتلت ضباً، اشارة إلى شفاء بعد مرض، وسعادة بعد حزن.
  • ويقال أيضا ان الحامل عندما ترى ضباً في منامها يجب أن تحذر من تربية طفلها لكي لا يصبح ولداً عاقاً لوالديه في المستقبل.

تفسير رؤية الضب يعضُّ الرائي في المنام

من رأى أن الضب عضه كانت اشارة إلى رجل مخادع كريه الطبع، لا يضمر الخير للرائي، ويكون ضرره منه بمقدار الضرر الذي يناله من عضة الضب في المنام ومقدار تأذيه منها.

ورؤية الرائي الضب يعضه بقوة وأخذ أجزاء من لحمه، كان دليلاً على شخص سيء سوف يتسبب بفضيحة للرائي بين الناس، وقد يقوم بالنصب والاحتيال عليه والتسبب بمصائب لا يتخلص الرائي منها بسهولة.

وقد ترمز عضة الضب إلى مرض عضال يصيب الرائي ولا يبرأ منه إلا بعد حين، وإذا رأى أحدهم أن الضب يضربه بمخلبه في المنام دل على كثرة الخصوم حوله، أما ضربة ذيل الضب فتدل على ضرر مجهول المصدر يصيب الرائي.

تفسير رؤية الضب في المنام
تفسير رؤية الضب بالمنام

تفسير أكل لحم الضب أو طبخه في المنام

اختلف المفسرون على تفسير رؤية أكل او طبخ لحم الضب في المنام،  فمنهم من ارتأى بأنه يشير إلى مال وارزاق تأتي بالحيلة والخداع، او عن طريق مخادع، ومنهم من فسرها بانها دليل تطبع بطباع رفاق السوء.

وأسوأ من هذه الرؤى هي رؤية أكل لحم الضب النيء، فهي غيبة ونميمة تصيب الرائي، وتؤثر سلباً على حياته، وقد تكون مرضاً عضالاً يصيبه ويصعب عليه ان يبرأ منه.

أما رؤية الضب المطبوخ أو أن الرائي في نومه يطبخ ضباً فهذا اشارة إلى توليه على قوم جهلة، لا يرى معهم السرور، او الوصول لسلطة غير محمودة، لا يحقق فيها العدل، او ان شخصاً يقف في وجه تحقيق الأهداف.

وبشكل عام فإن رؤية الزواحف في المنام هي من الرؤى غير المحمودة، وبهذا ننهي مقالنا على أمل أن نكون قد وفرنا لكم مجموعة من التفسيرات والتأويلات لرؤية الضب في المنام، وتحدثنا عن تفسير رؤية الضب لابن سيرين ، وتفسير رؤية الضب للمتزوجة والحامل وللعزباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!