تفسير الأحلام

تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين

الضحك في المنام من الرؤية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث يختلف العلماء بتفسير رؤية الضحك في المنام، فالبعض يقول أنها تحمل دلالات خير، والبعض الآخر يقول إنها رؤيا غير محمودة، وسوف نتعرف معكم اليوم من خلال السطور القادمة عن تفسير رؤية الضحك في المنام، فتابعونا.

الضحك في المنام
الضحك في المنام

الضحك في المنام

تحمل رؤية الضحك في المنام الكثير من الدلائل، حيث ترمز إلى الوقوع في المشاكل والكرب، ومن رأى أنه يضحك بصوت عالي في المنام فيدل هذا على أنه سوف تحدث له مناسبة سعيدة.

أما حلم الضحك مع شخص ما فهي تدل على الاتفاق معه على الشراكات، ورؤية الضحك والاستهزاء بشخص ما في المنام فإنها تدل على ظلمه والقسوة عليه، والله أعلم.

تفسير رؤية الضحك في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الضحك في المنام بأنها تدل على الحزن والغم بعد سعادة، ومن رأى أنه يضحك بصوت عالي في المنام فهذا يدل على كثرة المشاكل التي تواجهه في حياته، أما حلم الضحك المكتوم.

فهذا يدل على البشارة بغلام صالح لقول الله تعالى (فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب)، أما رؤية الضحك نتيجة الهزار في المنام فتدل على أنه شخص قليل المروءة.

كما قال النابلسي أن رؤية الضحك في المنام فتدل على عكسه في اليقظة من الحزن والنكد إذا كان فيه ضحك كثير واستلقاء على الظهر، ومن رأى أنه يضحك في المنام ابتساما فتدل على صلاح حاله وبشارة له، أما من رأى أنه يضحك من كلام شخص ما في المنام فيدل هذا على أنه يقوم بأعمال غير مرغوب فيها.

ورؤية ملك أو صاحب منصب عالي يضحك في المنام فتدل على خفته ونزول من مكانته وقدره بين الناس وقد تدل على عزله، ومن رأى أنه يضحك بلا سبب في المنام فإنه يصاب بمرض وتتغير أموره للأسوأ.

والموت من الضحك في المنام فهي تدل على اللهو والفسوق الذي يعقبه ندم وبكاء.

أما رؤية الضحك في المنام للمهموم فهي تدل على الفرج القريب إن شاء الله، وكذلك رؤية الضحك للفقير رزق، والضحك للغني في المنام فهي دليل على سعة في ماله وولده، أما رؤية الضحك للسجين فتدل على الفرج وخروجه من السجن باذن الله، ورؤية الضحك للمريض فدليل على شفائه من مرضه.

شاهد: تفسير رؤية الصلاة في المنام

شاهد: تفسير رؤية البحر في المنام

الضحك في المنام
الضحك في المنام

تفسير رؤية الضحك في المنام بصوت عالي

رؤية الضحك في المنام بصوت عالي فهي دليل على الفرحة والمناسبات السعيدة، ومن رأى أنه يضحك بصوت مرتفع ولا يستطيع التوقف في المنام فتدل على أنه سوف تصيبه المشاكل الكبيرة التي لا يستطيع الخروج منها.

ورؤية الضحك بصوت عالى بدون سبب في المنام فهي دليل على سوء التعامل مع الأخرين، أما رؤية الضحك بصوت مرتفع أمام الناس فهي دليل على التكبر على الآخرين والتقليل من قيمتهم.

ورؤية الضحك على شخص بصوت عالي فهي تدل على العداوة مع هذا الشخص، أما من رأى أنه يضحك بصوت عالي مع امرأة في المنام فهي تدل على أنهما يتفقان على فعل السوء.

رؤية الميت يضحك في المنام

قال الشيخ النابلسي أن رؤية الميت يضحك في المنام فهي تدل على نعيمه في الآخرة وحسن حاله عند ربه، أما رؤية الميت يضحك بصوت مرتفع في المنام فتدل على أنه رأى ما وعده ربه حقا.

وضحك الميت في المنام بصوت منخفض مكتوم فدليل على صدق ظنه، وإذا خالط  ضحك الميت البكاء في المنام فهو دليل على أنه من أهل الأعراف و تساوت حسناته سيئاته، لذلك يجب على أقاربه أن يبروه بدعاء أو صدقة لكي تزداد حسناته.

أما رؤية الميت يبتسم في الحلم فهي دليل على نيله أجر الشهيد بإذن الله، ومن رأى الميت يروي دعابة ونكتة ليضحك في المنام فذلك من هواجس النفس، لأن الميت في دار الحق لا يتكلم إلا ما يرضي الرحمن.

الضحك في المنام
الضحك في المنام

تفسير رؤية الضحك في المنام للعزباء

رؤية الضحك في المنام للعزباء فهي تدل على الفرج بعد شدة، وقد تدل على حيضها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تضحك بصوت مرتفع في الحلم فدل ذلك على خلل بأخلاقها.

أما رؤية الضحك بصوت منخفض في منام العزباء فهي تدل على اقتراب موعد خطوبتها على من تحب، أما رؤية ضحك ضحكة خليعة في منام العزباء فهي تدل على دخولها بفتنة كبيرة.

أما رؤية الضحك مع الحبيب في منام العزباء فهي تدل على ارتباطهما، وإذا رأت العزباء أنها تضحك مع صديقتها في المنام فدل ذلك على اجتماعها معها بحفلة أو مناسبة سعيدة، أما رؤية الضحك مع شخص مجهول في المنام للعزباء فهي تدل على نهاية حزن تعاني منه.

وإذا رأت العزباء امرأة تضحك عليها في الحلم فذلد يدل على تعرضها للمكر والخداع، أما رؤية الضحك على شخص في منام العزباء فهذا يدل على التكبر على الآخرين وسوء معاملتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!