تطبيقات

تحميل تطبيق عقار للأندرويد وآيفون

تطبيق عقار من التطبيقات التي عملت السعودية على تطويرها، وذلك في عام 2014، ولقد قامت بتطوير منصة عقار، وذلك من أجل عرض العقارات المختلفة التي توجد في المنطقة التي تكون قريبة من الشخص، أو في مناطق تكون بعيدة عنه، ولكن يرغب في السكن بها، وهو تطبيق يقوم حوالي 200 ألف فرد يستخدمون البرنامج.

تطبيق عقار
تطبيق عقار

ما هو تطبيق عقار؟

يعتبر تطبيق عقار من البرامج المتخصصة في عرض العقارات، وذلك بقصد الايجار او البيع، وذلك على حسب الاعلان المعروض، ونقوم بتوضيح معلومات عن التطبيق من خلال التالي:

  • التطبيق قامت شركة حراج بتطويره، وذلك في سنة 2014.
  • البرنامج يعمل على هواتف الأندرويد، والتي تعتبر من أقوى الأنظمة التي يتم عمل الهواتف من خلالها.
  • يعتبر بمثابة شبكة تسويق ناجحة، حيث يستطيع الشخص أن يقوم بالتسويق باستخدام عقار.
  • يتواجد في عقار ثلاث خانات، وهي خانة شقق للبيع، الايجار، الشراء.

مميزات تطبيق عقار

تتمثل مميزات تطبيق عقار في كونه سهل عملية البيع، والشراء في السعودية، ونقوم بتوضيح ذلك من خلال التالي:

  • يساعد المستخدم في البحث عن العقار الذي يريده في أي منطقة سواء كانت قريبة، أو بعيدة.
  • يستطيع المستخدم أن يقوم بالتواصل مع صاحب العقار من أجل التناقش في مسألة سعر العقار.
  • تمكن الشخص من أن يدفع العقار، أو الإيجار من خلال نظام فوري، أو فيزا يمتلكها، ويتم إرسال المال إلى صاحب العقار.
  • يتميز بكونه منصة آمنة تمنع من حدوث عمليات النصب، من خلال الإعلانات التي يتم عرضها على الانترنت، وتكون وهمية.
  • تمكن أصحاب الأملاك من أن يقوم بالترويج للعقارات التي يمتلكونها مع عرض مساحة العقار، وكذلك السعر.
  • قامت المنصة بالقضاء على مفهوم الوسيط، ويتمثل الوسيط في كونه يفوق بين العميل، وصاحب العقار، فيحافظ المستخدم على أمواله بتلك الطريقة.
  • كما أنه يتواجد عقارات، ويكون الدفع بها من خلال نظام التقسيط، فيختار المستخدم الإعلان الذي يناسبه، ويقوم بالتواصل مع صاحب المكان.
  • يستطيع الشخص أن يقوم بمعرفة تفاصيل أكثر عن العقار من حيث شكله الداخلي، وكذلك عن المنطقة التي يتواجد فيها العقار.

تحميل عقار للأندرويد

تحميل عقار للآيفون

شاهد الزوار: تطبيق حجز القطار | قطارات مصر حجز واستعلام للأندرويد والآيفون  

تطبيق عقار
تطبيق عقار

ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق عقار ؟

هناك خدمات جديدة تم وضعها في تطبيق عقار، وذلك في عام 2019، وتتمثل تلك الخدمات في حاسبة البناء، والتي ترتكز على تقديم دراسة شاملة للشخص الذي يمتلك عقار حول التكاليف التي يحتاج العقار من أجل بنائه، يتوفر به ميزة تصوير العقار بالكامل بصور ثلاثية، فيختار الشخص تفعيل تلك الميزة.

بالإضافة إلى ميزة أن يتم تقييم العقار من حيث صحة بنائه من خلال بنك البلاد، وهو متخصص في ذلك، أو من خلال الهيئة المسئولة عن العقار بالسعودية، ويتم وضع التقييم من خلال ذلك على إعلان الشخص الذي يضعه في عقار.

كيفية استخدام تطبيق عقار ؟

يقوم المستخدم بعد تنزيل تطبيق عقار، لابد له بعمل حساب خاص به، مع تسجيل بياناته الأساسية، ثم يقوم بتحديد المنطقة التي يسكن فيها، من أجل عرض العقارات التي يرغب في رؤيتها، وفي حالة رغبته في رؤية عقارات في منطقة غير المنطقة التي يسكن فيها، يقوم بتغيير الموقع الجغرافي الخاص بالمكان.

ويتم عرض له كل العقارات مع التفاصيل التي تكون خاصة بمساحتها، وسعرها، كما أن تطبيق عقار يقوم بتوفير حوالي 200 منطقة في السعودية، ويعتبر بمثابة موقع استدلال حيث يستطيع الشخص أن يذهب إلى أى مكان لا يعرفه من خلال تتبع الخريطة التي توجد داخل البرنامج.

تطبيق عقار
تطبيق عقار

هل تطبيق عقار يوجد به ارشيف ؟

تطبيق عقار من التطبيقات التي يتواجد فيها ارشيف خاص بكل المناطق التي توجد في الرياض، حيث يتواجد فيه أهم المعلومات عن أهم البنوك مثل بنك الراجحي، وبنك البلاد حيث يستخدمها المواطنون في وضع أموالهم أو صرف المعاش من خلالهم.

رسوم تطبيق عقار على إعلانات العقارات

تكون هناك مجموعة من الرسوم التي يتم فرضها على المستخدم التي يقوم بعمل إعلان عن عقاره في التطبيق، حيث كلما قام بعملية بيع عقارات يقوم بدفع حوالي 25 ريال سعودي  على كل عملية، كذلك المستخدم الذي يقوم بدفع ثمن العقار أو الإيجار من الموقع يقوم بدفع 2% على المبلغ الذي يقوم بدفعه.

 في الختام نجد أن تطبيق عقار من البرامج التي تساعد صاحب العقار في أن يكتسب سمعة جيدة حول البناء الذي يقوم ببنائه، كما أنه تساعد المستخدم في أن يصل إلى الخيار الذي يبحث عنه في المكان الذي يريد السكن به.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!