البنوك والمال

ترتيب الدول الأقوى إقتصادا في العالم

الدول الأقوى إقتصادا في العالم. آلية اختبار الدول في قائمة أكبر اقتصادات العالم تحصل في مقارنة كافة الاقتصادات، حيث يتم حساب الناتج المحلي الاجمالي لكل دولة اعتمادا على بيانات صندوق النقد الدولي والناتج المحلي الاجمالي.

هو اجمالي القيمة السوقية لكافة الخدمات والسلع النهائية المنتجة في دولة ما خلال زمن معين، وعندما يزيد الناتج المحلي الاجمالي، يدل هذا على نشاط اقتصادي أكثر في هذه الدولة. 

الدول الأقوى إقتصادا في العالم
الدول الأقوى إقتصادا في العالم

الدول الأقوى إقتصادا في العالم

وحسب المقارنة يكون ترتيب الدول الأقوى إقتصادا في العالم في القائمة كما يلي:

الولايات المتحدة

تمتلك الولايات المتحدة ما يعادل 24% من ناتج الإقتصاد العالمي أي 19.48 ترليون دولار، وحيث أن الزيادة في الانتاج المحلي 2.27% ساهم في ذلك زيادة ساعات العمل، وحسن الإدارة، وتقديم أفضل البحوث والدراسات.

الصين

هي ثاني بلد على المستوى الاقتصادي الأقوى في العالم، ومن أوائل الدول سرعة في النمو في المجال الاقتصادي.

فقد أحدثت عملا جبارا في الاقتصاد العالمي بعد الأزمة المالية التي تعرضت لها في العام 2008، وكان الأساس في اقتصادها هو الصناعه والبناء، فاصبحت في المرتبه الثانيه باقتصاد بلغ 9.2 تريليون دولار.

اليابان

حازت اليابان على المركز الثالث بين أقوى الدول إقتصادا في العالم، حيث تطورت ونمت بسرعه فاصبحت من أكثر الدول ابداعا في العالم.

وامتلكت أفضل المنتجات الالكترونية ذات الجودة العالية، إضافة لصناعة السيارات، حيث بلغ الناتج المحلي لها حوالي 4.87 ترليون دولار، ويبلغ انتاج كل فرد 214 38 دولار.

قد يهمك: أكثر الدول أمانا للمعيشة في العالم

ألمانيا

هي رابع أقوى دول العالم اقتصاديا، حيث تطورت منذ العام 1999 ولغايه العام 2008، فبلغ الناتج المحلي الاجمالي 1.6%.

إلا أن النسبة قد انخفضت الى 5.2% في عام 2009، وفي العام 2011 و 2013 أخذ الاقتصاد الألماني بالتباطؤ؛ بسبب انخفاض الطلب من دول جنوب أوروبا وظهور أزمة اليورو.

المملكة المتحدة

يبلغ الناتج المحلي الاجمالي للمملكة المتحده 2.63 ترليون دولار، وتبلغ حصة كل فرد من هذا الانتاج 532 39 دولار. وتعتبر المملكة المتحدة ثاني أكبر اقتصاد بين الدول الاوروبية.

وهي في المركز الخامس من بين الدول الأقوى إقتصادا في العالم، وأصبحت منافسة للدول الكبرى فارتفع ناتجها الى 3170 دولار.

الدول الأقوى إقتصادا في العالم
الدول الأقوى إقتصادا في العالم

الهند

هي من الدول الأقوى إقتصادا في العالم حيث يبلغ الناتج المحلي للهند 2.65 تريليون دولار، ويبلغ نصيب الفرد من هذا الانتاج 1980 دولار، وهي تحتل المرتبة السادسة من الناحية الاقتصادية. والهند دولة ناجحة ومزدهرة في المجال التكنولوجي والصناعات والخدمات.

بسبب وجود العقول الأجنبية في العام 2014، ومساعدة الحكومة الهندية بذلك، حيث وضعت خطط لتعزيز وتسهيل، وممارسة الأعمال التجارية.

وسهلت الحصول على جميع التراخيص اللازمة، وأزالت العقبات والصعوبات، التي يواجهها جميع العمال، حيث قللت من راس المال، وسهلت وجود كل الاحتياجات.

فرنسا

يبلغ الناتج المحلي الاجمالي لفرنسا 2.58 دولار، وتبلغ حصة كل فرد من هذا الانتاج 39827 دولار، حيث حصلت على المرتبة السابعة عالميا من الناحية الاقتصادية مع صادرات وعائدات تبلغ 63%.

تمتلك فرنسا نظاما تنظيميا كاملا، إضافة لحقوق الملكية التي تهدف لتحسين عمل المستثمرين في الدولة، حيث أصبحت الدولة رقم 32 في العالم في تسهيل جميع العمليات التجارية.

البرازيل

وصلت النسبة في الناتج المحلي الاجمالي للبرازيل حوالي 2.05 تريليون دولار، وتبلغ حصة كل فرد في البرازيل من هذا الانتاج 9881 دولار. نظرا للزيادة في العلاقات التجارية مع أكثر من 100 دولة.

فقد تقدم اقتصاد البلاد، ووصل راس المال الاجنبي فيها إلى أكثر من 26.7 دولار.

إيطاليا

من أوائل الدول المسيطرة على عملة اليورو، وتعتبر عضو مهم في الاتحاد الاوروبي ومنطقه اليورو، حيث يبلغ انتاجها المحلي 1.94 تريليون دولار، وتبلغ حصه الفرد من هذا الانتاج 32 دولار.

تنتج ايطاليا جميع الصناعات التي تساهم في ازدهار الاقتصاد، حيث يبلغ استهلاك الاسرة لهذا المنتج 61%، وحصة تكاليف الدولة في الانتاج 19% ، وحصة الواردات 27%، وحصة صادرات الدولة 30%.

كندا

هي إحدى الدول الرئيسية في منطقة التجارة العالمية، حيث وصل رأس المال الاجنبي إلى 5 مليون دولار كندي، والمبلغ الذي تم التصريح عنه من الاستثمارات غير المباشرة هو 50 مليون دولار.

الدول الأقوى إقتصادا في العالم
الدول الأقوى إقتصادا في العالم

روسيا

روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وكانت لها لتحصل على التطور والنمو، حيث بلغ الناتج المحلي لها 1.57 تريليون دولار، وحصة الفرد من هذا المنتج 10846 دولار.

تبلغ صادرات وواردات الدولة 46% من ضمنها انتاج وتصدير الغاز الطبيعي، والنفط. وهذا ما ساعدها على المضي قدما بسرعة، وازدهارها الاقتصادي بين دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!