برامج ايفون

افضل برامج ترجمة فيديو إلى العربية للايفون

ترجمة فيديو إلى العربية للايفون. اصبحت مقاطع الفيديو والأفلام ليست مقتصرة على أنها مجرد أعمال فنية، ولكن أصبحت منتجات تجارية وتسويقية بحته.

وكأي منتج فأنت تريد الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين سواء على شبكات التواصل الاجتماعي، منصات البث المباشر، القنوات التلفزيونية كاملاً، أو مواقع الأفلام والوثائقيات وغيرهما.

فتقوم برامج ترجمة الفيديو بدورها فمن خلالها يمكن الوصول إلى شريحه أكبر من الجمهور والمشاهدين في جميع أنحاء العالم بسرعة وسهولة وهذا من خلال تسهيل عمل المترجم والتي تساعد الأشخاص على فهم فكرة الفيديو وزيادة عدد المشاهدات له والربح منه.

تعد مقاطع الفيديو المترجمه طريقة رائعة لتعلم لغة جديدة أو تحسين فهمك للغة أجنبية أو أي لغة أخرى ولهذا يلجأ إليها البعض لتعلم جميع اللغات والوصول إليها بطريقه سهله.

ترجمة فيديو إلى العربية للايفون
ترجمة فيديو إلى العربية للايفون

ماهي خطوات ترجمه فيديو إلى العربية للايفون ؟

  • اولا قم بالدخول إلى حسابك على اليوتيوب.
  • ثم انقر على تبويب الترجمة التي توجد في القائمة اليمنى من الصفحة.
  • ثم قم بالذهاب إلى استوديو القناة.
  • وعندها قم باختيار الفيديو الذي تريد إنشاء ملف الترجمة الخاص به.
  • قم بالنقر على زر اللغة لكي تقوم باختيار اللغة المراده، واختر اللغة العربية.
  • انقر على زر “إضافة” الذي يوجد تحت العمود “ترجمة”.
  • ماهي البرامج التي تقوم بترجمة فيديو إلى العربية للايفون؟
  • تعددت هذه البرامج لكي تقوم بمساعدتك على ترجمة جميع الفيديوهات الي اللغه العربيه لذلك نوضح لك هذه البرامج فيما يلي:

برنامج Aegisub

برنامج مفتوح المصدر لترجمة الأفلام ومقاطع الفيديو المختلفة من لغه اجنبيه الى لغه اخرى على حسب اختيار المستخدم اللغة المراد الترجمة إليها وهذا ما يتيح للمترجمين إمكانية تنسيق النصوص ومزامنة مقاطع الفيديو مع الترجمة.

كما أن برنامج Aegisub متعدد المنصات، ويمكن استخدامه على أنظمة ويندوز و OS X.

وأهم ما يميز برنامج Aegisub أنه يعمل على تنسيق النصوص والألوان والمؤثرات الخاصة وتحديد مواضع الترجمة المطلوبة، كما أنه سهل الاستخدام وغير معقد،

إذ يكفي أن تختار ملف الترجمة الذي تريد ترجمته، ثم تقوم بالذهاب إلى القائمة Subtitles -> Translation Assistant. ومن ثم ستفتح نافذة تضم النص الأصلي المراد ترجمته، ومربع نص حيث يمكنك إدخال الترجمة.

لللتحميل اضغط هنا

شاهد:برامج قفل التطبيقات بالبصمة للايفون

شاهد:أفضل تطبيق للقرآن الكريم للموبايل

ترجمة فيديو إلى العربية للايفون
ترجمة فيديو إلى العربية للايفون

برنامج Subtitle Edit

وهو محرر مجاني مميز و مفتوح المصدر لملفات الترجمة كما أنه يمتاز بسهولة في استخدامه، فتستطيع استخدامه لمزَامنة الترجمة أو إنشاء ملفات الترجمة من البداية،

كما يتمكن البرنامج التعامل مع الملفات المكتوبة بترميز UTF-8، والذي يقوم بجعله مناسبًا للغات عديده بما فيهم اللغة العربية المراد الترجمة إليها.

يستطيع البرنامج دمج ملفات الترجمة أو تقسيمها والتنبيه إلى الأخطاء الإملائية التي يمكن التعرض إليها بنسبة كبيرة، ويمكنك من البحث والاستبدال داخل ملف الترجمة وغيرها من الميزات التي يمكن الاستفادة منها،

ولعل برنامج Subtitle Edit فهو البرنامج الأكثر تقدمًا وتميزا من بين برامج ترجمة الأفلام الثلاث المعروضة في هذا المقال، فهو غني بالميزات المتقدمة والمفيدة جدًا لجميع المستخدمين،

والتي تتمثل في الآتي:

  • التحويل بين صيغ ملفات الترجمة، مثل صيغ SubRip و MicroDVD و SAMI وملفات الترجمة الخاصة بيوتيوب وغيرها.
  • تعديل الصوت
  • دمج وتقسيم ملفات الترجمة
  • مقارنة ملفات الترجمة

قم باختيار الملف الذي تريد ترجمته، وابدأ ترجمة أسطر الملف إلى اللغة المستهدفة “العربيه”، برنامج Subtitle Edit سهل الاستخدام، وواجهته بسيطة لذلك يمكنك تعلمه بسرعة، وأدوات البرنامج ميسرة وواضحة.

يمنحك البرنامج الكثير من الأدوات المفيدة التي يمكن استخدامها بسهوله مثل أداة Visual Sync التي تتيح لك مزامنة الترجمة مع الفيديو. وهي إحدى أهم المهام التي تزعج مترجمين الأفلام والفيديو،

ويستهلك فيها الوقت والجهد معا. واذا أشرنا الي أداة Visual Sync يكتفي بها تطابق أول سطر ترجمة مع اول مشهد، وآخر سطر ترجمة مع المشهد النظير له. وعندها ستقوم الأداة موازنة كل سطور الترجمة التالية.

للتحميل اضغط هنا

ترجمة فيديو إلى العربية للايفون
ترجمة فيديو إلى العربية للايفون

برنامج subworkshop

برنامج subworkshop واحد من اهم برامج ترجمة الفيديو المتميزة، مع واجهة استخدام قابلة للتخصيص. بالإضافة إلي اهم مميزاته هو إنشاء وتحرير ملفات ترجمة الفيديو كما يدعم 60 تنسيقًا مختلفًا لملفات الترجمة.

كما يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات المميزة والمفيدة تقوم بتصحيح الأخطاء اللغوية والبحث والاستبدال ومزامنة الترجمة بالإضافة إلي أن يتم تنسيق النصوص والألوان وغيرها من المميزات الأخرى.

يوفر برنامج subworkshop نظامًا لرصد الأخطاء اللغوية وتصحيحها يدويًا أو آليًا دون التدخل، بالإضافة إلي أن نظام للوسوم الذي يتمكن من تحكم أكبر في التنسيق والألوان.

بالإضافة إلى حزمة من الأدوات والدول الأخرى لمزامنة ومعالجة النصوص والتعديل الذكي والتلقائي للأسطر وغيرها. كما أن يتكامل هذا البرنامج مع لغة البرمجة باسكال، لأنه يقوم بدعم استخدام الملفات البرمجية الخارجية المكتوبة بهذه اللغة لمزيد من التحكم البرمجي.

والترجمة ملف جديد، اذهب إلى File->load subtitle، ثم قم باختيار الملف الذي تريد ترجمته. سوف يقوم بعرض جميع أسطر الملف في النافذة مرتبة ترتيبًا زمنيًا ومنظمة.

ترجم المحتوى ثمّ احفظ الملف وفق صيغة من الصيغ الخمسة وستين التي يتيحها ننصحك دائما باستخدام هذا البرنامج لسهولة استخدامه والتحكم به.

للتحميل اضغط هنا

ترجمة فيديو إلى العربية للايفون
ترجمة فيديو إلى العربية للايفون

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!