تعلم اللغة الالمانية

تعلم اللغة الألمانية واتقانها بكل سهولة

تعلم اللغة الألمانية واتقانها من خلال اتباع 5 نصائح تساعدك في اتقان اللغة بكل سهولة، وسوف نقدم لكم اليوم أبرز النصائح التي تساعدك في تعلم اللغة الألمانية بسهولة، حيث أن السباق رهيب في سوق العمل.

ويعتبر من أبرز الأسباب التي تدفعك دائما إلي تعلم مهارات جديدة مثل لغة جديدة أو مهارة شخصية أو أكاديمية، وتعلم لغة أخري من أكثر المميزات التي تضعك في مقدمة المارثون وتجعل لك الأولوية في أكثر من فرصة في سوق العمل حيث يفضل أصحاب الأعمال دائما الأشخاص ذاتي التعلم.

واليوم نعرض لكم في هذه المقالة خلاصة خبرة القائمين علي تجربة التعلم الذاتي في اكتساب لغة جديدة مثل اللغة الألمانية ومن أين تبدأ في تعلم اللغة الألمانية؟ ما هي مصادرك؟ كيف تتدرب بشكل صحيح كل هذه التساؤلات سوف نجيب عليها ونوضح كيفية تعلم اللغة الألمانية واتقانها بكل سهولة.

تعلم اللغة الألمانية
تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية

  • اجعل لك هدف واضح يدفعك دائما لـ تعلم اللغة الألمانية:

قد يكون هدف تعلم اللغة الألمانية موجود ولكن حتى تكمل مشوار إتقان اللغة الألمانية لابد أن يكون الهدف قويا بداخلك حتى تسعي جاهدا شوقا لتحقيقه فهناك من يسعي لـ تعلم اللغة الألمانية من اجل الدراسات العليا والسفر للخارج أو العمل بواسطة اللغة الألمانية أو أهداف أخري خاصة بك فلا داعي للعجلة في تحقيق هدفك ولكن الاستمرارية هي التي تدفعك للانجاز النجاح والوصول إلي الهدف .

  • شارك هدفك مع احدهم:

من الجيد أن تجد لك شريكا يملك نفس الهدف حني يكون داعما قويا لك في مسيرتك التعليمية أثناء تعلم اللغة الألمانية وتتمكن من القيام بالأنشطة التفاعلية وتدريبات المحادثة بالإضافة إلي روح المنافسة التي تنشا والتي تعد من أهم دوافع تعلم اللغة الألمانية السريع.

  • تحدث مع نفسك باللغة الألمانية :

تحدث مع نفسك في أوقات فراغك أو أثناء يومك وممارسة الأنشطة اليومية ويفضل أن يكون المكان هادئا وان تكون مغمض العينين, قد يبدو لك الأمر غريبا ولكن تعد طريقة التحدث إلى نفسك بأي لغة أجنبية هي وسيلة رائعة لممارسة هذه  اللغة وتجعل ذهنك حاضرا ولسانك منطلقا خاصة انك في البداية تخشى التحدث بها أما الغير خشية الوقوع في الخطأ.

جرب أن تغمض عينيك وتستخدم كلمة جديدة وتضعها في جملة وقم بتكرارها مع نفسك وكأنك تتخيل نفسك تحدث بها شخص أو مجموعة ما فهذا سوف يساعدك على بناء ثقتك بنفسك ويجعلك مؤهلا لنطقه مره أخرى في أي وقت دون تردد أو خوف لأنك قمت بالتدرب عليها مسبقا.

  • تعلم أن تستمتع بـ تعلم اللغة الألمانية:

وذلك عن طريق تعدد الوسائل والاعتماد علي الوسائط المتعددة مثل الراديو والفيديوهات والتسجيلات والتعلم النشط عن طريق المشاركة والمحادثات وتنوع المصادر التعليمية مثل مشاهده الأفلام الألمانية وأفلام الكرتون باللغة الألمانية .

تعلم اللغة الألمانية
تعلم اللغة الألمانية
  • ضع خطة زمنية محددة الأهداف :

يواجه بعض متعلمي أي لغة جديدة مجموعه من الصعوبات تجعل مجهودهم يذهب هباء أو لا يبدو واضحا لسنوات طويلة دون أي تقدم وذلك لأنهم لا يقوموا بتحديد أهداف قريبه المدى وأهداف بعيدة المدى في مده محددة ليست بالقصيره او الطويلة ولكن هناك موعد للبدء وموعد للانتهاء؟

وذلك حتى لا تصاب بالملل أو الفشل فعليك أن تقوم بتدوين ما قمت بانجازه دائما وما تسعي لتحقيقه حتي تستطيع حصر خطي انجازك وتحفيزك دائما علي التقدم وإثارة روح التحدي بداخلك .

  • جرب أن تكون مستمع جيد أثناء تعلم اللغة الألمانية:

وتعد طريق الاستماع والتكرار من أساسيات تعلم أي لغة جديدة فعليك الإكثار من سماع اللغة بشكل يومي منتظم حتى تستطيع إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة واستساغه الكلمات حتي لا تبدو الكلمات غريبة علي أذنك حتى وان كنت مبتدئ ولا تستطيع فهم معاني الكلمات أو الجمل بشكل صحيح.

تعد وسائل تعلم اللغة الألمانية من الوسائل النظرية مثل الكتب التعليمية والقواميس والكورسات وسائل مهمة تساعدك في تعلم اللغة الألمانية ولكنها غير كافية حتى تستطيع فهم اللغة الألمانية بشكل كافي.

فعليك عزيزي متعلم اللغة الألمانية أن تعود سمعك على وقع اللغة الألمانية بالإضافة إلي النطق الصحيح عن طريق الراديو والسمعيات والصوتيات والكتب المسموعة باللغة الألمانية.

تعلم اللغة الألمانية
تعلم اللغة الألمانية
  • تابع حركة الشفاه وحاول التقليد:

قم بمشاهده الآخرين من متحدثي الألمانية الأم وركز في حركة الشفاه ومخارج الحروف من الحلق، وقم بتقليدهم تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تجعلك تظهر وكأنك متقن للغة الألمانية

فهناك مجموعه من المتدربين الذين اعتمدوا هذه الطريقة وهم ليسوا ألمان وعندما تشاهدهم يقومون بالتحدث بالغة الألمانية  تعتقد من الوهلة الأولي  أنهم ألمان أو ولدوا في ألمانيا.

ولكن اتخاذهم أصدقاء من متحدثي اللغة الألمانية آلماني الأصل  ومشاهدته طريقة النطق واكتساب اللكنة والتركيز علي عبارات الحديث في المواقف والانفعالات المختلفة, جعلهم يشبهون الألمان في استخدامهم للغه الألمانية .

وتعد ممارسة اللغة والنطق بها بطريقة شفهية مرحلة متقدمة أصعب من مرحله القراءة أو الكتابة حيث أن تعلم اللغة الألمانية يعتمد علي التفاعل أكثر وليس التلقين لذلك عليك أن تجد شخص يرغب بالتحدث معك باللغة الألمانية خاصة إذا لم تكن في ألمانيا عليك بالتوجه إلي احد المعاهد الثقافية التابعة للسفارة الألمانية وأشهرها معهد جوته الموجود بجميع أنحاء العالم فستجد هناك ألمان والكثير من ناطقي اللغة الألمانية في جميع المستويات اللغوية .

اقرأ أيضا: تعلم الألمانية للمبتدئين من الصفر بالصوت والكتابة 

وفي النهاية إليك بعض النصائح العملية التي تحسن من كفاءتك في تحصيل وتعلم اللغة الألمانية :

  1. -اختر كل يوم موضوعا لتقرأ عنة واكتب عنة ملخصا لما فهمته  وحاول تصحيح الأخطاء بواسطة التطبيقات التعليمية المختلفة أو قنوات اليوتيوب أو المواقع التعليمية.
  2. -حاول تقليد الأسلوب النصي المكتوب في الكتب والنصوص الألمانية بأسلوب الكاتب وقم بتدوين الكلمات والجمل الجديدة جانبا وقم بالتمرن عليها  حاول كتابة جمل مشابهه لها .
  3. -بعد تعلم مفردات جديدة قم بالبحث عن مرادفاتها وقم باستعمالها في جملة وفاضل بينهما واستشعر أيهما أجمل في الجملة.
  4. -المشاركة في مجموعات تعلم اللغه الألمانية والتعليق علي الفيس بوك بواسطة ما تعلمته وتبادل أطراف الحديث واكتب واطلب تصحيح ما كتبته من معلمك أو احد المشاركين .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!