الهواتف

سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته

سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته. هواتف iPhone عبارة عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تنتجها شركة Apple، وعلى الرغم من إطلاقه في البداية كجهاز لتسهيل الاتصال، وأصبح حاليا ضروريا لكثير من الاستخدامات.

وفي سطورنا القادمة سنلقي الضوء على سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته، وكافة المعلومات التي تحتاجها لتتمكن من اختيار الهاتف الأنسب لك.

سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته

هواتف iPhone تعتبر من الهواتف الذكية ومن أعظم ابتكارات القرن الحادي والعشرين نظرًا لتأثيرها على الكثير من الأشخاص في جميع  أنحاء العالم لأن هذه الهواتف أنيقة وبسيطة وقوية بشكل عام.

لمحة عن جهاز iPhone

تم إطلاق أول هاتف من iPhone في عام 2007، وجاء ستيف جوبز  الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل بفكرة استخدام شاشة اللمس للتفاعل مع النظام لأن معظم الهواتف الذكية في ذلك الوقت كانت تستخدم لوحات المفاتيح.

وبعد أول هاتف iPhone، يأتي كل عام تكرار محدث للهاتف السابق حيث جاء هاتف iPhone الثاني مزودًا بنظام GPS وبيانات 3G وثلاثي الموجات.

وتمت إضافة ميزات عديدة إلى الهاتف  مثل جودة الكاميرا الأفضل وميزة التحكم الصوتي، تقنية المساعد الصوتي بالإضافة إلى مكبرات الصوت وماسحة بصمات الأصابع وتقنية التعرف على الوجه .

كما نلاحظ الحواف أصبحت أقل سمكًا والشاشات أكبر، مما يجعل سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته تنال أهمية كبيرة لدى المستخدمين.

مواصفات هاتف أيفون

وعند ذكر سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته، سنذكر مواصفاته بداية، حيث تتمتع أجهزة الأيفون بشكل عام بمواصفات عامة نجدها في أغلب الأجهزة، ومن هذه المواصفات نذكر النقاط التالية:

  • الشاشة: تأتي بحجم 3.50بوصة وتعمل باللمس.
  • المعالج: جميع أجهزة iPhone تتمتع بمعالج سيكون دائمًا متقدمًا بخطوتين على نظام Android، ودائما المعالج يكون أفضل وأسرع من الهواتف المنافسة.
  • نظام التشغيل: iOS 3.
  • الاتصالات: يدعم الأيفون الواي فاي.
  • المستشعرات: مستشعر البوصلة / مقياس المغناطيسية، ومستشعر القرب.
  • مستشعر البصمة: وهي إحدى المزايا الهامة التي يتمتع فيها هاتف الأيفون، وعلى الرغم أن هذه الميزة ليست حصرية بهواتف الأيفون إلا أن البصمة فيه تتمتع بجودة عالية واحترافية.
  • الكاميرا: يتمتع هاتف الأيفون بكاميرا تعمل بشكل رائع وتقوم بمعالجة الصور بجودة واحترافية ويوفر الألوان الحقيقة للأشياء،  مقارنة بصور هواتف أخرى تعتبر صور الأيفون هي الأعلى تفييما.

مزايا هاتف  iPhone

بما أن سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته هو محور مقالنا، سنلقي الضوء على مزايا هاتف أيفون التي تجعله الهاتف الرائد والمحبب لدى الكثير من المستخدمين، إليكم قائمة بأهم المزايا.

1- نظام آبل البيئي

يعتبر هاتفIPhone   هو الهاتف الأمثل لنقل الملفات والبيانات، فإذا كان لديك أكثر من جهاز من أجهزة Apple أو MacBooks أو iPads وترغب بنقل البيانات بطريقة سهلة من الهاتف المحمول إلى الجهاز الآخر فيتيح لك الأيفون القيام بهذه المهمة بسهولة.

كما أن مع التطور الحالي أصبح بإمكانك مشاهدة فيلمك المفضل على الموبايل ثم إكمال المشاهدة لاحقا على الحاسب المحمول.

2- السهولة والبساطة

وعند الحديث عن سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته، يتبادر إلى أذعاننها بساطته، حيث يتميز هاتف أيفون بسهولة التعامل وبساطة التصميم حيث تتيح الشركة للمستخدمين إمكانية التحكم بسهولة في أنظمة التشغيل، ويمكنك سحب القائمة العلوية لتقوم بعملية البحث أو الوصول إلى التطبيقات بسهولة ويسر.

3- هاتف متاح للجميع

في القديم كان جهاز الأيفون من الأجهزة التي  يصعب اقتنائها نظرا لسعرها الجنوني، فقد كان هاتف الايفون يكلف حوالي 1200 دولار أمريكي وهو مبلغ كبير للفئة المتوسطة.

ولكن الآن تغيرت الأمور وأصبح جهاز هاتف iPhone الجيد يقدر بحوالي 400 دولار، أو 700 دولار للهاتف ذو المواصفات الأعلى جودة مما يتيح لك عدة خيارات للاختيار دون الحاجة لأخذ قرض من البنك.

4- خدمة ICloud

خدمة iCloud هي خدمة التخزين السحابي من Apple حيث  يمكنك حفظ جميع ملفاتك وصورك تلقائيًا في السحابة كنسخة احتياطية في حالة فقد جهازك أو سرقته.

كما يمكنك الوصول إلى هذه الملفات باستخدام بريدك الإلكتروني في أي مكان مع الوصول إلى الإنترنت وهذا أمر مفيد ولن تحتاج مرة أخرى إلى جهاز تخزين ثانوي حيث يتم نسخ كل شيء احتياطيًا في السحابة.

5- واجهة مستخدم سهلة

تتميز جميع  أجهزة iPhone بواجهة بسيطة تتيح للمستخدم التعامل معها بسهولة، كما أن تشابه واجهة المستخدم بين أجهزة Apple يجعلها سهلة التشغيل ويضمن جهاز iPhone تنفيذ جميع التطبيقات والوظائف بالطريقة التي تريدها Apple.

مما يسمح بتجربة مستخدم بسيطة أسهل من باقي الأجهزة، حيث نلاحظ أن android يتمتع بمزيد من الحرية والاختيارات في واجهة المستخدم فيجد المستخدمون صعوبة نسبيًا في استخدامه.

6- حماية من الخروقات الأمنية

نظام التشغيل في أيفون أكثر أمانا من نظام التشغيل في أندررويد، حيث يسهل الوصول إلى هواتف Android ويمكن للقراصنة إتلاف ملفاتك أو حتى سرقة معلوماتك الشخصية، لكن مع جهاز iPhone ، تعتبر مثل هذه الأشياء نادرة جدًا ويصعب على احد اختراق الايفون.

حيث يجب أن يمر كل شيء من معلومات وصور أولاً عبر جدار حماية Apple، ويمكنك تعطيل الهاتف في حال تمت سرقته، ولكن على الرغم من هذا يجب عليك دائمًا التحقق قبل تنزيل أي شيء من جهة خارجية.

شاهد: أنواع موبايلات أوبو

عيوب هاتف iPhone

هاتف الأيفون كغيره من الهواتف الحديثة التي نلاحظ فيها بعض العيوب، وتتجلى هذه العيوب بالنقاط التالية.

1- نظام آبل البيئي

على الرغم من أن النظام البيئي أحد أهم مزايا الأيفون إلا أنه يمكن اعتباره نقمة أحيانا، فبمجرد دخولك من الصعب حقًا الخروج.

النظام البيئي موجود بشكل أساسي لجعل المستهلكين يشترون المزيد من منتجات Apple ومن المحتمل أن تشتري MacBook إذا كان لديك جهاز iPhone بدلاً من كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows.

وبهذه الطريقة لن تستطيع التعرف على علامات تجارية أخرى لديها أجهزة أفضل وسيتوجب عليك الانتظار حتى تصنع Apple واحدًا أو تحدّث الطراز القديم.

2- أسعار مرتفعة

في حين أن المنتجات جميلة جدًا وأنيقة  فإن أسعار منتجات Apple تعتبر مرتفعة للغاية، وارتفاع الأسعار المبالغ فيه يقلل من استخدام هذه الهواتف.

3- ضعف البطارية

تعاني هواتف الأيفون من مشكلة ضعف البطارية، حيث أن بطارية الأيفون غير قابلة للفك مثل بقية الأجهزة ولا يمكن تبديلها إلا عن طريق خبراء في هذا المجال.

4- تخزين أقل

لا تحتوي هواتف iPhone على فتحة لبطاقة SD وبالتالي لا يمكنك توسيع السعة التخزينية للهاتف، ومن المؤكد أنك ستشتري نسخة تخزين عالية السعر.

5- قيود مفروضة

تعمل شركة أبل على فرض قيود على هواتفها المحمولة إذ لا يمكن للمستخدمين إضافة أو مسح أي تطبيق من الهاتف، ولا يمكن تنزيل أي تطبيق إلا عن طريق متجر بلاي، وبالتالي قد ينفر بعض المستخدمين ويتحولوا نحو هواتف ذكية أخرى.

أسعار هاتف أيفون

وبالحديث عن سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته، سنبدأ الحديث عن سعر هواتف أيفون، حيث يختلف سعر الهاتف حسب طراز الهاتف من Apple ، سنبين لك أسعار هواتف أيفون وفق القائمة التالية المرتبة حسب الشعبية.

  • يبلغ سعر هاتف Iphone 11 128 جيجا  حوالي 18900 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف Iphone 12 65 جيجا حوالي 20770 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف Iphone 12 128 جيجا حوالي 22490 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف 12 Iphone  256 جيجا حوالي 24990 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف Iphone 13 128 جيجا حوالي 24490 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف Iphone 13 برو حوالي 29290 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف Iphone 13 برو ماكس 128 جيجا  31990 جنيه.
  • يبلغ سعر هاتف Iphone 13 برو ماكس 256 جيجا 35490 جنيه.

وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن سعر ومواصفات ايفون وعيوبه ومميزاته نجد أن أجهزة iPhone هي هواتف ذكية رائعة ويمكن أن تكون بالتأكيد خيارًا رائعًا لك، لكن عليك أيضًا أن تضع البدائل في اعتبارك فهناك العديد من الهواتف الذكية الأرخص نسبيًا والتي ستنجز المطلوب منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!