الألعاب

افضل لعبة شطرنج اون لاين

تعد العاب الشطرنج من أفضل الألعاب في العالم والتي يبحث عنها الجميع ويفضلون تحميلها لقضاء وقت ممتع مع من يحبون، اللعبة بها كثير من الخيارات المثالية والتي تعد افضل العاب إعمال العقل في العالم،

لعبة شطرنج اون لاين هي خيارك الأول والأهم والتي تمكنك من الحصول على وقت ممتع مع من تحب.

افضل لعبة شطرنج اون لاين

عدد كبير من افضل العاب شطرنج اون لاين والتي تمنحك قدر من المتعة العقلية التي يهتم بها الجميع، وفيما بلي نطرح لكم افضل العاب شطرنج اون لاين أشاد بها الجميع وهي كما يلي:

لعبة Chess – Play and Learn

تكون أحد أفضل وأشهر تطبيقات ألعاب الشطرنج العالمية، ويمكنها العمل على كثير من انظمة android،  تصنف كونها تطبيق تعليمي يمكن للمستخدم التعرف على كيفية لعب لعبة الشطرنج والتعرف عن قرب بالقواعد الأساسية المخصصة للعب الشطرنج .

هذا التطبيق يعد مخصص للعب لعبة شطرنج، و تعلم جميع قواعد اللعب الحقيقة أيضا قبل البدء، ويمكن للمستخدم من خلال اللعب مع منافسين آخرين كسب الكثير من المهارات المختلفة، ويمكنه الدخول بمنافسة قوية مع نظام الذكاء الاصطناعي، هذا يتم في حال قد واجه المستخدم مشكلة  في أثناء اللعب، فهنا التطبيق يمنحك الكثير من التلميحات لحلها واللعب والتقدم، ويمكن أن يتم تحميل التطبيق مجانا ودون الحاجة لدفع أي رسوم تذكر.

اضغط للتحميل

لعبة Chess clock

يعد  هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات المؤقتة الشهيرة، والمخصصة للعب لعبة الشطرنج اون لاين و الذي تمكن المستخدم من بعض امكانيات التشغيل المؤقت للجميع من اللاعبين.

كما يجب على اللاعب والمستخدم داخل اللعب التحرك بقوة وبسرعة كبيرة، والضغط مباشرة على زر مخصص بإيقاف المؤقت في اللعبة، ويمكنك الحصول على مؤقت  خصمه متاح على مدار الساعة وقد يضفي هذا الأمر متعة قوية وتنافساً للعبة بشكل ما أثناء اللعبة.

اضغط للتحميل

لعبة Real Chess‏

هذه اللعبة الشهيرة تعد الأفضل في العالم وتتميز بعرضها المختلف ثلاثي الأبعاد والخاص للوحة الشطرنج، اللعبة بها أكثر من مليون لاعب في جميع دول العالم مسجلين مباشرة في اللعبة والتي يمكنك تحديهم، وبها إمكانية معينة لفتح دردشة مباشرة مع الخصم في مرحلة اللعب والتحدث بشكل مستمر معه، اللعبة بها نظام الذكاء الاصطناعي وبها اكثر من 2400 مستوى متدرج.

واللعبة بها عرض مميز يسمى التلميحات والقوانين التي تساعد المبتدئين، به الكثير من الثيمات التي يكون عليك الاختيار من بينها لطاولة الشطرنج وذلك لتقليل نسبة الممل

ريال تشيز توفر لكم إمكانية أختيار جميع أبعاد اللعبة وذلك منها الثلاثية الأبعاد أو حتى ثنائية الأبعاد، كما يوفر لكم القدرة على تغيير وضع شاشة الهاتف واللعب  بشكل سريع ومن دون مشاكل،

وتتميز هذه اللعبة بصعوبتها وتحدياتها القوية، فهي خيار جيد للجميع من محبي التحديات، وبها الكثير من المهارات العقلية.

اضغط للتحميل

لعبة Chess free

لعبة Chess Free  هي أشهر لعبة شطرنج مجانية شهيرة يمكن تحميلها على جميع اجهزة Android ، ويذكر أنه لسنوات طويلة كانت تحتل هذه اللعبة المرتبة الأولى بين 600 تطبيق مخصص للشطرنج مدرج، وهي مدرسة لتعلم الشطرنج من الدرجة الأولى للجميع.

والتي تجعلك قوياً لتطوير ما يخص استراتيجية الشطرنج في الحياة العملية، اللعبة توفر لكم الكثير من المهارات الحصرية في الشطرنج، عليك تحريك جميع جنودك في لعبة الشطرنج للأمام وهذا لتدمير جميع الجيوش الأمامية والقبض  على ملك الخصم وذلك تكتيكاتك الدقيقة الفريدة.

وهي تعد افضل لعبة شطرنج اون لاين للاندرويد في عام 2022، وتحتل لعبة Chess Free المرتبة الأولى في جميع المتاجر باعتبارها الأكثر شعبية، فقط قم بتثبيت لعبة الشطرنج مجانًا

واحصل على قدر كبير من المتعة القصوى، هذه اللعبة الرائعة الراقية ستعلمك كل ما يخص طريقة لعب الشطرنج بشكل سريع واحترافي، اللعبة تدعم جميع هواتف Android.

اضغط للتحميل

شاهد:تحميل لعبة دريم ليج سوكر Dream Soccer للأندرويد والآيفون

لعبة iChess

لعبة مميزة وحصرية يمكنك تحميلها على هاتفك الخاص في غضون ثواني، اللعبة تحتوى على عدد كبير من الألغاز والمهارات العقلية القوية بدون الحاجة للاتصال الانترنت

في هذه اللعبة تتابع في الغالب كثير من ألغاز الشطرنج، اللعبة يتم وضع بها كثير من الالغاز القوية بها، اللعبة بها ثلاثة مستويات مختلفة عليك الاختيار من بينها وهي مبتدأ – متوسط – خبير.

اضغط للتحميل

لعبة CHESS TACTICS PRO

هذه اللعبة تعد أفضل الألعاب الشهيرة في عالم الشطرنج وهي تختلف عن مثيلاتها لانها تتميز بالتحدي القوي والمناسب لتعليم جميع تكتيكات لعبة الشطرنج من خلال ألغاز مختلفة و يومية عبر شبكة الانترنت.

تحتوي اللعبة على كثير من الألغاز القوية والدقيقة المخصصة لزيادة قدراتك في عالم التكتيك والمهارات الجديدة في لعبة الشطرنج، كما أنها توفر لكم الكثير من المهام اليومية الصعبة والتي تساعدك في قضاء وقت ممتع  في منافسات قوية مع من تحب في العالم المحيط بك.

اضغط للتحميل

موقع mathsisfun

واحد من أشهر المواقع التي يفضلها بعض من عشاق الرياضات الذهنية ومن خلاله يمكنك ممارسة لعبة شطرنج اون لاين ومن دون الحاجة للتحميل، وبه الكثير من المميزات التي لن تجدها في كثير من البرامج ومنها الواجهة المنظمة والدقيقة.

ويتاح للاعب في الموقع أن يلعب ضد الكمبيوتر وذلك بعدد كبير من المستويات و ضد بعض الأصدقاء كما توضح لكم الكثير من الخيارات المتاحة، ويتيح  الموقع الحصول على حساب خاص بك وبشكل مجاني وهو مناسب لجميع اللاعبين المبتدئين.

موقع chessbase

يعتبر أفضل و أشهر موقع لقضاء وقت ممتع في الشطرنج اون لاين، وتظهر في الموقع الواجهة التي تجعلك تختار بين عدد كبير من المستويات ، و يستطيع  اللاعب الحصول على مجموعة كبيرة من الموارد التعليمية الاضافية عبر الموقع.

ويمكن البدء الفوري من خلاله بجولة اللعب السريعة وذلك حسب المستوى من الذي يتم اختياره، ويتيح الموقع  تخزين المباريات الفائتة واللي قمت بلعبها وذلك عبر السحابة التي تخص عملية تخزين الملفات.

موقع sparkchess

يمكنك من خلال هذا الموقع اختيار التعلم أو حتى التدريب أو التحدي مع كثير من الجنسيات في العالم، الموقع يمكن للجميع من الراغبين الاستفادة من بعض فيديوهات اللعب والتدريب بواسطة بعض من المحترفين للتعلم منهم ويمكن للمستخدم أن يدخل إلى بعض الملفات التي تخص هؤلاء اللاعبين الشخصية.

و يمكنكم من مراجعة جميع ألعابهم وتحركاتهم المستمرة، وذلك لكون هذه اللعبة من اشهر ما يكون وتعد واسعة الخيارات وبها مجموعة من الاحتمالات المختلفة ولكل لاعب هنا طريقته الخاصة في تحريك القطع، ويذكر أنها تختلف عن طريقة أي لاعب آخر.

موقع Playchess.Com

من خلال هذا الموقع يمكنك الاختيار بين كثير من الخيارات والميزات المخصصة لجعل اللاعب يدخل في لعبة الشطرنج وعليه أن يتقنها وذلك من فيديوهات اللعب المتاحة مجاناً والتدريب مع بعض المحترفين للتعلم منهم ومن وتكتيكاته، واللاعب أن يدخل بشكل مباشر إلى بعض الملفات التي تخص اللاعبين الشخصية ومراجعة جميع مستوياتهم وألعابهم وتحركاتهم بشكل مجاني وسريع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!