ووردبريس

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ؟

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو، نساعدكم اليوم في التعرف على مجموعة مختلفة تخص الكتابة الصحيحة والتي يهتم بها الكثير من كتاب المحتوى العرب في كل مكان.

حيث يكون عليك اليوم التعرف على كل ما يخص كتابة مقال جيد بشكل عام ومتوافق مع قواعد الـ seo الشهيرة.

والتي تكون هي المفتاح الخاص ببوابة التصدر في جميع محركات البحث ونجاح المقال الخاص بك والموقع بشكل عام، ومن ثم سوف تحصل على ملايين من الزوار بشكل يومي، وهذا الأمر سوف نساعدكم في التعرف عليه اليوم بشكل صحيح.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو
كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

 كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ؟

مجموعة معينة من الخطوات الهامة والتي يكون عليك اليوم أن تتبعها بشكل مرتب ودقيق، وهذا من اجل ان تحصل على  مقال متوافق مع السيو الشهيرة.

وهي عبارة عن مجموعة من قواعد الكتابة المنظمة التي تزيد من جودة المحتوى وتجعله فريد وحصري، فيكون عليك أن تتعلمها بشكل دقيق اليوم واتباعها من أجل الحصول على أرباح ونجاحًا من وراء هذا المقال.

تثبيت إضافات خاصة بالسيو

في البداية وقبل أن يتم التطرق بشكل عام لأمور الكتابة المختلفة، حيث يكون عليك اضافة مجموعة متعددة من الأدوات التي تزيد من قوة مقال متوافق مع السيو.

 فمثلاً يكون عليك اضافة اداة الوورد بريس الهامة والتي تخص الكتابة وتنظيمها على الموقع، أو يكون عليك اضافة اداة Joomla المعروفة في تظبيط السيو واداة Drupal.

هذه الإضافات تكون بشكل عام من افضل الامور التي تساعد في تحسين العناصر الأساسية للكتابات المختلفة والتي يكون من بينها عملية اختيار (العنوان ، الوصف التعريفي) وتجعل المقال منظم ويكون بشكل أسهل كثيرًا، حيث يمكنك من خلال هذه الإضافات الأقوى تحسين مجموعة كبيرة من محركات البحث الشائعة على هذه المنصات.

شاهد الزوار: كيف تكسب المال باستخدام ورد بريس

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو
كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

تحقق من سرعة الموقع

وهي من قواعد السيو الهامة ايضاً الحرص على تحقيق السرعة المختلفة التي تخص الموقع الخاص بك، ففي حالة أن جميع المستخدمين لا يرون بشكل عام المحتوى الخاص بك او ان يكون التحميل الخاص بها ضعيف فهنا سوف يضعف المقال بشكل عام والموقع.

ويكون هناك عاملان فقط من اجل التعرف على السرعة التي تخص الموقع وهي مقياس الخادم الخاص بنوع موقع الويب وما هو المحتوى الذي يكون عليك تحميله.

كما يمكنك اليوم استخدم Google PageSpeed Insights والتي تكون هي المقياس الافضل والأنسب لتحديد ما سرعة الموقع والتعرف على مشكلات للخادم وقوة موقعك.

الموقع قابل للفهرسة

عليك التأكد من كل ما يخص خواص الارشفة والتي تكون من قواعد السيو الهامة، حيث أنه إذا تعذر بأي شكل ما موقع جوجل العثور على المحتوى الخاص بموقعك ووضعه في نتائج محركات البحث المختلفة، فهذا سوف يضعف بشكل عام من محتوى الموقع الخاص بك.

وقد ترتبط بشكل عام المشكلات الخاص بعمليات الفهرسة بشكل عام بعلامة NoIndex الوصفية أو تكون متعلقة ايضاً بملف robots.txt.

حيث يكون عليك التعرف بشكل مفصل حول إمكانية عدم حظر هذه الصفحات المختلفة والتي تريد فهرستها من حين إلى آخر، كما يكون عليك اليوم التأكد من حظر مجموعة مختلفة من الصفحات الإضافية التي تكون بلا أهمية.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو
كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

تهيئة موقعك أو مدونتك

الخطوة الأولى التي تساعدك في الحصول على مقال ذات محتوى متوافق مع قواعد السيو، فتتمثل هذه الخطوة في التأكد من أن يتم تعيين موقع الويب بشكل معين وصحيح لتحسين كل ما يخص النتائج التي تخص المقال على جميع محركات البحث، فيكون عليك ان تقوم بمجموعة كبيرة من عمليات التهيئة المختلفة.

والتي تخص بعض من عمليات التحسين المختلفة التي تخص الموقع من اجل ان يكون المحتوى الخاص بالمقالات جيد ويحقق نجاحات ضخمة.

القابلية على القراءة

ومن الخطوات الهامة التي تساعدك بشكل عام في الحصول على مقال مميز ومتوافق مع جميع قواعد السيو الشهيرة أن يكون هذا المقال جيد للغاية وقابل للقراءة، أي تكون ذات محتوى هادف وناجح، ويقدم بشكل عام للقارئ معلومات مفيدة وهامة في الموضوع الخاص بك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!