الربح من الانترنت

الأفلييت ماركيتينج وربح المال من تسويق العمولة

الأفلييت ماركيتينج، قد يظن الكثير من الناس أن تسويق العمولة يشتمل على المنتجات فقط، لكن الأمر متوسع جداً، فهناك العديد من الشركات التي تنتمي لقسم تسويق بالعمولات، منها:

شركات CPA ، CPI و CPL، وذلك يدل على أن تسويق العمولة يندرج تحت عالم كبير ومنوع، لذلك سنوضح لكم عبر موقعنا، بالتفصيل، لتبدأ حياتكم في الافلييت وكسب الأموال من المنزل.

الأفلييت ماركيتينج
الأفلييت ماركيتينج

الأفلييت ماركيتينج

يقوم عمل الأفلييت ماركيتينج على مجموعة من الأساسات ليكون متكامل، ويتم بشكل صحيح، وهم:

صاحب السلعة

يحتاج صاحب السلعة الي بيعها وتسويقها، وهنا يبدأ في البحث عن شخص أو شركة تعمل في عرض السلع لتقوم بتلك المهمة في أتم شكل ممكن.

كما يبحث عن الأفراد والشركات التي ذاع صيتها، وأصبحت رائد في مجال تسويقات العمولات، على الرغم من أنهم سيأخذون مال أكثر، لكنهم يكونوا أكثر ثقة في نظر العميل.

بعض أصحاب السلع يتجهوا لأفراد جدد لأنهم أقل في نسبة المال، وذلك يكون مناسب لهم، في حالة كان جديد بالإنتاج أو لديه كميات صغيرة.

المسوق

قد يكون المسوق فرد أو شركة، وكلا الأمرين يستفيد من عمل تسويق المنتجات، عند اختيار المكان الصحيح:

1.فرد

قد يربح الفرد عن التسويقات  الناجحة كمية من الأموال كبيرة، وذلك يعود لأنه يبذل مجهود كبير لتحقيقه، فبالتالي يعود عليه دخل أكبر ليعوضه على مجهوده وتعبه.

هناك مجموعة من الناس تفضل العمل بدون فريق، وترغب في العمل بنفسها، وذلك لأنهم يواجهوا بعض المشاكل في التواجد في فريق بسبب اختلاف الآراء، أو تواجد أفراد غير جادين.

شاهد أيضاُ:8 من أفضل مواقع الربح من مشاهدة الاعلانات المجانية

الأفلييت ماركيتينج
الأفلييت ماركيتينج

2.الشركات

تعمل العديد من الشركات في الأفلييت، وذلك لأنه لا يعتمد على رأس مال، فهم يسوقوا المنتجات، ويربحون النسب من خلال ذلك.

تأخذ الشركات أعمال تسويقيه كبيرة، وذلك لوجود فريق كبير يعتمدوا عليه في أعمال التسويقات، لك يكون لكل فرد نصيب من ذلك، ويتم تعويض الأمر بأخذ أعمال كثيرة.

3.المشتري

يرغب المشترين في الحصول على الخدمات أو المنتجات بشكل مريح، خاصة بعد وجود افلييت ماركتنج، وذلك أدي لتوفير كل سبل الراحة، فما هي إلا رسائل ومشاهدة إعلتان المنتجات، بعدها يصله المنتج إلي منزله.

يحتاج المشري لوجود ثقة واعتماديه كاملة، ليستمر في تعامله مع المسوق، وذلك بالطبع يعود لقوة المسوق وخبرته.

يتوقف جزء كبير في العمل، على ثقة المشتري بالمسوق، لأنه في تلك الحالة يعود للشراء منه مره أخري.

الأفلييت ماركيتينج

يقوم على اتفاقات وعقود بين أشخاص أو شركان، قدو يكون بينهم وسيط، أو يكون بشكل مبار بدونه، وذلك يعود حسب الرغبة، فهو ليس بالأمر الواجب.

يتم الاتفاق فيه على كيفية العمل، ونسبة العمولة، ونوعية الخدمات أو المنتجات، لتبدأ رحلة العمل في الأفلييت ماركيتينج.

في بعض الأحيان يكون هناك طرف ثالث في نظام الافلييت كالشركات الوسيطة CPA بين المعلن والناشر.

العمولة ليست ثابتة فهي تتغير من بين كل شركة أو فرد، وأيضاً حسب نوعية العمل إذا كان منتج أو خدمة.

أحياناً يكون لكل منتج عمولة مختلفة، حتي إذا كان يعمل في منتجات متعدده لفرد واحد أو شركة واحدة، مثلاً، عمولة بيع الأدوات الكهربية كالثلاجات والغسالات تختلف اختلاف تام عن عمولة بيع الكتب والأقلام.

كل ما تحتاجه للعمل في التسويق بالعمولة” الأفليت ماركيتيك”

سنذكر لك كل ما تحتاجه كي تعمل بشكل صحيح في مجال التسويق بالعمولة، لنساعدك لكسب المال بسهولة كونك ماركتر:

اختيار المنتجات والخدمات

للمنتج عامل أساسي ودور كبير في تسوييق المنتج، وهنا يختار الفرد نوعيه مناسبة من المنتجات أو الخدمات التي يستطيع تسويقها.

اقتناع الفرد بما يقوم به ورغبته في الاستمرارية، كي لا يمل بعد فترة من الزمن، بسبب ضغوط العمل كمسوق وعوامل أخري، قد يواجهها الشخص أثناء العمل في التسوييق الالكتروني، منها مشاكل العملاء، كاعادة المنتجات، أو عدم الدفع، وغيرها.

التواصل المباشر مع مالك المنتجات أو الخدمات، ذلك يكون أكثر ثقة، كما سيكون التواصل وجه لوجه بين المسوق وصاحب الخدمة أو المنتج.

هناك الكثير من مواقع والمتاجر الكبيرة المتاحة في الدول العربية، والتي تتيح نظام التسويقات بالعمولة، ومنها موقع جوميا، وهو يعد من أفضل المواقع، وبرامج أخري، تعمل على التنظيم.

شاهد: شروط الربح من تطبيق تليجرام

الأفلييت ماركيتينج
الأفلييت ماركيتينج

مصدر جيد للزوار

الزوار من أهم جوانب نجاح التسوييق الخاصة بالعمولة، وذلك لأنهم هم مشترين منتجات المسوق، فتوفر الزوار أو متابعين يتيح فرصة لنجاح العمل، لأنهم يشاهدون المنتجات، ومن يرغب بها يطلبها.

نوعية الزوار لها أهمية كبيرة، لأننا ننجح في عمل التسوييق عند نشر المحتوي المناسب للشخص المناسب خلال شبكة الانترنت.

مثلاً إذا كان المتابعين والزوار في صفحة التواصل الخاصة بك  بنات في عمر الجامعات فنحن نعمل في تسويق منتجات التجميل كأنواع المكياج المختلفة، ومنتجات الروتين، كذلك نقوم بعرض الملابس المناسبة لهم، فذلك يكون له دور كبير في نجاح الافلييت ماركيتينج.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!