البنوك والمال

تجربتي في سداد ديوني واهم النصائح

تجربتي في سداد ديوني التي تعد واحدة من أصعب التجارب التي مررت بها، وفي الواقع،  واحدة من أسوأ الفترات التي مرا بها بعض الأشخاص، قد تبدو مشكلة الديون واضحة من حيث النتائج والتداعيات الكارثية.

ولكن لا أعرف حقًا مدى التعقيد الذي يمكن أن يكون عليه الدين حتى يتم الانتهاء منه، لذلك من خلال هذا المقال  سأشارك معكم ملخصًا لتجربتي في سداد ديوني.

تجربتي في سداد ديوني
تجربتي في سداد ديوني

 تجربتي في سداد ديوني

بالطبع، يمكن أن تكون الديون مشكلة كبيرة ولا ينبغي تجاهلها خشية تفاقم المشكلة، بناءً على تجربتي في سداد ديوني، فقد قررت أن أقدم لك بعض المعلومات المهمة، خاصةً إذا كان لديك دين كبير يجب سداده، ويصبح الأمر أكثر صعوبة وتعبًا وبعض من المعلومات والطرق حول تجربتي في سداد ديوني مايلي:

جدولة جميع الديون

فمن خلال تجربتي في سداد ديوني قد يكون التعامل مع وضعك المالي صعبًا، لكن تعتبر هذه خطوة أولى مهمة لسداد ديونك، ولذلك تحتاج إلى معرفة المبلغ الدقيق الذي تدين به، وهنا يمكنك إنشاء قائمة لمعرفة جميع المبالغ المستحقة.

والمبلغ الإجمالي الذي تحصل عليه هو الحد الأدنى الذي يتعين عليك دفعه كل شهر للبقاء على المسار الصحيح، ولكن إذا كان هذا هو كل ما تدفعه على ديونك كل شهر، فسيكون من المستحيل القيام بكل ذلك دفعة واحدة.

ومن خلال الاستمرار في مشاركة تجربتي في سداد ديوني، أدرك أن هناك ثلاثة تفاصيل إضافية تحتاج إلى معرفتها حول الديون وهي: موعد السداد لكل دفعة، والحد الأدني للدفعة الشهرية، وسعر الفائدة.

حاول جدولة النفقات

قد تختلف بعض هذه المبالغ من شهر لآخر ، لذلك من الأفضل أن تستغرق عدة أشهر في المتوسط ​​حتى تصبح أكثر دقة، على سبيل المثال، لإيجاد متوسط ​​فاتورة الكهرباء الشهرية، اجمع إجمالي الفواتير لستة أشهر ثم اقسمها على ستة لتحصل على متوسط تكاليف الكهرباء الشهرية لآخر ستة أشهر.

نظرًا لأن هذه القائمة تظهر أعلى النفقات التي تتكبدها كل شهر، قارن هذا الإجمالي بدخلك الشهري، مع الأخذ في الاعتبار فقط للأموال المتبقية من صافي دخلك الشهري بعد الضرائب والخصومات الأخرى، ثم اطرح هذا المبلغ من هذه النفقات من دخلك الشهري .

إذا كان الرصيد المتبقي بعد دفع تلك الفواتير المطلوبة أقل من المبلغ الذي تدين به لسداد ديونك، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراء هام، بما في ذلك:

  • ابحث عن فرص الادخار.
  • لذا تحكم في إنفاقك وتعلم أن تنفق أقل.
  • اجمع دينك، ربما في قرض واحد لسداده بالكامل، ثم اعمل على سداد ذلك القرض بفائدته فقط.
  • زد دخلك الشخصي من خلال إيجاد عمل إضافي أو بيع ممتلكات باستطاعتك التخلي عنها.
  • وإذا كان لديك، بعد دفع نفقاتك الأساسية، أكثر من الحد الأدنى المطلوب لسداد ديونك، فحدد مقدار الأموال الإضافية التي تريد تخصيصها كل شهر لسداد ديونك، وتذكر أن لديك أكثر مما يمكنك دفعه للحد الأدنى للمبلغ، وبالتالي يمكنك سداد الديون عاجلا، وذلك من خلال تجربتي في سداد ديوني.

شاهد: هل مشروع سوبر ماركت مربح ؟

تجربتي في سداد ديوني
تجربتي في سداد ديوني

كن حذرا خلال فترة سداد الدين

أثناء عملك لسداد ديونك الحالية، من المهم عدم تعريض عملك الشاق للخطر عن طريق تحمل ديون جديدة، وتجنب إغراء استخدام قرض شخصي أو بطاقة تحويل رصيد لتوحيد ديون بطاقتك الائتمانية.

فأنت لست حريصًا جدًا على عدم استخدام البطاقات بعد دفع الرصيد أو مجرد حساب المبلغ الذي تعرف أنه يمكنك سداده شهريًا.

وفي كل مرة تسدد فيها دينًا، استثمر الأموال الإضافية التي تم تحريرها لسداد ديون أخرى، وخلال الأشهر التي تحقق فيها أرباحًا أكثر من المتوقع أو تنفق أقل من المتوقع، اجعل الأموال الإضافية تعمل بجد، من خلال استثمارها في فرط التمويل.

أحيانًا يكون الدين مرتفعًا جدًا وتخشى ألا تكون قادرًا على سداد جميع ديونك، ويمكن أن يكون هذا هو الملاذ الأخير، وذلك من خلال طلب المساعدة من شخص ما أو تغيير خطة السداد الخاصة بك.

وإذا كنت محبطًا لأنك تتقاضى أجرًا لفترة طويلة مما يؤثر على حياتك الاجتماعية وأيضًا حياتك المهنية لأنك تقدم تضحيات على حساب أشياء أخرى في حياتك اليومية ورفاهيتك وذلك لأنها تجعلك تشعر بعدم الرضا إذا لم يتم دفعه.

لكننا نشدد هنا على أن التغيير الإيجابي يكفي للحصول على دافع جديد للاستمرار، لذا بدلاً من تضييع الوقت في التفكير في ضغوط الديون، من الأفضل التفكير في إحراز تقدم نحو سدادها لأن التقدم البطيء أفضل من عدم التقدم.

تجربتي في سداد ديوني
تجربتي في سداد ديوني

اهم نصائح لسداد الديون

بمجرد أن أنتهي من سداد ديوني، سأشارككم بعض النصائح من تجربتي في سداد ديوني، وهذه النصائح هي:

  • احسب دينك بتدوين كل ما عليك، ويمكن أن يساعدك عرض الديون الخاصة بك وتتبعها في إعداد الميزانية، حتى تتمكن من استثمار أموالك بشكل استراتيجي، فإنه يساعدك أيضًا على إدارة ديونك بشكل أفضل، وإلهام المزيد من الثقة فيك.
  • من السهل أن يخجل المرء من ديونه ويحاول إبقائها سرية، لكن إخفاءها يجعل دفعها أكثر صعوبة.
  • قد يكون من المفيد أيضًا تدوين نوعية الحياة التي تريد الحفاظ عليها عندما تكون خاليًا من الديون، وسيحفزك هذا على الخروج من الديون والاستمرار في الأمل في النجاح بغض النظر عن مدى تقدمك.
  • بعد سداد ديونك، انظر إلى الجانب المشرق.
  • وعندما تسدد الدين أخيرًا، سيكون لديك أيضًا عادات ادخار جيدة، مثل ادخار المال كل شهر.
  • يعد تمديد أجل استحقاق الدين بالإضافة إلى إضافة الفائدة خيارًا سيئًا لا يمكنك الاعتماد عليه، ولكن حاول تقليل شدة الدين وإبقائه قصيرًا قدر الإمكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!