تفسير الأحلام

تفسير الاجهاض في المنام للمتزوجة والبنت

يختلف تفسير رؤية الاجهاض في المنام باختلاف تفاصيل الحلم، وحالة الرائي، وهي تعد من الرؤى المتشابكة، تحمل الكثير من الدلائل والتأويلات، يسعى الحالم لتفسير هذه الرؤية لعله يحصل على الراحة والاطمئنان.

وتعتبر بشكل عام من الأحلام المزعجة، لما لها من تأثير نفسي على الحالم، ولأن الاجهاض في الواقع ينم عن خسارة ، سنقدم في مقالنا هذا عدة تفسيرات لرؤية الاجهاض في المنام، فسرها لنا العديد من علمائنا الأفاضل.

تفسير رؤية الاجهاض في المنام

بعض التفسيرات تبين بأن رؤية الاجهاض في المنام له من الرؤى ذات الدلالة حميدة، والبعض الآخر فسر هذه الرؤية بأنها دلالة شؤم وتعب يعود على الرائي، وهي تختلف بحسب الحالة الاجتماعية للرائي.

ورؤية الاجهاض في المنام بشكل عام يدل بأن صاحب الرؤية يمر بظروف قاسية وأوقات عصيبة، وسيتجاوزها بإذن الله، ورؤية الاجهاض بدون دماء، رمزت إلى شدة يقع بها الحالم فتضيمه، لكنها لا تدوم.

وفسر البعض هذه الرؤية بانها دليل على ضجر الرائي، وسرعه غضبه وعدم تحليه بالحكمة والصبر، فلا يقدر على تجاوز العقبات، وحل المشكلات، وقد ترمز إلى عوائق قادمة يعيشها الرائي تقلق راحته وتتعس أيامه.

وفسرت رؤية الاجهاض في المنام على أن الرائي يجد صعوبة في تحقيق أهدافه وطموحاته، وإذا كان الاجهاض غير مصحوباً بالألم دلت هذه الرؤية على أيام جميلة قادمة يعيشها الرائي فتسعده، وتغير حياته للأفضل.

تفسير رؤية الاجهاض في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الاجهاض في المنام بانها تحمل العديد من التأويلات، منها بان الرائي سوف يواجه الكثير من المصاعب والخسارات في حياته، سوف تدخله بدوامة من الحزن والاحباط تطول مدتها.

وفسر أيضاً بانها قد ترمز إلى تعرض الحالم لمرض يجلسه في يجلس في الفراش لمدة ليست بقصيرة، وأيضاً قد تدل بان الرائي قد يتعرض للخذلان والغدر من  شخص مقرب، فيحزنه ذلك حزناً كبيراً.

ومن رأى في نومه بأن امرأة يعرفها تجهض، دل على تورطه في مشاكل غصباً عنه، ودون إرادته، وسوف يواجه اياماً صعبة بسببها في القادمات من الأيام، ويعاني كثيراً قبل أن يحلها.

تفسير رؤية الاجهاض في المنام للمتزوجة

من أبرز التفسيرات التي يتناولها المفسرون لرؤية الاجهاض في المنام للمتزوجة انها تمر في اوقات صعبة فيما يخص حياتها الزوجية، وتعاني من ضغوط ومشاكل تعمل على حلها منفردة.

وتفسر رؤية الاجهاض أيضاً بان الحالمة قد فقدت الأمان في بيتها، وهي تعيش فترة عصيبة حيال زواجها، وقد تكون متأخرة في الانجاب في حياتها وتدور الخلافات مع زوجها بهذا الخصوص.

وإذا رأت المتزوجة نفسها تجهض ورأت الدماء تسيل منها دل على مرضها مرضاً شديداً يقعدها الفراش، وإذا رأت المتزوجة جنيناً مجهضاً في نومها دل على تأخر حملها وعرقلته لأسباب صحية.

تفسير رؤية الاجهاض في المنام للعزباء

فسرت رؤية العزباء نفسها بأنها اجهضت في المنام هذا يرمز إلى خلاصها من أحزان واقعها، وانتهائها من الأمور التي تفوق قدرتها، أما إذا رأت اجهاضها ورافق ذلك نزول دماء دل على وقوعها بالفتن والمعاصي.

وفسرت رؤية العزباء للجنين المجهض من امه بأنها تأخر ارتباطها وتعرقل زواجها، أما إذا شاهدت العزباء ام تجهض جنينها دل على خلافات بين اهلها وقطيعة، أما إذا رأت أختها تجهض دل على تعرضها للخديعة والمكر

وإذا رأت العزباء أن إحداهن اجهضت في حمام بيتها رمز إلى أنها مقيدة ومكبوتة من قبل أهلها، اما رأت بأنها تجهض في الحمام وبأن جنينها سقط منها دل على إقدامها على المعصية ودخولها بالفتن.

تفسير رؤية الاجهاض في المنام للمطلقة

إن رؤية المطلقة بأنها تجهض دل هذا الحلم على هموم تنتهي منها، ومشاكل وحزن سابق تخلص منهما قريباً، وإذا رأت انها تقوم بعملية اجهاض فسر بطلبها المساعدة لتخلصها من مشاكلها، وستتخلص منها بإذن الله.

وإذا رات المطلقة انها حامل ووالد الطفل طليقها، وأنها تريد الاجهاض، دل على تخلصها من الامور العالقة التي تخص طلاقها منه، واذا رات ان طليقها يجهض دل على تحسن طباعه وصلاح حاله.

وإن رؤية المطلقة بأن امرأة قد اجهضت في نومها، دل على تعسر أمورها وتوقف أعمالها، وإذا رات اختها تجهض في منامها، دل على أذى يصيب أختها ووجب عليها الحذر من محيطها.

تفسير رؤية الاجهاض في المنام للرجل

إن رؤية الاجهاض بالمنام للرجل من الرؤى الشائعة والواردة جداً، مع انها تعتبر رؤية غريبة، وفسرها المفسرون بانها  دليل على قوة الرائي وعزيمته القوية وقدرته على حل المشكلات المستعصية.

وان رؤية الرجل نفسه يجهض بالمنام دل على تغيرات كثيرة تطال حياته، واخبار آتية تحمل له الفرج القريب، او تغيرات تطول العمل، وتغير مجراها نحو الأفضل، فتتحسن احوال الرائي.

أما تفسير رؤية اجهاض توأم دليل على اتساع مصادر الرزق للشخص الحالم في القادمات من الأيام، وهو أيضاً اشارة إلى فرج قريب وحظ يصيب الرائي، وعوض قريب عن كل حزن والله أعلم.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم العديد من التفسيرات التي تخص رؤية الاجهاض في المنام ، للعازبة والمتزوجة، والمطلقة وأيضاً لرؤية الاجهاض في المنام للرجل، كما وأوردنا تفسيرات ابن سيرين عن الاجهاض.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!