المطاعم والمقاهي

كم تكلفة فتح مطعم في كندا ؟

من الصعب تحديد تكلفة فتح مطعم في كندا، حيث تختلف الأسعار من مدينة لأخرى، كما يعتبر فتح مطعم في مدينة كبيرة من مدن كندا تكلفته عالية نوعا ما، وإذا كان في بلدة صغيرة فهو غير مكلف مقارنة بالمدن الأخرى، وسوف نتعرف معكم اليوم على تكلفة فتح مطعم في كندا،فتابعونا.

تكلفة فتح مطعم في كندا
تكلفة فتح مطعم في كندا

تكلفة فتح مطعم في كندا

تعتبر كندا من أشهر الدول السياحية وأكثرها أهمية، والتي تعرف بتنوع مأكولاتها اللذيذة ومطاعمها المختلفة، حيث يتميز كل مطعم بطريقة اعداد معينة للطعام، والتي تميزه عن غيره وتجعله من أنجح المشروعات في كندا.

وعند التفكير في فتح مطعم في كندا، لابد من عمل دراسة جدوى له، وهو أحد أهم الخطوات لفتح مشروع مطعم في كندا، وذلك لمعرفة التكاليف المطلوبة لفتح المطعم.

لكن وفقا لمتوسط التكاليف المطلوبة لفتح مطعم في كندا، يحتاج المستثمر إلى ما يقارب 350.000 دولار كندي حتى يبدأ في هذا المشروع بشكل امن، وفيما يلي بيان بتفاصيل التكاليف لفتح المطعم:

  • موقع المطعم

عند التفكير في تكلفة فتح مطعم في كندا، يجب التفكير في موقع المطعم لأنه من أهم الاعتبارات التي يجب على المستثمر مراعاتها عند حساب التكاليف، ويجب عليه أن يقارن النفع العائد عليه من هذا الموقع بالمبلغ المالي الذي سيدفعه.

وللحديث أكثر عن التكاليف يمكننا القول بأن المطعم الذي تبلغ مساحته 1200 قدم تقريبا، سوف يكلفك 75.000 دولار كندي تقريبا لدفع التأمين والاستئجار لمدة أول 6 أشهر.

  • القوى العاملة

تعتبر القوى العاملة من أهم المصادر التي تحتاج إلى مبلغ مالي ويجب وضعه في الاعتبار، ولكن هذه التكلفة تتغير بشكل مستمر، حيث تتوقف على عدد الموظفين ونوع وظيفتهم بحيث تلبي كافة احتياجات المطعم، وفقا للحد الأدنى للأجور المتعارف عليها داخل المقاطعة التي ينتمي إليها المطعم، لذلك فإن هذا الأمر يحتاج حوالي 2500 دولار كندي بمرتب ثابت لكل موظف.

شاهد: الحياة في كندا سلبيات وايجابيات

شاهد: منظمات تساعد على اللجوء في كندا

تكلفة فتح مطعم في كندا
تكلفة فتح مطعم في كندا
  • المعدات والديكور والتصميم

عند فتح مشروع مطعم في كندا من البداية بشكل تام، فإن ذلك يحتاج إلى توفير معدات الطبخ بشكل كامل، ولكن تختلف تكلفة هذا الجانب وفقا لحجم وسعة المطعم الخاص بك، فلا يمكنك شراء عدد كبير من الأدوات اللازمة للطبخ في مطعم مساحته صغيرة أو سعة قليلة، ويعتبر قائمة أنواع الطعام الذي يقدمه المستثمر هى من العوامل المهمة التي تتوقف عليها تكلفة المعدات الخاصة بالطبخ.

كما أن الأمر يحتاج إلى تصميم ديكور المطعم بشكل جذاب وفقا للمنطقة التي يقع بها، كما يجب أيضا أن يتوافق مع العلامة التجارية للمطعم، وفي هذه الحالة لا يفضل أن تكثر من الزخرفة والتصميمات الكبيرة التي تكلف مبالغ كبيرة من المال، وقد يكون ذلك على غير فائدة في نهاية الأمر، لذا فإن تكاليف هذه الخطوة من إنشاء المطعم سيكلف المستثمر ما يقارب من 150.000 دولار كندي.

  • التسويق والعلاقات العامة

تختلف تكاليف التسويق من شخص لآخر وفقا لطريقة فعله لذلك، حيث يمكن أن يقوم بها المستثمر بتكاليف كبيرة، في حين أن أحد المستثمرين الآخرين قام بعمل تسويق للمطعم دون أن يكلفه الأمر مبلغ كبير من المال، وفي نفس الوقت يحصل على نتائج مذهلة للترويج عن مطعمه.

كما أن أسعار الترويج الالكتروني في الوقت الحالي لا تكون باهظة الثمن، بل يمكن المستثمر الترويج لمطعمه بأسعار مناسبة جدا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكن أيضا استخدام طريقة أخرى للإعلان عن المطعم وهي نشر لافتات الإعلان على جوانب الطريق.

وهناك أيضا بعض الأشخاص تفكر في الأمر بطريقة أخرى، حيث تقوم بالتعاقد مع وكالات العلاقات العامة الخارجية، ولكنه أمر مكلف بشكل كبير إضافة إلى تكاليف المطعم الاساسية، لذلك يمكنك القول بأن التكاليف التي تندرج تحت خطوة التسويق والعلاقات العامة قد تصل إلى 40.000 دولار كندي تقريبا.

تكلفة فتح مطعم في كندا
تكلفة فتح مطعم في كندا
  •  احتياطي الطوارئ

من المهم أن يعرف المستثمر أن البدء في إنشاء مشروع مطعم وسداد كافة احتياجاته لا يشترط النجاح والحصول على الأرباح الباهظة في وقت قصير، حيث يجب عليه أن يخطط ويدرس الأمر جيدا بشكل دقيق وسليم، أي أن الأمر لا يقتصر على المصاريف المذكورة سابقا فقط، بل من الممكن أن تزيد هذه التكاليف بشكل مفاجىء، أو أنه يحتاج إلى تكاليف إضافية عند تجديد بعض الاشياء في محل المطعم.

ويمكن أن يحتاج المستثمر إلى دفع تكاليف إضافية لبعض الأعمال الخاصة بالسباكة أو الكهرباء أو غيرهما من الخدمات اللازمة للمكان، لذلك يجب توفير مبلغ من المال وتركه احتياطي في حالة الاحتياج الضروري لاي رأس مال اضافي، أو في حالة انخفاض حجم المبيعات، ويفضل أن يكون هذا المبلغ قيمته 50.000 دولار كندي تقريبا.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم على تكلفة فتح مطعم في كندا، وتعرفنا على أهم الأشياء التي يمكن التفكير بها قبل البدء في مشروع المطعم، ونتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم، دمتم في أمان الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!