الربح من الانترنت

كيف تجعل قناتك عالمية ومن أفضل قنوات اليوتيوب ؟

كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب؟ سوف نجب على هذا السؤال عبر مقالنا هذا بشكل مبسط وتفصيلي، حيث أصبحت مواقع المشاركة للفيديوهات أو مواقع اليوتيوب مصدر للكثير من الأرباح للعديد من مستخدمين لهذه المنصات عبر هذه المواقع كلما زادت الفرصة لكسب المال والربح أكثر كما أنه من أبرز الطرق التي تساهم في التحقيق للشهرة من خلال اليوتيوب.

كيف تجعل قناتك عالميه ومن افضل قنوات اليوتيوب ؟

أما عن كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب؟ فكما يلي:

  • قم بالتأسيس لحساب خاص لك عبر موقع اليوتيوب ويعد من أهم الأمور التي تساهم في كيف تجعل قناتك عالمية وما بين أفضل قنوات اليوتيوب والاختيار لاسم مناسب للقناة ويجب أن يكون مرتبط بما سوف تقدمه عبر هذه القناة.
  • وضع الفيديوهات الواضحة وتكوين هوية وتكون غير اختصاصات التصوير وببداية الأمر لا يشترط الاستخدام لأخر إصدار من الكاميرا التي سوف تستخدمها بعملك ويمكنك بهذه الحالة الاستخدام للكاميرا العادية بالهاتف الذكي الخاص بك ولكن من الهام الالتقاط للمشاهد بيد ثابتة وعدم إزعاج المشاهد.
  • اختيار فيديو ذات شهرة وشعبية وتقوم بالتصوير للمشاهد العابرة عن ردة فعلك لهذا الفيديو وهذا الأمر كفيل لجذب عدد كبير من المشاهدين بالقناة الخاصة بك.

أهم أسس جعل قناتك عالمية ومن أفضل القنوات

هناك بعض الأسس الهامة التي يتوجب عليك فعلها لتجب عن كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب؟ ومن أهم هذه الأسس ما يلي:

  • الترويج للفيديوهات

ويعني الترويج المتبادل للفيديوهات عبر الإعلان عن الفيديوهات الخاصة بك وقناتك على المواقع الإلكترونية والنشرات الإخبارية والمنتديات والكثير من المنصات للتواصل الاجتماعي والإدراج لروابط تؤدي لقناتك عبر يوتيوب بأكبر عدد ممكن للأماكن من خلال المواقع الإلكترونية أو المجلات أو المدونات.

الاستخدام لوجهات برمجة لتطبيقات يوتيوب لإنشاء إشارات عبر يوتيوب للموقع الإلكتروني الخاص بك وعرض نسبة مشاهدة عبر يوتيوب للرابط المؤدي إليك

فعل ميزة التضمين ليتمكن الأخرين من التوزيع للمحتوى الخاص بك والاستخدام العنوان url المضمن والمرفق بكل فيديو لتضمين الفيديوهات عبر الموقع الإلكتروني والإرسال للروابط للمدونات لما يؤدي أصحابها لعرض المحتوى الخاص بك بها.

بحالة إذا كانت الفيديوهات عبارة عن مراجعات لمنتجات يتوجب التضمين لأكبر عدد ممكن من المعلومات كعلامات الفيديو أو الرمز العالمي للمنتج أو رقم القطعة على حسب الشركة المصنعة بالإضافة إلى رقم الطراز والعلامات التجارية.

  • تفاعلك مع الجمهور

توجه لمنتدى يوتيوب بشكل مباشر والطلب من المستخدمين الاشتراك ولا تكن خجولا والاستخدام لأوصاف للفيديو والإعلانات لتشجيع مستخدميك على إعجاباهم بالفيديو والاشتراك بالقناة وتفعيل لميزة التعليقات بصفحات الفيديوهات الخاصة بك بالإضافة إلى أن يستخدم قوائم التشغيل لتجميع المحتوى الخاص على حسب الموضوع التي تسهل على مستخدميك العثور على الفيديوهات عبر القناة بكل بساطة

تفاعل مع الجمهور عبر الذكر لأسمائهم بالفيديوهات من خلال التعليقات والاشتراكات عبر طرح بعض الأسئلة أو تشجيعهم على التقديم لأفكار جديدة والتشجيع للمسابقات والاستخدام العناوين ملفتة للانتباه.

  • إعلانات جوجل بالفيديوهات

تتيح لنا الفيديوهات الدعائية عبر يوتيوب التحميل للفيديو من خلال عرض المحتوى الخاص بك من خلال الاستهداف للمستخدمين المهتمين بمشاهدة محتواك التي تقوم بتقديمه ويمكنك على العديد من المعلومات عن الفيديوهات الدعائية من خلال اليوتيوب بقسم الإعلانات بمركز المساعدة.

أهم المحاذير التي يتوجب تجنبها لتجعل قناتك عالمية

هناك بعض المحاذير التي يتوجب عليك تجنبها لتجعل قناتك عالمية والابتعاد عن هذه الأسباب ومن أهمها ما يلي:

  • عدم الاستهداف لجمهور محدد والتقديم لمحتوى غير مناسب وغير قيم وهام الجمهور.
  • تقديم محتوى ضعيف بالمنافسة بمجال قوي للمنافسة وعدم الترويج بقدر كافي لفيديوهات ولا القناة الخاصة بك بالإضافة إلى استخدام العناوين الغير جيدة للترويج للفيديوهات.
  • عدم التهيئة باهتمامك بقدر كافي للقناة والفيديوهات عبر محركات البحث والانخفاض لجودة الفيديوهات.
  • عدم النشر بشكل مستمر واختيار محتوى عشوائي.

كيفية الزيادة لمشاهدات يوتيوب

هناك العديد من الأمور التي تتوجب عليك فعلها والاهتمام بالعمل عليها لجلب الكثير من المشاهدات عبر قناتك على يوتيوب ومن أهمها ما يلي:

  • اختيار هام للتخصص والاختيار للمواضيع التي تعمل على تقديمها وتقديم فيديوهات عشوائية قد يقلل من المشاهدات بقدر كبير التخصيص يصنع لك توقع عند المشاهد والاختيار لتخصص معين يساهم في الاكتساب للثقة لدى المشاهدين بالعثور على ما يتوقعونه.
  • أما في حالة تقديمك لفيديوهات عشوائية فلن يتمكن المشاهد من التمييز لهدفك بتقديم الفيديوهات يقرر إذا كان سوف يتابعك أم لا ولن تتمكن من الحصول على ثقتهم كمشاهدين.
  • تحديد لجمهور مستهدف تتمكن من طبقة من خلال اليوتيوب كما أن الجميع عبر اليوتيوب لا يمكنه العثور عليك لذلك يتوجب عليك التحديد لجمهور مستهدف والاختيار للمحتوى التي يتناسب له والمخاطبة بالطريقة المناسبة وسيمكنك هذا من التقديم لمحتوى ذات جودة عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!