تعلم اللغات

نصائح لتعلم اللغة السويدية وأهم 3 تطبيقات

نصائح تعلم اللغة السويدية. هو أمر هام لكل من يرغب بالسفر والاستقرار في السويد لذا يبحث الجميع عن مصادر وطرق أو تطبيقات تساعده في رحلة التعلم وحفظ المفردات واللغة والقواعد بشكل مُيسر وسهل وصحيح.
سنتحدث ضمن هذا المقال عن نصائح لتعلم اللغة السويدية والخطوات التي تدعمك وتساعدك في تعلم اللغة كما سنوضح ونقدم بعض النصائح في ذلك بالإضافة لروابط تستطيع من خلالها تعلم اللغة السويدية.
نصائح لتعلم اللغة السويدية
نصائح لتعلم اللغة السويدية

نصائح لتعلم اللغة السويدية

نصائح تعلم اللغة السويدية تحتاج لبعض النصائح التي تدعمك في تعلم اللغة حيث يعتمد الأمر على تنفيذ وإنجاز هذه النصائح للحصول على نتائج مميزة. لتتمكن من القواعد والتحدث والكتابة بلغة البلد الذي ترغب السفر إليه بالإضافة أنه يمكنك اتباع هذه الخطوات لأي لغة ترغب بتعلمها، سنبدأ بالتالي:
1- امتلاك الرغبة والإرادة فعند تعلم أي لغة ستحتاج للوقت لإتقانها لذا عليك امتلاك الرغبة والإرادة لتعلم هذه اللغة والتمكّن منها.
2- اختيار اللغة المناسبة في حال اخترت اللغة السويدية فيجب أن يكون هذا الاختيار عن قناعة ومعرفة مسبقة بحاجتك لتعلم هذه اللغة كي لا يضيع وقتك في الاختيارات وتعدد اللغات دون الاستقرار على تعلم لغة محددة.
3- عدم مقارنة نفسك مع شخص آخر فالجميع يستطيع تعلم ما يرغب به ولكن لا يجب عليك مقارنة نفسك مع شخص آخر أو زميل لك في التعلم فمن المؤكد أن قدرة كل شخص منكما على التعلم ليست نفسها وسرعة الحفظ للقواعد و اللغة ليست نفسها وبالتالي غير جيد مقارنتك بالآخر.

4- دع الأمور تمشي بانتظام وهدوء أي لا تستعجل في امتلاك وتعلم مهارة المحادثة والكتابة والاستماع بشكل فوري وأنت لا تملك أي معرفة عن اللغة.
بل خذ وقتك الطبيعي في التعلم وانتظم بمواعيد الحصص والدروس لتحصل على نتائج مميزة عبر اتقان وتعلم القواعد النحوية والإملائية و النطق السليم للغة.
نصائح لتعلم اللغة السويدية
نصائح لتعلم اللغة السويدية

نصائح لتعلم اللغة السويدية

خطوات لتطبيق تعلم اللغة السويدية كما تحدثنا سابقاً إذا كانت وجهتك السويد فلابد من التمكن من اللغة لذا عليك بالخطوات التالية:
1- الاستماع إلى أغاني باللغة السويدية حيث ستستفاد من امتلاك مفردات جديدة وتعلم تراكيب الجمل و القواعد أيضاً.
2- مشاهدة أفلام أو مسلسلات تدعم اللغة السويدية وتساعد في حفظ وإتقان اللغة واكتساب مفردات جديدة.
3- هنالك مصادر ومواقع تساعد في إعطاء كورسات تدريبية لحفظ اللغة بشكل سهل وأسلوب مرن عليك متابعتها.
4- أيضاً تتوفر تطبيقات تساعدك في امتلاك اللغة وتعلمها بشكل مميز فبدلاً من تنزيل تطبيقات على هاتفك المحمول ليست نافعك، يمكنك تنزيل تطبيقات لتعلم اللغة.
5- اترك دفترا صغيرا بجانبك فحين تستمع لأي معلومة جديدة أو مفردات حديثة أو قواعد لغوية هامة يمكنك إضافتها على دفتر التعلم هذا وبالتالي حفظ وتركيز المعلومات أكثر.
مصادر وتطبيقات تساعدك في تعلم اللغة السويدية يوجد عدد من الحلول لتعلم اللغة حيث تتوفر مصادر وتطبيقات مميزة تساعد في سهولة استخدام وتعلم اللغة بالمحادثة والكتابة والقواعد النحوية والإملائية الصحيحة.
نصائح لتعلم اللغة السويدية
نصائح لتعلم اللغة السويدية

نصائح لتعلم اللغة السويدية

كما تحسّن سماع اللغة والقراءة لنبدأ تعداد هذه المصادر والتطبيقات في تعلم اللغة السويدية كالتالي:
1- أول طريقة قنوات اليوتيوب وهنالك قناة يوتيوب تقدم محتوى مميز وأسلوب سهل وممتع مع المدرب الأستاذ راتب. واسم القناة هي Jagkansevenska حيث يقدم محتوى مميز لجميع المراحل من مرحلة المبتدئين حتى الاحتراف.
رابط القناة هو التالي: https://youtube.com/c/jagkansvenska
2- ثاني طريقة أيضاً قناة يوتيوب مميزة مع المدرب الأستاذ مازن غوكه حيث يوفر حلقات تعليمية في تعلم الجمل والحوارات المهمة والقواعد اللغوية. كما أنه يقدم محتوى مميز عن طريق المنهاج الذي يقدمه واسم القناة تعلم اللغة السويدية بسهولة SV.
رابط القناة هو التالي: https://youtube.com/c/SvsvenskaMl
3- ثالث طريقة عبر استخدام تطبيق دولينغو الشهير الذي يضمن لك تعلم اللغة بكل سهولة ومتعة ويعتبر من البرامج الموثقة والمرغوبة لدى جميع الطلاب والمتدربين. كما يمكنك تنزيل التطبيق في إصدار أندرويد أو إصدار IOS ويعمل بسهولة على هاتفك المحمول.
4– رابع طريقة عبر تطبيق Lin Go play أيضاً يعطي قائمة من اللغات يمكنك اختيار اللغة السويدية عن طريقه لتعلمها و التمكن منها قواعدياً ونحوياً وإملائياً. كما يمكنك تنزيل التطبيق في إصدار أندرويد أو إصدار IOS وتعلمها بسهولة.
5- خامس طريقة هنالك مواقع مميزة تساعدك بتعلم اللغة عبر كورسات تدريبية مثل موقع Live mocha حيث يدعم المحادثة والشات بين المتدربين الذين يتعلمون بنفس المستوى ونفس اللغة وذلك لتقوية المحادثة وسرعة الأداء والفعّالية.
رابط الموقع: https://www.livemochas.com/
نصائح لتعلم اللغة السويدية
نصائح لتعلم اللغة السويدية
كما أنه يوجد موقع آخر وهو موقع Learn a language حيث يدعم تعلم أي لغة ترغب بها ومن ضمنها اللغة السويدية ويستخدم الأسلوب التفاعلي في تعلم اللغات بعيداً عن الأسلوب التقليدي.
رابط الموقع: https://www.learnalanguage.com/
قدمنا لك عزيزي القارئ نصائح لتعلم اللغة السويدية عبر الخطوات و النصائح السابقة بالإضافة للمصادر والمواقع والتطبيقات التي تساعدك في تعلمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!