الحيوانات

أخطر أنواع العقارب وأنواعها

أخطر أنواع العقارب تعد العقارب من الحيوانات ذات الحجم الصغير جداً، إلا أن لدغتها فتعتبر من أخطر اللدغات. تنتمي العقارب لفصيلة العنكبوتيات، حيث تعتبر إحدى أخطر الحيوانات المتواجدة في هذا العالم.

الشيء الذي يميز جميع أنواع العقارب هو سمها الخطير القاتل، حيث يعتبر هذا السم أكثر سميةً من أي سم حيوان آخر، حيث يساعدها هذا السم في الدفاع عن نفسها عند يتم تهديدها بالخطر.

أخطر أنواع العقارب
أخطر أنواع العقارب

أخطر أنواع العقارب

هناك الكثير من أنواع العقارب، لا تشكل أي خطر على الإنسان، وبعض منها يشكل خطراً كبيرا على حياة الإنسان, ويمكن أن تسبب له الموت السريع. ومن اخطر أنواع العقارب ما يلي:

  • العقرب الهندي الأحمر

هو من أنواع العقارب الأخطر في العالم، ويعتبر لون العقرب الأحمر تحذيرا للإنسان بحد ذاته.

يوجد العقرب الهندي الأحمر بشكل كبير في الكثير من المناطق كالهند ونيبال وسريلانكا وفي باكستان أيضا، حيث أن لدغة هذا النوع من العقارب يمكن أن تسبب الموت في دقائق قليلة.

شاهد: علاج سوس الخشب بطرق سهلة وبسيطة

شاهد: هل ينتقم الثعبان من قاتله

أخطر أنواع العقارب
أخطر أنواع العقارب
  • عقرب مطارد الموت

يعتبر هذا النوع من العقارب بأنه ثاني أخطر العقارب في كافة أنحاء العالم، يصل طول هذا النوع لأكثر من 6.35 سم، ولديه كماشات ضعيفة ولكنها سامة جداً، ويمكنها أن تسبب الموت للإنسان بأي وقت.

يمكن للشخص أن ينجو من الموت، إلا أن حالته الصحية تصبح عرضة للكثير من الإصابات المرضية والحساسية.

أخطر أنواع العقارب
أخطر أنواع العقارب
  • العقرب Gormar

ويعتبر هذا النوع من العقارب, بأنه هو ثالث أخطر أنواع العقارب في العالم، يتميز هذا النوع باللون الأسود الغامق، أما طوله فيتراوح بين 10 إلى 12 سم.

هيكلها الخارجي الذي يغطي جسمها قوي جدا مما يجعلها تختلف عن جميع أنواع العقارب الأخرى.

يمكن للدغة هذا العقرب أن تكون مميتة, حيث يمكنها قتل شخصاً خلال 10 دقائق، وتعيش هذه الأنواع من العقارب في الغابات الاستوائية المطيرة.

أخطر أنواع العقارب
أخطر أنواع العقارب
  • العقرب البرازيلي الأصفر

يُعتبر العقرب البرازيلي الأصفر, هو رابع أخطر أنواع العقارب في العالم، يعيش هذا النوع في البرازيل، وفي بعض المناطق الأخرى من أمريكا الجنوبية،

وتعتبر لدغة هذه العقارب هي الأخطر في أمريكا الجنوبية، إلا أنها ليست قاتلة, بل هي مؤلمة جدا.

  • العقرب العربي

وتعيش هذه النوعية من العقارب في جميع الدول العربية, كالمملكة العربية السعودية, وفي إيران, وفي تركيا, إضافة لمناطق قليلة من شمال أفريقيا.

يصل حجمها الكلي إلى 7.62 سم، وتتغذى على الحشرات كالعناكب والسحالي والقوارض الصغيرة، ويمكن أن يسبب سمها الموت للإنسان.

  • عقرب أريزونا

وهي من أكثر أنواع العقارب تهديدًا في المناطق الشمالية من أمريكا، تعيش هذه الأنواع من العقارب في صحاري أريزونا, كما توجد في مناطق كاليفورنيا وجوتا.

وتعتبر لدغتها خطيرة جداً، كما أن الألم الذي ينجم عن سمها, شبيه بآلام الصدمات الكهربائية، حيث يصبح الجسم الشخص خدرا, ويرافقه الإسهال والقيء الشديد, وقد يصل للموت في بعض الأحيان.

أخطر أنواع العقارب
أخطر أنواع العقارب
  • العقرب الإمبراطور

وهذا النوع من العقارب, هو من العقارب الإفريقية الأصلية, حيث يوجد في الأدغال الإفريقية، ويعتبر من أكبر العقارب الموجودة في العالم، يمكن لسمه أن يسبب الكثير من الألم.

وهو من الأنواع التي تعيش مدة طويلة, تصل لثماني سنوات, مقارنة بالأنواع الأخرى من العقارب، إلا أن هذه العقارب معروفة بأنها كسولة جداً، لذلك فهي ليست عدوانية.

  • العقرب الأصفر Fattail

تعتبر لدغة هذا النوع من العقارب, بأنها إحدى أخطر اللدغات في العالم، تعيش هذه العقارب في الجنوب الشرقي من آسيا, وفي الشمال من إفريقيا, وتوجد بشكل كبير في الغابات.

وأكثر الأجزاء في جسمها خطورة, هو الذيل الذي يقوم بإفراز كامل السم الذي بداخله.
كما تعتبر لدغة هذه العقارب خطيرة جدا, فهي سريعة الوصول إلى الجهاز العصبي للإنسان مسببا له الشلل.

  • العقرب الأسود

تعيش هذه الأنواع من العقارب في الجنوب من أفريقيا, وتقيم في الأدغال، وهي من أكبر أنواع العقارب في العالم, ويصل طول هذه العقارب حوالي 15 سم، لدغة هذا النوع من العقارب قوية جداً، ويمكنها دفع السمّ لمسافة 1 متر.

أخطر أنواع العقارب
أخطر أنواع العقارب

أضخم العقارب في العالم

يعتبر العقرب الإمبراطور هو من أضخم أنواع العقارب في العالم, وهو ذو لون أسود, ويعيش ما بين 6 و8 سنوات، يبلغ طول العقرب الهندي الأصفر حوالي 29 سم.

تعتبر أنثى عقرب الصخور المسطحة من أكبر أنواع العقارب, حيث يبلغ وزنه 32 غ, وطولها 21 سم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!