الحيوانات

أشرس كلاب العالم بالترتيب

أشرس كلاب العالم بالترتيب. المعروف عن الكلاب أنها ودودة، وفية لأصحابها، ولكن بعض الأوقات يتميزن بالعداء خاصة مع الغرباء، ومن خلال مقالنا سوف نعرض لكم أشرس كلاب العالم بالترتيب.

أشرس كلاب العالم بالترتيب

الكلاب تتصف بالعديد من الصفات الجميلة منها الإخلاص والوفاء، وهناك أنواع من الكلاب الشرسة جدا ودرجة الشراسة تعتمد على كيفية التربية للكلاب والبيئة التي نشأ فيها.

كلاب شرسة جدا

يوجد أنواع كثيرة من الكلاب الشرسة، ويرجع ذلك إلى طريقة تربيتها، حيث يفضل البعض تربية الكلاب بطريقة شرسة للحراسة أو لأغراض أخرى مثل الكلاب البوليسية المدربة على معرفة أماكن المجرمين والمواد المهربة.

وغيرهم من أنواع الكلاب الأخرى، أشرس كلاب العالم بالترتيب هي: هسكي سيبيري، كلاب البوكسر، ملكوت الهاسكي، كلب بول ماستيف، بيت بول، الراعي الألماني، دوبرمان، دوجو ارجنتينو، الذئب الهجين، التوست إينو.

الراعي الألماني

يعد كلب الراعي الألماني من أشرس كلاب العالم بالترتيب الأول، نشأة سلالته في ألمانيا، ويتم تدريب هذا النوع من الكلاب على المهام البوليسية لأنه يتميز بالسرعة في الإستجابة لأي خطر، كما أنه يمتلك حاسة شم قوية تساعده في كشف المواد المهربة مثل المخدرات، والكشف عن أماكن المجرمين، ويبلغ طول الذكر بين 24 و26 بوصة.

بينما الإناث يصل طولها إلى 22 بوصة، ويتميز هذا النوع بالشراسة ضد الغرباء حسب ما يتم تدريبه عليه، ومن عيوبه أن شراسته قد تؤدي إلى الموت.

كلب بيت بول

هذا النوع من الكلاب عدائي جدا، ولا يتم تربيته إلا لأغراض معينة منها المصارعة بينه وبين نوع آخر من الكلاب، ويتميز هذا النوع بجسم رياضي حيث تجد عضلات ساقه بارزة ووجه مرسوم عليه علامات العداء، ويصل وزنه إلى 55 رطلا، هذا النوع من الكلاب يستخدم للصيد أيضا، ولكن احذر عند تربيتك له لأن المخاطر التي من الممكن أن تأتي من ورائه كثيرة جدا.

ويجب الحذر عند أخذه في الخارج حتى لا يتسبب في الأذى للآخرين، لأن عضة واحدة من هذا الكلب تؤدي إلى الوفاة، كما أنه من عدوانيته لا يترك الفريسة حتى تموت مهما تعرض من الضرب على رأسه فإنه لا يفلت ما يمسك به، لذا يعد من أشرس كلاب العالم.

كلب الدوبرمان

يعد هذا النوع من أشرس الكلاب في العالم، يتم تربيته للحراسة، ولكن احترس عند تربيته يجب عليك عمل دراسات عديدة حول تربية هذا النوع من الكلاب لأنه خطير جدا وشرس إلى أبعد الحدود،.

يتميز هذا النوع بكبر جسمه الذي يصل طوله إلى 28 بوصة، ويبلغ وزنه من 55 إلى 90 كيلو، ويصل طول الأنثى إلى 26 بوصة، الدوبرمان عدواني جدا ويمكن أن تستخدمه في الصيد لأنه لا يترك الفريسة من فمه حتى تتلفظ أنفاسها الأخيرة.

لذا لا يجب عليك اصطحابه في الأماكن العامة بين الناس لأنك ستجني الكثير من المتاعب والخسائر، يمكنك استخدامه لحراسة مبنى مهم بالنسبة لك أو منزلك.

كلب بول ماستيف الشرس

بول ماستيف من أخطر أنواع الكلاب في العالم، فهو يتميز وعدوانيته الظاهرة حتى مع أصحابه، وإذا ترك مع نوع آخر من الكلاب فإنه لا يتردد في افتراسه ومهاجمته، هذا النوع يجب أن يتم تربيته بشكل صحيح ويكون هناك إشراف طوال الوقت عليه.

لأنه إن ترك بمفرده فسوف يخرب لك كل شيء حتى أثاث المنزل، يمتلك بول ماستيف جسم رياضي ضخم وكتل عضلية في ساقه، وجهه، ويصل وزنه إلى 130 رطل، وطوله يبلغ 27 بوصة، يعد من السلالات العدوانية والمزعجة، وكلما زاد وزنه كلما زاد خطره على الناس وقوته.

كلب هسكي سيبيري

يعد كلب هسكي من السلالات القوية الشرسة، وبالرغم من ذلك فهو به طبع اللطف مع أصحابه، ولكن نظرا لامتلاكه طاقة كبيرة طوال الوقت يحتاجون إلى اللعب وأحيانا إلى تدمير الأشياء بسبب طاقتهم العالية.

ويجب على من يربيه يراعي هذه النقطة ويوفر له مكان يمارس فيه نشاطه بعيدا عن الناس حتى لا يؤذي غيره، هذا الكلب متوسط الحجم إلى أنه يمتلك بنية جسدية قوية وعدوانية، ولا يجب أن تستهين بقوته وشراسته، يصل وزن كلب عكسي إلى 60 رطلا، يمكن أن تستخدمه في الصيد وفي بعض الأحيان في الحراسة.

كلاب البوكسر

يعد من أشهر أنواع الكلاب العدوانية في العالم، لدى كلاب البوكسر قوة جسدية كبيرة، فهو يمتلك جسم قوي ذو بنية عضلية يصل وزن جسمه إلى 90 رطل، بينما يبلغ طوله بين 21 إلى 25 بوصة، بينما يصل طول الأنثى إلى 24 بوصة،.

لا تستهين بقدرته وعدوانيته، لأنه إن أمسك بك في وقت غضبه ستتعرض للكثير من المخاطر، ويجب على كل من يربيه أن يتعلم الأساليب الصحيحة في تربيته، ويدربه على عدم مهاجمة الغير، يمكن أن تستخدمه للحراسة، أو الذهاب معك في رحلات الصيد.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على أشرس كلاب العالم بالترتيب، وتعرفنا على أنواع كثيرة من الكلاب الشرسة مثل الراعي الألماني، والبوكسر، والدوبرمان، والهسكي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!