اسلاميات

أدعية شهر رمضان المبارك اجمل ادعية رمضانية

أدعية شهر رمضان: لقد خص الله سبحانه وتعالي بضع، أيام في السنة تحمل الكثير من البركات، والغفران للجميع وهذه الأيام قد خصها الله عز وجل، رحمة بعبادة الضعفاء فنحن ننتظر أي فرصة.

في هذه الحياة الفانية لكي ننتهزها، فكيف إذا كانت هذه الفرصة قد جاءت من الله جل جلاله، فيجب التمسك بها جيدا وعدم تضيعها، مهما كانت الظروف لذلك قيل أن من يربح.

هو الذكي الذي اغتنم الفرصة بخلاف الآخرين، ولهذا سوف نتحدث اليوم عن أدعية شهر رمضان المبارك ودعاء الصائم.

أدعية شهر رمضان المبارك
أدعية شهر رمضان المبارك

أدعية شهر رمضان المبارك

الأيام الرمضانية تختلف كثيرا عن باقي الأيام، لأن بها الكثير من السعادة والهدوء التي، نفتقر إليها طوال السنه لذلك ننتظر شهر رمضان المبارك، بفارغ الصبر لأننا أيضا نشتاق لجميع الأجواء المتعلقة به.

بداية من زينة الشوارع والمتاجر وصوت الأغاني، المنبعثة من كل مكان وأبواب المنازل المفتوحة، علي مصرعيها تستقبل الكثير من الأشخاص، واطباق الأكلات التي تذهب من هذا المنزل.

 الي ذاك ورائحة الحلويات الشهية كل هذا يعبر لنا، أن هذه الأيام مختلفة كثيرا، وأيضا التوقف عن الأكل والشرب وكل متعه، متعلقة بالدنيا والتضرع إلي الله سبحانه وتعالي، واللجوء إليه والدعاء المصاحب للسان، من أول الإفطار الي الإمساك ولا ننسي أن دعوة الصائم مستجابة، بإذن الله و أكثر وقت يستحب الدعاء فيه، هو وقت المغرب قبل الإفطار لدي كل مسلم دعوة لا ترد.

أدعية شهر رمضان المبارك
أدعية شهر رمضان المبارك

دعاء شهر رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ واله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

يمكنك أيضا مشاهدة: زينة شهر رمضان

أدعية شهر رمضان المبارك
أدعية شهر رمضان المبارك

دعاء لشهر رمضان

يا رب في خير شهر وخير أيام تفضلت، فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك، التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس، الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع.

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه.

اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

أدعية شهر رمضان
أدعية شهر رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!