سيارات

أهم أنواع السيارات الألمانية في مصر

أنواع السيارات الألمانية في مصر. يمثل قطاع السيارات يمثل جزءًا كبيرًا من الإقتصاد الألماني، وتعد شركات السيارات الألمان من بين أكثر الشركات شهرة في العالم.

فكبار صانعي السيارات الألمان ما يقرب من 6 ملايين سيارة سنويًا، وعلى الرغم من أن السيارات الألمانية باهظة الثمن  إلا أنها أيضًا ذات جودة أعلى وتتطلب صيانة أقل.

كما أنها الأفضل من حيث الشكل والوظيفة والجودة، ويسعى صانعو السيارات الألمان إلى ابتكار أنواع جديدة منها سنويًا أكثر موثوقية وتميز.

أنواع السيارات الألمانية في مصر

  •  فولكس فاجن جولف 

تعد فولكس فاجن جولف ثاني أكثر أنواع السيارات الألمانية في مصر مبيعًا، ويبدأ سعر الفئة الأولى للسيارة 389 ألف جنيه، كما تحتوي السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر مع شاحن توربيني هوائي يولد 150 حصانًا ميكانيكيًا مع سرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر.

يمكن للمحرك تحريك العجلات الأمامية بمساعدة ناقل حركة أوتوماتيكي DSG، كما أن متوسط استهلاك الوقود لا يزيد عن 5 لترات للفرد، ويبلغ طولها 4350 مم.

أما عرضها فيصل إلى 1800 مم، كما تمتلك مساحة شنطة خلفية تصل إلى 350 لترا، تحتوي سيارة فولكس فاجن جولف على محرك 2000 سم مكعب بقوة 315 حصانًا.

كما تحتوي على فتيس أوتوماتيك 7 سرعات ينتقل من سرعة الصفر ليصل إلى 100 كم/ساعة في 5 ثوان فقط، وعندما تقطع مسافة 100 كيلو متر فإنها تستهلك 8 لتر من الوقود.

  • أوبل أسترا

السيارات الألمانية أوبل أسترا ذات مزايا كثيرة وهي من أنواع السيارات الألمانية في مصر التي تباع بأنسب الأسعار، ومحركها من نوع تربو بسعة 1400 سم مكعب بقوة 140 حصانًا ميكانيكيًا.

أما السرعة القصوى من الدرجة الأولى وهي 207 ميل في الساعة، وناقل حركة أوتوماتيكي بسعة ست سرعات، وبالنسبة للضمان فهي تتوافرها في السوق المصري لمدة خمس سنوات أو عند اجتياز مسافة 150 ألف كيلومتر، وتتمثل سعة المحرك في 6.4 لتر باجتياز مسافة 100 كم، ويتم تجميع مكوناتها في بولندا.

  • سيارات مرسيدس بنز

تعد سيارات مرسيدس بنز ثاني أفضل أنواع السيارات الألمانية في مصر وهي تابعة  لشركة ديملر بنز، كما اشتهرت Mercedes-Benz بأنها من السيارات الفاخرة وسيارات الإسعاف والشاحنات الصغيرة والحافلات في جميع أنحاء العالم سنة 2018.

وترجع أصولها إلى دايملر موتورين جيزيلشافت التي انتاجها شركة محركات دايملر سنة 1901، ويبلغ طول تلك السيارة 185 بوصة بينما يصل عرضها إلى 75 بوصة.

أما مساحتها فتبلغ ثمانية قدام ونصف مكعب ، ويصل طول عجلاتها إلى 106 بوصة  ووزنها 21 كيلوغرام، ويمكنك إدارتها بطريقة ديناميكية، وهي مصممة بأبعاد فريدة ومظهر رياضي راقي.

وهي تشمل أيضًا إضاءة LED الأمامية وسطح أملس مصنوع من قطعة قماش يتم إغلاقه أو فتحه إذا كانت السرعه  تبلغ60 كيلو متر في الساعة.

  • سيارات  سكودا أوكتافيا

تم توفير ثلاثة أنواع مختلفة من Skoda Octavia A8باعتبارها أحد أنواع السيارات الألمانية في مصر ، فالسيارة الأولى كانت بمحرك 1.4 لتر، وكان آخرها محرك TSL سعة 2 لتر.

كما كانت من طراز AMBITION ، محرك توربو  بسعة 1400 سي سي  بقوة 150 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن، ويمتاز الفطيس بسعة ثماني سرعات، وعند اجتياز مسافة 100 كم فإنها تستهلك  6.6 لتر من البنزين.

وتخصص الوسائد الهوائية للسائق، ويمكنك أيضًا التحكم فيها وإيقاف تشغيلها، وعجلات 16 أنش وغير كافية ، لا سيما أن السيارات الألمانية الأخرى تأتي بعجلات قياس 17 أنش ويتم دعم ميزة المصابيح الأمامية والخلفية النهارية “LED”.

  • سيارة أودي A3 الألمانية

تبلغ سعة الحقيبة الخلفية 425 لترًا مكعّبًا، مما يجعلها مناسبة للاستخدام كمركبة عائلية، وتتمثل ميزات الآمان في وسائد هوائية أمامية ووسائد هوائية جانبية.

وتعمل بنظام ABS وفرامل آلية في حالة وقوع تصادم، وهي مزودة بالإضاءة الأمامية التي تعمل بنظام “LED” ومستشعر الاصطفاف الخلفية، ويمكن إيقاف تشغيل المحرك أو التحكم فيه باستخدام الزر، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 إنش موجودة في لوحة التحكم من المنتصف، ويحتوي الصوت على ست طبقات وهو متوافق مع MP3، كما تحتوي جميع السيارات على مدخلات (USB و AUX).

  • اوبل كروس لاند 2023

تحتوي اوبل كروس لاند الجديدة على محرك من نوع تيربو 3 سلندر  وبسعة 1200 سي سي وقوة 110 حصان، بالإضافة إلى فتيس آلي  6 سرعات، وتبلغ سرعتها القصوى 187  كيلو متر في الساعة، وتمتلك مساحة تخزين خلفية تبلغ 410 لتر، وأضواء الضباب الأمامية والخلفية LED وفرامل ABS ضد الغلق وتكنولوجيا الثبات الالكتروني.

كما تحتوي السيارة اوبل كروس لاند على عدة تجهيزات ومنها، مثبت سرعة، وحساسات الركن الأمامية والخلفية وحساسات ضوء، بالاضافة إلى  6 مكبرات وكاميرا وشاشة 7 بوصة متعددة الوسائط.

وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا الذي قدمناه لكم عن أنواع السيارات الألمانية في مصر قد حاز على إعجابكم، ولقد عرضنا مواصفات كل نوع منها حتى يتسنى لمن يريد شراء سيارة منها اختيار النوع المناسب له.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!