سيارات

أنواع السيارات اليابانية و أسعارها

أنواع السيارات اليابانية و أسعارها. تعتبر اليابان من أكبر بلدان العالم، وتضم الكثير من شركات السيارات المميزة، سوف نتحدث في هذا المقال عن أنواع السيارات اليابانية و أسعارها.

تعد اليابان ثالث أكبر دولة منتجة للسيارات، حيث تقوم بصناعة السيارات الكبيرة، و عدة أنواع من المركبات، كما تشتهر السيارات في اليابان بالماركات التجارية العالمية.

أحدث أنواع السيارات اليابانية و أسعارها:

تنتج الشركات اليابانية دائما سيارات مع تقنيات حديثة، مثل الروبوتات، و السيارات الكهربائية و الهجينة، وتكون عادة ذات معدل أعطال منخفضة، سنتابع معا عدد من أنواع السيارات اليابانية و أسعارها:

  1. سيارة تويوتا كامري 2023

سيارة ذات حجم متوسط، مجهزة بشاشة لمس، مقود يوريثان ثلاثي، مكابح وقود كهربائية، بالإضافة إلى وسائل أمان عديدة، منها الوسادات الأمامية الهوائية لتضمن سلامة الراكبين.

تتوفر بمحركين مختلفين الأول محرك رباعي الأسطوانات بقوة 204 حصان، و الثاني محرك هايبرد رباعي الأسطوانات بقوة 215 حصان.

صممت مقاعد السيارة من القماش بشكل مريح لتؤمن الراحة و الأمان لجميع الركاب، والمقاعد الخلفية قابلة للطي، كما زودت بأنوار نهارية و أمامية من الليد.

أما سعر سيارة تويوتا كامري 2022 فيتراوح بين 26465 دولار أمريكي و 30605 دولار أمريكي حسب نسخة السيارة.

  1. سيارة هيونداي كريتا 2023

سيارة جميلة و قوية، تحتوي على مقاعد جلدية و عجلة قيادة جلدية أيضا، كما زودت بفوانيس ضبابية، و مرايا، و صممت السيارة بخمسة مقاعد و خمسة أبواب، المقاعد الخلفية يمكن طيها بسهولة.

جهزت السيارة بنوعين من المحركات، الأول يعمل بالبنزين رباعي الأسطوانات بقوة 113 حصان،

و المحرك الثاني يعمل بالديزل بقوة 138حصان.

كما تحتوي على أنظمة السلامة مثل الوسائد الهوائية، و نظام الإيموبليز الذي يحذر السائق عند حدوث السرقات، و زودت بناقل حركة 6 نقلات، و 16 صباب،  و نظام الفرامل فيها  الكتروني، ويوجد كاميرا خلفية لزيادة وضوح الرؤية عند السائق.

يتفاوت سعر السيارة بين المعارض فهو غير دقيق يبدأ من 85 ألف ريال سعودي و حتى 106 ألف ريال سعودي.

  1. سيارة تويوتا أفالون 2022

وهي سيارة يابانية فاخرة، تتميز بحجمها الكبير، مصممة بشكل أنيق و جذاب، ذات مقاعد واسعة من الجلد الصناعي مع مساحة وافية للرأس و الساقين، و تتسع لخمسة أشخاص.

يمكن تشغيل السيارة بضغطة زر بدون المفتاح، كما زودت بأنوار أمامية من نوع LED  ، و يوجد في القسم الخلفي فتحة لتزيد من أناقة السيارة و فخامتها، بالإضافة لوجود مكيف و راديو مع سماعات.

جهزت السيارة بنوعين من المحركات الأول محرك سداسي الاسطوانات بقوة 301 حصان أما المحرك الثاني هجين رباعي الدفع بقوة 202 حصان، و هي من السيارات الاقتصادية في مصروف البنزين.

تختلف أسعار السيارة بين الدول فتتراوح عادة بين 31000 دولار أمريكي و 46000 دولار أمريكي.

  1. سيارة نيسان ألتيما 2022

سيارة يابانية ذات مظهر أنيق و مميز، مزودة بتقنية حديثة مثل البلوتوث، و أندرويد أوتو، و آبل كار بلاي، صممت المقاعد من الجلد و  بطريقة مريحة مع إمكانية الطي للمقاعد الخلقية, ولها ضمان جيد.

مزودة بنظام أمن و سلامة تتمثل بالوسادات الهوائية أمامية و جانبية لحماية الركاب كلهم، و نظام تحذير الاصطدام الأمامي.

محرك السيارة رباعي الأسطوانات يعمل بقوة 188 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، كما زودت بنظام صوتي مع مكبر للصوت، مصابيح السيارة جميعها LED . اقتصادية في استهلاك الوقود.

أما سعر السيارة فيختلف باختلاف الدولة فمثلا يبلغ سعرها في السعودية بين 98 ألف ريال سعودي و 136 ألف ريال سعودي.

  1. سيارة تويوتا هايلاندر 2022

سيارة جميلة مصممة بشكل أنيق و مريح، مجهزة بمساند للرأس و مساند لليدين، يوجد فيها مقاعد للصف الثالث، كما زودت بشاشة لمس، و نظام صوتي فخم مع مكبرات للصوت، وتعد من أهم أنواع السيارات اليابانية.

تحتوي مصابيح ضباب، و مصابيح أمامية من نوع LED ، كما يتوفر فيها كاميرا عكسية و مستشعر عكسي، فيها خاصية الشحن اللاسلكي للجوالات، بالإضافة إلى وجود تكييف هوائي يجعلها تتحمل درجة الحرارة العالية.

مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات  بقوة 188 حصان.

أما سعر السيارة فيختلف باختلاف الدولة فمثلا يبلغ سعرها في السعودية بين 98 ألف ريال سعودي و 136 ألف ريال سعودي.

  1. سيارة نيسان مورانو 2018

سيارة حجمها متوسط تتميز بكفاءة عالية و أبعاد قياسية، زودت بنظام أمان يتمثل بالوسادات الهوائية، و فرامل وتحذير عن الاصطدام و مكابح لحالات الطوارئ.

كما زودت السيارة بمرايا ضم وزجاج مفيم، كاميرا خلفية، بلوتوث، و كشافات ضباب أمامية و خلفية، كراسي كهربائية، و حامل أكواب.

مزودة بمحرك سباعي الاسطوانات بقوة 260 حصان مع ناقل حركة اتوماتيكي.

وفي نهاية المقال قدمت لكم مجموعة من أهم  أنواع السيارات اليابانية و أسعارها، والصفات المميزة لكل نوع من أنواع السيارات اليابانية.

وكلها سيارات مصنوعة في اليابان، و اشتهرت باسم الشكة المصنعة لها، لتتكون لديك فكرة عن أنواع السيارات اليابانية و أسعارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!