سيارات

اغلى سيارة في العالم بالمواصفات

يبحث الكثير من محبي الفخامة عن اغلى سيارة في العالم، حيث أصبحت مجالا للتنافس والاستثمار لدى مشاهير العالم راغبي اقتناء السيارات النادرة والباهظة الثمن.

تعد هذه السيارات الباهظة الثمن من السيارات الاستثمارية المربحة في العالم، لزيادة ثمنها مع مرور الأيام، ومن هذه السيارات الباهظة الثمن السيارات الكلاسيكية التي كان يقودها أشهر المتسابقين في العالم.

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم

أغلى خمس سيارات في العالم

إخترنا لك مجموعة من أغلى السيارات في العالم وهي:

  • مرسيدس بنز 300 إس آر كوبيه 1955 

تفوقت بنز 300 إس آر على الجميع، حيث تم بيعها بمبلغ 143 مليون دولار في مزاد خاص لشركة “آر إم سويشي” في متحف مرسيدس بنز في مدينة شتوتغارت الألمانية.

توجد نسختان من هذه السيارة والتي تبلغ عمرها 67 عاما، حيث توجد النسخة الثانية منها في متحف الشركة.

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم
  • بوجاتي شنتو ديتشي

تأتي سيارة بوجاتي شنتو ديتشي بسعر 18.7 مليون دولار بنسختين فقط، وتستمد قوتها من محرك W16 سعة 8.0 لتر ينتج قدرة مذهلة تبلغ 1،600 حصان (1،176 كيلو واط).

يمكنها التسارع من 0-100 كم/ ساعة في 2.4 ثانية فقط ومن 0 الى 200 كم/ ساعة الى 6.1 ثانية ومن 0 الى 300 كلم في الساعة في 13 ثانية كما أن السرعة القصوى قد تصل الى 380 كم / ساعة.

إقرأ أيضا: أسعار السيارات الجديدة في مصر والسعودية

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم
  • باجاني هويرا تريكولور

تتوفر سيارة باجاني هويرا تريكولور عالميا ب 7 ملايين دولار وسيتم اصدار 3 نسخ منها فقط وتتوفر بمحرك خارق عالي الأداء V12 مثبت في المنتصف بسعة 6000 سي سي.

يستطيع توليد قوة تصل إلى 840 حصانا وعزم دوران يصل الى 1000 نيوتن/ متر متصل بناقل حركة متتابع يتكون من 7 سرعات، حيث تتشابه هذه السيارة كثيرا في إمكانياتها مع السيارة المخصصة للحلبات باجاني هويرا إيمولا.

  • استون مارتن فيكتور

تتوفر سيارة استون مارتن فيكتور بسعر 6 ملايين دولار، بمحرك هائل V12 بسعة 7300 سي سي، يولد قوة تصل إلى 836 حصانا.

اما عن ناقل الحركة فتاتي سيارة بـ 6 سرعات تتسارع من وضع الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر في أقل 3 ثوان.

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم
  • بوجاتي شيرون سوبر سبورت

بلغ سعر بوجاتي شيرون سوبر سبورت 3.9 مليون دولار، وتتوفر حسب طلب العملاء، تعتمد على محرك W16 المزود بأربعة شواحن تيربو يقوم بتوليد قوة تصل الى 1600 حصان مع عزم اقصى للدوران يصل إلى 1600 نيوتن/ متر.

وناقل حركة اوتوماتيكي مكون من سبع سرعات وتصل قدرتها على التسارع من وضع الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة في خلال 2.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 440 كم / ساعة.

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم

اغلى سيارة في العالم

تمكنت سيارة رولز رويس بوت تيل (Tail Rolls Royce Boat) التي دشنت في مايو 2021 من اقتناص لقب أغلى سيارة في العالم من بوجاتي لافواتور نوار التي دشنت في 2019.

حيث يبلغ سعرها 28 مليون دولار أمريكي والذي يعادل 105 مليون ريال سعودي لتصبح بذلك أغلى سيارة جديدة في العالم بفارق كبير عن أقرب منافسيها.

وتتميز هذه السيارة بمستوى فريد ومختلف من الفخامة وبسبب سعرها الباهظ فإن مجرد إدخالها الى المعارض يتطلب معاملة خاصة حيث يتطلب ركن هذه السيارة وجود عدة أشخاص غير السائق وذلك للتوجيه والمساعدة على الركن كما أن السائق يجلس على مقاعد مغطاة بطبقة خاصة حتى لا تتضرر الداخلية

مواصفات رولز رويس بوت تيل

تعد سيارة رولز رويس بوت تيل اغلى سيارة في العالم هي الأولى من مشروع Coach Build للتخصيص من الصانع البريطاني وكما يظهر اسمها في تصميمها مستوحى من اليخوت الفاخرة وتوفر الشركة لمشتري النسخ الثلاثة التي تتوفر بها السيارة امكانية تخصيص سيارتهم باختبار المواصفات والمواد التي يرغبون في استخدامها فيها

أما بالنسبة للمواصفات وتستمد السيارات قوتها من محرك باثنتي عشرة أسطوانة تبلغ سعته 6.7 لتر يولد قوة 570 حصان مع عزم دوران هائل يصل الى 900 نيوتن متر في حين لم تذكر رولز رويس بعد أية معلومات حول التسارع الخاص بالسيارة.

الجدير بالذكر  أنه تم الكشف عن نسختها الأولى في حدث كونكورز دي ابيلغانزا فيلا دي ايستي من قبل الرئيس التنفيذي الصانع البريطاني تورستن مولر أو تفوس

كان هذا الحدث فرصة ذهبية للضيوف حينها ليتمكنوا من فحص الهيكل والتفاصيل الاستثنائية للسيارة المصنوعة يدويا والتي استغرق بناؤها اربعة سنوات.

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم

مميزات رولز رويس بوت تيل

نصل الآن الى استعراض سريع لأبرز ما يميز رولز رويس بوت تيل حيث ان الصندوق الخلفي لها مصنوع من خشب كاليدولينيو وبضغطة زر واحدة يفتح وتجد بداخله سلة مناسبة للرحلات الخفيفة مع طاولة ومظلة ومقاعد بتصميم ايطالي انيق.

من الداخل تتمتع السيارة بمزيج أنيق من الجلود الفاخرة وكسوة من خشب الجوز الملكي بالاضافة الى لمسات مميزة باللونين الاسود والازرق.

كما صنعت المقاعد من أفخر أنواع الجلود نري ايضا في الداخلية في لوحة العدادات ساعة مصنوعة من عرق اللؤلؤ مع لوحة قيادة نقية وبسيطة تحتوي مفاتيح تحكم وإقراض للعدادات لتعطي ترابطا بصريا قويا.

مرسيدس مايباخ اكسيليرو

هي السيارة الأقدم في هذه القائمة كما انها الاكثر تفردا فيها وتم بناؤها بتكليف من فولدا وهي شركة المانية تابعة لشركة جوديير لاختبار إطاراتها الجديدة ودشنت في 2004

صنعت هذه السيارة على هيكل مايباخ وتتميز بنفس المحرك V12 مزدوج التيربو بقوة 690 حصان 1،020 نيوتن متر من عزم الدوران مع سرعة قصوي تقترب من 350 كلم/ ساعة.

يتراوح سعر مرسيدس مايباخ 10 مليون دولار، بما يعادل 37.5 مليون ريال سعودي.

شاهد: ما هي أسعار السيارات كهربائية في مصر؟

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم

بوجاتي ديفو

هي السيارة الأقل ندرة في قائمتنا اليوم وتشترك في الكثير من المميزات مع شقيقتها شيرون خصوصا فيما يتعلق بالمحرك إلا أنها تتميز عنها ببعض الأشياء أبرز ما يميز ديفو عن شيرون هو حصولها على جنوط أخف ومبرد داخلي من ألياف الكربون وتقول الشركة انها اخف من شيرون 35 كجم وتتميز بإعداد ديناميكي هوائي مختلف

تتوفر هذه السيارة في 40 نسخة فقط وتكلف كل منها 5.8 مليون دولار اي مايعادل 22 مليون ريال تقريبا والسؤال لكم الان اي من هذه السيارات ترونها الأجمل والأكثر استحقاقا لسعرها؟

اغلى سيارة في العالم
اغلى سيارة في العالم

هنا نكون قد انتهينا من التعرف على أغلى سيارة في العالم التي تم تصميمها لتتناسب مع ثراء المشاهير والأثرياء.

قد يهمك ايضا

أشهر 10 شركات ألمانية لصناعة السيارات

أسعار السيارات كهربائية في السعودية 

سيارات بالتقسيط من الجيش قسط على 6 سنوات

أفضل السيارات تناسب العائلات بسعر رخيص 

أفضل سيارات كهربائية للعائلات 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!