اسلاميات

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

الصلاة على النبي 1000 مرة وتجربتي بالصلاة على النبي وفضلها، حيث أنها مفتاح الفرج وهي من أفضل العبادات والتي تضمن شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، وتساعد كل حزين مبتلى على انشراح الصدر والسعادة، وقد أمرنا الله عز وجل ورسوله الكريم بالصلاة على النبي في كل وقت وفي كل حين.

الصلاة على النبي تساعد في تحقيق الرضا في الدنيا والآخرة، كما أن لها سحر عظيم في تحقيق الأمنيات واستجابة الدعاء، والتوفيق في الدنيا والفلاح في الآخرة.

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

الصلاة على النبي 1000 مرة

تحظى الصلاة على النبي 1000 مرة باهتمام الكثيرين، وزاد الاهتمام من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا من المهتمين بالأمور الدينية، حيث من المعروف فوائد الصلاه على النبي التي يحظى بها كل من يداوم على الصلاة على النبي، وتعتبر الصيغة الصحيحة هي الصلاة الإبراهيمية والتي تقال في التحيات بالصلاة.

تجربتي مع الصلاه على النبي 1000 مرة
تجربتي مع الصلاه على النبي 1000 مرة

 أفضل صيغة للصلاة على النبي

يوجد العديد من الأحاديث التي توضح فضل الصلاه على النبي، مما تجعل كل مسلم يحرص على جعل ورد يومي من الصلاه على النبي، والسعي لمعرفة أفضل صيغة للصلاه على النبي، حيث أنها تفرج كل ضيق وفيها راحة لكل مهموم.

الصلاه على النبي
الصلاه على النبي
تجربتي مع الصلاه على النبي 1000 مرة
تجربتي مع الصلاه على النبي 1000 مرة

وقد تعددت صيغ الصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم، منها ماورد في سورة الأحزاب في قوله تعالى” يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا”.

وقد ذكر جمهور العلماء أن الصيغة الإبراهيمية هي أفضل هذه الصيغ، ” اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

تجربتي مع الصلاه على النبي 1000 مرة
تجربتي مع الصلاه على النبي 1000 مرة

اقرأ أيضا……

متى فرضت الصلاة على المسلمين وما هو فضل الصلاة

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

كل مسلم يعرف فضل الصلاه على النبي ويحرص الكثيرين على المواظبة عليها في كل وقت، حيث يحل الفضل الكثير والخير عليه، زهي سبب للتخلص من الكروب ومغفرة الذنوب، وقد بشر النبي صلى الله عليه وسلم كل من يحافظ على الصلاة عليه بإزالة همومهم وتفريج الكروب.

حيث تعتبر الصلاه على النبي من علامات الإيمان حيث قال رسولنا الكريم” لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الصلاه على النبي من علامات الإيمان وذلك من قول الله تعالى، “لايؤمن أحدكم، حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين، وترتفع درجات المسلمين لصلاتهم على النبي، وهي سبب من التقرب لله عز وجل، وأقل شيء للعرفان بجميل النبي الذي قدمه للأمه عندما نشر الدين الإسلامي في أنحاء العالم، وأعلى كلمة الحق وأخرجنا من الظلمات إلى النور.

التجربة الأولى:

يحكي أحد الأشخاص تجربته في الصلاه على النبي، بأنه من الشرقية وعسكري في الجيش، وفي يوم العاشر من رمضان ضاعت منه محفظته، ولم أعرف متى وأين ضاعت مني، وكان فيها البطاقة والنقود والكارنيه، وضياع كارنيه الجيش كارثة كبيرة، المهم أنني رجعت لمنزلي وأنا حزين ومهموم وسألتني والدتي عن سبب حزني وحكيت لها، فقالت لي صلي على النبي كثير جدا وحافظ عليها وسوف يرجع لك الكارنيه.

وعملت بنصيحة أمي وصليت على النبي حوالي 300 مرة وعاد لي الكارنيه في النفس اليوم بطريقة غريبة،حيث أن الكارنيه والبطاقة كانوا مع بعض في صفيحة قمامة، ووجدهم عامل في شركة التنظيف، وعندما وجد البطاقة موضح بها العنوان تم إرسالها في نفس اليوم مع واحد من بلدي شغال معاه.

الصلاه على النبي
الصلاه على النبي

ووالله العظيم ما عاد لي الكارنيه إلا بفضل الصلاه على النبي، وقالت لى أمي لو كنت أتميت الصلاه على النبي 1000 مرة كانت رجعت ليك المحفظة بالنقود وكل ما فيها، والحمد لله والصلاة على محمد وعلى أله وصحبه وسلم.

التجربة الثانية:

تحكي احدى السيدات التي شفيت من أمراضها بفضل الصلاة على النبي والمواظبة عليها، حيث أنها التزمت بالصلاة على النبي وذلك بنية الشفاء من مرضها حيث أنها مصابة بمرض السرطان، وبعد فترة من المواظبة على وردها اليومي من الصلاه على النبي.

وقد حدثت المعجزة وشفيت هذه المرأة بشكل كامل من مرض السرطان الخبيث، وتحكي السيدة أنها تشكر الله وتحمده في كل وقت وحين في السر وفي العلن ومستمرة في الصلاة على النبي.

الصلاه على النبي
الصلاه على النبي

التجربة الثالثة:

  • زوجين كانوا يحلموا بزيارة بيت الله حرام والحج ولكن دخل الزوج لا يكفي للحج.
  • وكانوا يصلوا على النبي كل يوم بأعداد كثيرة.
  • وفجأة قرر والد الزوج أن يعطي ابنته مبلغ مالي كبير 10 آلاف ريال.
  • وكانت مفاجأة لهم لأنه لم يكن معتاد إعطاءهم المال.
  • وقرر الزوجين الذهاب للحج وذلك بفضل الصلاة على النبي.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

  • هي سبب لطلب الرزق والبركة.
  • سبب لإحياء قلب المسلم بالذكر والإيمان.
  • سبب في فتح باب الرحمة.
  • تكريم للإنسان عندما يعرف النبي صلى الله عليه وسلم اسمه.
  • صلاة الملائكة على العبد عندما يصلي على النبي.
  • سبب في فتح أبواب الرحمة.
  • تجعل المسلم في طاعة دائمة.
  • تنير وجه العبد.
  • ترفع درجة المسلم عشرة درجات.
  • سبب لدفع الفقر عن العبد وزيادة البركة والرزق.
فضل الصلاه على النبي
الصلاه على النبي

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “رَغِمَ أَنْفُ رجلٍ ذُكِرْتُ عندَه ؛ فلم يُصَلِّ عَلَيَّ، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ دخل عليه رمضانُ، ثم انسلخ قبل أن يُغْفَرَ له، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ أدرك عنده أبواه الكِبَرَ، أو أحدُهما، فلم يُدْخِلاه الجنةَ”.

قد تكون الصلاة على النبي هي باب من أبواب الرحمة والمغفرة،و يفتح لك بالإكثار منها، لذلك لا تبخل أن تصلي على النبي في كل وقت وفي كل حين تستطيع أن ترددها فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!