اسلاميات

دعاء الحفظ من كل شر مكتوب

دعاء الحفظ من كل شر لحفظ أبنائنا من شر الإنس والجن، لذلك يجب على كل مسلم أن يبتهل إلى الله بالدعاء، وأن يدعوا أدعية الحفظ والتحصين لحمايته من أي سوء، ونظرا لأن الدنيا هي دار ابتلاءات فإن الإنسان لا يملك سوى اللجوء لله عز وجل بالدعاء والتقرب لله عز وجل، حتى يكون في معية الله ورعايته، ويحفظنا من كل سوء، لذلك يجب الحرص على ترديد دعاء الحفظ.

دعاء الحفظ من الشر

دعاء الحفظ يحفظ الإنسان من كل شر، وقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم، بأن ندعوا الله دائما وفي كل حين، وقال له يا غلام احفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده أمامك، ونحفظ الله أي أن نتقي الله ونراقبه في كل أفعالنا، وندعوه أن يحفظنا من كل سوء، ومن أدعية الحفظ ما يلي:

  • اللهم أحفظنا من كل شر وسوء وغدر بلطفك يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف.  اللهم قنا شر الأسوأ ولا تجعلنا محلا للبلوى.
  • اللهم أحفظنا باسمك الأعلى، اللهم نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعوت به أجبت أن تحفظنا، اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا، ونعوذ بك أن نغتال من تحتنا.
  • اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله.
  • اللهم أحفظنا وأحفظ أولادنا وبارك لنا في ذريتنا وفي أموالنا وفي صحتنا وفيما رزقتنا.
  • اللهم أنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تحفظنا من كل شر.
  • اللهم احفظنا بما حفظت يونس في بطن الحوت ونجنا كما نجيت إبراهيم من النار، اللهم تب علينا وتقبلنا عندك بقبول حسن.
دعاء الحفظ من كل شر
دعاء الحفظ من كل شر

دعاء الحفظ والفهم

اللهم ثبّتني واجعلني هاديًا مهديًا، وثبّت محفوظي في صدري، وأبعد عنّي الشتات وكثرة النسيان، وارزقني فهم ما أحفظ.

اللهم اجعلني لما أحفظ ذاكرًا، ولما أقول واعيًا، ولما أدرس فاهمًا، ولا تجعلني قلقًا متحيّرًا يضيع جهدي سدًى ويذهب حفظي أدراج الرياح.

اللهم لا تجعل حفظي ينتهي بانتهاء امتحاناتي، واجعل نيّتي خالصةً لوجهك الكريم في دراستي واجتهادي، وثبّت في قلبي حفظ ما درست وفهمت، وانفعني به والمسلمين، واجعله حجةً لي لا عليّ يا أرحم الراحمين.

اللهم إنّي أسألك ألّا يضيع عليّ شيءٌ من تعبي وعنائي في الحفظ، وأسألك يا ربّي أن تكتب للحفظ في ذاكرتي الثبات والتثبيت، وأن ترزقني الفهم والعلم والرشد والصلاح.

اللهم أعنّي على تثبيت حفظي ومراجعة دروسي، واصرف عنّي أصدقاء السوء، وقرّبني من عبادك الصالحين الذين يعينوني في أمر دنياي وآخرتي.

اللهم اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقهوا قولي، واجعل محفوظي يجري على لساني جريًا، وأبعد عنّي النسيان، واهدني ووفقّني لما فيه نفعي ونفع المسلمين.

اقرأ أيضا……

اعراض العين والحسد وعلاجها بالقرآن والرقية الشرعية.

أهمية الدعاء وأثره في حياتنا

الدعاء ينجي الإنسان، ويغير الأقدار، ويرفع البلاء بفضل الله عز وجل، الذي ألهمك الدعاء يريد أن يفرج همك ويسعد قلبك، لذلك يجب التذلل والخشوع عند الدعاء، كما أن كثرة الدعاء تفرج الكروب ويزيد من الحسنات ويمحو السيئات ويجعلك تزداد قربا من الله عز وجل.
دعاء الحفظ والفهم
دعاء الحفظ والفهم

دعاء الحفظ مكتوب

  • أدعية لتسهيل المذاكرة والحفظ اللهم إنّي أسألك أن تُعينني في دراستي، وأن تُسهّل عليّ مذاكرتي، وأن ترزقني قوّة الحفظ، وتجعله ميّسراً علي ليس شاقّاً ولا صعبًا.
  • أسألك يا إلهي أن تجعل مذاكرتي ومراجعتي لدروسي سهلةً ميسّرة، وأن تُكرمني بقوة الحفظ والتركيز.
  • اللهم يا ربّي بارك لي في وقتي، وأعنّي على إحسان تنظيمه واستغلاله بما ينفعني، واجعل الدراسة محببّةً إلى نفسي، ويسّرها علي، وسهّلها لي، يا رب أسعد قلبي بنجاحي وتفوّقي.
  • اللهم إنّي أسألك أن تنوّر عقلي وقلبي، وتهديني وتُثبّت أمري، وترزقني قوة الحفظ، وتجعل المذاكرة سهلةً ميسّرة لا أملّ منها ولا أتعب.
  • اللهم ارزقني الصبر على الدراسة ومراجعة الدروس، واجعل الحفظ سهلاً عليّ، وعلمني ما ينفعني وزدني علمًا.
  • اللهم إنّي أسألك أن تُصبح المذاكرة سهلةً عليّ، وأن تصرف عنّي ما ألقاه من العناء، وأن تشرح صدري وتنير عقلي فتجعل حفظي سريعًا ثابتًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!