مدن وبلدان

شروط الحصول على الجنسية الكندية بطريقة سهلة

إن الجنسية الكندية حلماً يكون لجميع من يرغب بالحصول على الجنسية، ولطالما استقريت في كندا فإنك تسعى للحصول على الجنسية الكندية.

والتميز بالعديد من المزايا التي تحصل عليها. بالإضافة للعديد من الحقوق والواجبات التي تترتب عليك بعد حصولك على الجنسية الكندية.

الجنسية الكندية

ستتعرف معنا على كل ما يخص الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية بطريقة سهلة وبسيطة.

الجنسية الكندية
الجنسية الكندية

شروط الحصول على الجنسية الكندية

عند حصولك على الجنسية الكندية فإنك تعتبر مواطن كندي حاصل على العديد من المزايا والحقوق التي تزيد وتحصل عليها لطالما أصبحت كندياً، بالإضافة إلى أن الجنسية تعطى لمن لديه الإقامة الدائمة، ولديه جميع الشروط التي تحتاجها وتطلبها الحكومة الكندية.

فإذا حصلت على الجنسية الكندية فإنك ستحصل على قدرة الدخول إلى 184 بلد من بلدان العالم دون تأشيرة، وستتمتع بالمزايا التي يحصل ويتمتع بها المواطن الكندي.

حيث ستحصل على مزايا الحياة الاجتماعية من حيث الدراسة والعمل، بالإضافة إلى أن جواز السفر الكندي يتصدر المرتبة السابعة من حيث قوة جوازات السفر القوية في العالم والتي تساعدك في الحصول على مزايا عديدة، إذا لتحصل على الجنسية الكندية أو جواز السفر الكندي إليك الشروط والمتطلبات التالية:

  • لكي تحصل على الجنسية لابد من مقدم الطلب أن يكون مؤهلاً للحصول عليها أي: يمتلك صحة جيدة ويتمتع بأخلاق حميدة وسمعة نظيفة وطيبة. وعليه أن لا يكون مجرم أو لديه سجل إجرامي جنائي، بالإضافة لإثبات هذه المتطلبات عبر أوراق رسمية تثبت ذلك، وذلك عن طريق تقديم الشهادات والثبوتيات والأوراق من الأماكن والجهات المعتمدة والمعنية في ذلك.
  • إضافة لبند هام جداً وهو بند اللغة، فعلى من يود امتلاك الجنسية الكندية أن يمتلك إجادة في اللغة إما الإنكليزية أو الفرنسية حيث تعتبران اللغتان الرسميتان في كندا، وذلك عن طريق التحضير للاختبارات والنجاح بهم، والحصول على درجات مرتفعة بهم مثل: اختبار آيلتس وسيستم، والدرجة المطلوبة في الاختبار أن تكون سي بي 7، وفي جميع الاختبارات اللغوية، السمعية، والكتابية واللفظية والقراءة وكل الأقسام الأخرى.
  • إضافة إذا كان مقدم الطلب يدرس فعليه تقديم إبراز أو توثيق للشهادة العلمية الحاصل عليها أو التي سيحصل عليها، وذلك إبرازاً لتكملة الأوراق المطلوبة. حيث تعتبر مؤسسة وي إي إس الأكثر تعاوناً وسرعة في تلبية الخدمات الجامعية كتقارير معتمدة في الدراسة.
  • أيضا إن العمر مطلوب في ذلك، فعلى من يقدم للهجرة لكندا أن يكون عمره مقبول ومناسب، فعليه بلوغ ال 18 عام فما فوق؛ لكي يستطيع التقدم لكندا والحصول على مزايا المواطن الكندي.
الجنسية الكندية
الجنسية الكندية

كيفية الهجرة لكندا وما هي الإجراءات ؟

  • وذلك عن طريق برنامج شهير هو برنامج المرشح الإقليمي:

حيث يعتبر هذا البرنامج الأكثر شهرة  قدرة للحصول من خلاله على الجنسية، فهو عبارة عن برنامج هجرة خاصة بكل إقليم. حيث يختلف هذا البرنامج من إقليم لآخر في كندا ولكل إقليم سياسة خاصة يعتمدها، فالبرنامج مقدم لفئة معينة من المهتمين ويتمتعون بمواصفات محددة.

  • إضافة عن طريق نظام الهجرة السريع:

أيضاً يعتبر من الأساليب المتبعة للحصول على الجنسية، حيث يجب التقديم إلى قائمة الترشح للدخول السريع لكندا، وفي حال تم القبول لطلبك يتم وضعه ضمن قائمة مؤهلين آخرين، وتمنح نقاطاً بناءً على ملفك الشخصي وماذا يتضمن من معلومات ومزايا، وبعدها الحصول على رتب معينة بناءً على مجموعة من المصادر والمتطلبات، بعدها يتم دعوتك للحصول على الإقامة الدائمة.

  • أيضاً عن طريق الهجرة من أجل الدراسة:

حيث تعتبر واحدة من الحلول المتبعة في ذلك هي الهجرة لتكملة العلم والدراسة، أو الإقامة الدائمة عن طريق الفيزا الدراسية الكندية، ولكنها تحتاج إلى إثبات بعض المتطلبات كالمقدرة المالية والاستقرار المالي والإنفاق على مدة الدراسة. بالإضافة لكشف طبي يضمن سلامة الشخص النفسية والجسدية، بالإضافة لإتقان اللغة بشكل يضمن الاندماج الاجتماعي والحياة الاجتماعية.

  • عن طريق برنامج رعاية الأسر:

حيث يحصل الوالدين والأجداد على هذا البرنامج، ويكون لديهم أولاد أو أحفاد حاصلين على الجنسية الكندية و يعتمدون عليهم بشكل كامل، فيتمكن حينها مقدم الطلب من الحصول على الجنسية وطلب الهجرة للحاق بهم.

إقرأ أيضًا: شروط الحصول على الجنسية الأمريكية ومميزات الجنسية

  • أو عن طريق الزوج و الزوجة:

فهذا البرنامج يدعم حصول الزوج أو الزوجة على تأشيرة الإقامة إذا كان الزوج مثلا أو الزوجة حاصلين على الجنسية الكندية ويريدون لم شمل العائلة، فإنه يمكنه إعطاء الجنسية وفق ذلك.

بعد ذلك وبعد الإجراءات السابقة التي تم تقديمها يصبح الشخص مؤهلاً وقادراً للحصول على الجنسية الكندية والعيش في كندا، وبعدها يحصل على بطاقة الإقامة الدائمة، ويستطيع حينها للحصول على الجنسية أيضا.

حيث يستطيع ذلك بمدة حياته في كندا لمدة لا تتجاوز ال 3 سنوات من السنوات الأربعة السابقة قبل تقديم الطلب، ويتم ذلك بتعبئة نموذج طلب خاص ودفع أقساط ورسوم وبعدها إرسال الإستمارة والطلب.

الجنسية الكندية
الجنسية الكندية

وبعدها يجب عليه إنهاء اختبار كندا للأعمار وفق المرحلة من ال 18 حتى ال 54 سنة؛ لتحديد معرفته فيها مع قدرة اللغة واختبارات اللغة الموثقة بالاجتياز.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!