مدن وبلدان

شروط الحصول على الجنسية الدنماركية

شروط الحصول على الجنسية الدنماركية. يعتبر الدنمارك من البلاد الرائعة والجميلة التي يرغب بها أغلب الشباب ويتوجه إليها، ولكن بعد الإقامة فيها لسنوات عديدة والاستقرار كيف تستطيع الحصول على الجنسية الدنماركية فيها.

الجنسية الدنماركية
الجنسية الدنماركية

الجنسية الدنماركية

 إليك مقالنا الذي شيساعدك في معرفة الشروط و الأوراق وكل ما يتعلق في ذلك؛ للحصول على الجنسية الدنماركية.

الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية الدنماركية

هناك عدّة شروط ومتطلبات يجب إثباتها من مقدم الطلب الذي يرغب بالحصول على الجنسية فيما يتعلق بكيفية إعالته الذاتية وكيف يقيم في الدنمارك، إضافة إلى لغته الدنماركية التي يتحدث بها والاندماج الاجتماعي.

هناك شروط مهم في الدنمارك وهو بمثابة تقديم عهد وفاء وإخلاص الدنمارك، أيضاً وبأنه يحترم القيم والعادات الدنماركية، إضافة للمبادئ القانونية الأساسية والنظام الديمقراطي الدنماركي.

إضافة لذلك عليه التوقيع على تعهدات، وذلك عبر استخدام التوقيع الرقمي إن إي إم آي دي، حيث يعتبر جزء من تقديم الطلب للجنسية بشكل رسمي.

إضافة لتصريح من الشخص حول الإقامة والمسكن الذي يحيا فيه في الدنمارك وعنوان إقامته الدائم فيها، حيث تعتبر الإقامة بمثابة شرط للحصول على الجنسية الدنماركية، فعلى مقدم الطلب أن يكون قد عاش لمدة 9 سنوات في الدنمارك بشكل متواصل.

اللاجئون المقيمون في الدنمارك يحصلون على الجنسية، وذلك بعد مضى 8 سنوات من الإقامة المتواصلة في بلاد الدنمارك.

إضافة لمواطني الدول الشمالية يحصلون على الجنسية بعد مضى عامين من الإقامة المتواصلة.

الجنسية الدنماركية
الجنسية الدنماركية

و من تزوج من مواطنين دنمارك يستطيعون الحصول على الجنسية، وذلك بعد مضى من 6 سنوات إلى 8 سنوات من الإقامة.

وفي حال دخول الشخص للبلاد الدنماركية قبل عام 15 سنة هم يستطيعون الحصول على الجنسية الدنماركية، وذلك عندما يبلغون عام ال 18 سنة بشرط أن يكونوا يحصلون على تعلم في الدنمارك.

إضافة في حال دراسة الشخص في الدنمارك، وقد حصل على جزء كبير من دراسته فيها، يمكنه الحصول على الجنسية الدنماركية بعد 5 سنوات من الإقامة المتواصلة.

وعلى من يود الحصول على الجنسية الدنماركية إمتلاك سجل جنائي نظيف خالي من الجرائم، حيث لا يمكن الحصول على الجنسية الدنماركية أبداً في حال كان محكوم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة أو أكثر وهو السجن الغير مشروط، أو حكم عليه بالسجن أيضاً الغير مشروط لمدة 3 أشهر أو أكثر، وذلك بتهمة ارتكابه لجناية ضد الأشخاص أو يُدان بانتهاك مادتين 12 و 13 من قانون الجنائي.

أو مثلاً حكم عليه بأن يُطرد من الدنمارك بشكل دائم وأُدين بانتهاك المادة رقم 136 ضمن فقرة 2 أو 3 من القانون الجنائي، إضافة إلى ما سبق يُدان بجرائم عصابات كمادة 81 من القانون الجنائي، أو يُدان بالعنف والتعنيف ضد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عام.

إن يكون لديه عمل وإعالته لذاته، وذلك يعتبر شرط مهم للحصول على الجنسية الدنماركية، وذلك يعني عدم حصوله على أي من المساعدات، وذلك بموجب قانون السياسة الاجتماعية أو قانون الإندماج خلال عامين على الأقل قد مضوا، وذلك مثل مساعدات نقدية أو منحة دراسية أو حتى إعانة إعادة التأهيل أو إعانة فترة تحديد الإمكانيات للشخص؛ ليحصل على عمل أو حتى إعانة البطالة و الاندماج.

الحصول على مهارات جيدة جداً في اللغة الدنماركية، حيث يعتبر شرط من شروط الحصول على الجنسية الدنماركية أن يقوم الشخص بتوثيق مهاراته وخبراته بإتقان اللغة.

إضافة لاختبار ما يسمى باختبار المواطنة لعام ٢٠١٥، وذلك يعني توثيق الشخص للمعرفة بالظروف الاجتماعية الدنماركية، إضافة للثقافية والتاريخية في الدنمارك، من خلال اجتياز هذا الاختبار الذي يسمى اختبار المواطنة لعام ٢٠١٥.

إقرأ أيضًا: شروط الحصول على الجنسية السويدية والأوراق المطلوبة

الجنسية الدنماركية
الجنسية الدنماركية

إضافة لما سبق المشاركة في مراسيم البلدة من الناحية الدستورية، أي: مشاركة الشخص عبر مراسيم معينة خاصة تقام في البلدية لإظهار الاندماج فيها والاحترام للقيم الدنماركية عبر التصرف باحترام تجاه ممثلي السلطات فيها.

بالإضافة لتوقيع على وثيقة تؤكد فيها رغبتك بالالتزام بدستور المملكة الدنماركية واحترام هذه القيم والمبادئ القانونية فيها إضافة للديمقراطية الدنماركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!