العناية بالبشرة

علاج الهالات السودة تحت العين بطرق طبيعية

علاج الهالات السودة. قد يبدو البعض بحالة من غمقان الجلد في منطقة تحت العين والتي قد تظهر بدرجة أغمق من درجة الجلد الطبيعية تلك التي تسمي بالهالات السوداء.

تعتبر الهالات السوداء من أشهر المشكلات الجلدية لدى الرجال والنساء أيضا والتي تعود لزيادة نسبة التصبغ الواضحة في الجلد خاصة تحت منطقة العين.

ولا شك أن الجلد في هذا المكان يكون ضعيف بل رقيق إلى حد كبير، تلك المنطقة التي تخلو تماما من مادة الكولاجين والغدد الدهنية أيضا بالإضافة إلى خلوها من الأنسجة الدهنية.

ولهذا السبب فقد تتطلب إهتمام بالغ، ومن هنا حرص الكثير على معرفة أهم الطرق التي يمكن من خلالها الاهتمام بهذه المشكلة ومحاولة إيجاد علاج الهالات السودة.

علاج الهالات السودة
علاج الهالات السودة

علاج الهالات السودة

هناك عدد من الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء الموجودة حول العين ومنها الأرق والسهر والاجهاد الشديد، ومن الممكن القضاء عليها من خلال تغيير أسلوب حياتك بالشكل الصحيح.

وحصلت على القدر الكاف من الراحة مع ضرورة الاهتمام بالبشرة والجلد عموما، تعكس الهالات السوداء مظهرا سئ وغير صحي للشخص فقد يبدو الفرد وكأنه مريضا أو ربما أكبر سنا من عمره الحقيقي، ومن أهم عوامل ظهور مشكلة الهالات السوداء ما يلي:

  • التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة وفي الأوقات الغير محببة.
  • دخول الشخص في عمر أكبر ووصوله لسن الشيخوخة.
  • استعمال مستحضرات تجميل كيميائية ضارة وتهيج الجلد بسبب استخدامها.
  • السهر المستمر والإرهاق الشديد، وعدم أخذ القسط الكاف من النوم.
  • قلة حصول الشخص على الراحة وقيامه بأعمال فوق طاقته.
  • وهناك الكثير من العلاجات الطبية ذات الفاعلية الكبرى ولكن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنها علاج الهالات السودة سريعا دون تدخل طبي

علاج الهالات السوداء الشديدة

هناك عدد كبير من علاج الهالات السودة الشديدة في المنزل من خلال مكونات طبيعية وصحية، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • الطماطم

تعتبر الطماطم من أهم المقشرات الطبيعية المفيدة لصحة الجلد، ومن هنا كانت الطماطم من أفضل الوسائل المستخدمة في علاج الهالات السودة منزليا.

تعد البندورة مقشر طبيعي جيد للبشرة، لذلك قد تعد من إحدى الأمثلة على علاج الهالات السودة منزليًا، وفي حالة الرغبة لاستخدام الطماطم و الحصول على عناصرها المفيدة يتم خلط الليمون المعصور مع عصير الطماطم، ومن ثم يتم تدليك منطقة حول العينين له بلطف كل يوم لمدة ربع ساعة وبعدها يتم وضع ماء جوز الهند.

  • زيت اللوز

زيت اللوز من أهم المواد الصحية التي لها فاعلية كبيرة في صحة ما حول العينين، حيث يعمل على التخلص من كافة البقع ذات اللون الداكن، فعن طريق عمل تدليك رقيق لهذه الهالات حول العين يوميا قبل الخلود للنوم تختفي الهالات السوداء سريعا ويحل محلها مظهرا فاتحا جذابا.

قد يهمك: أهم وصفات لتنظيف البشرة  

علاج الهالات السوداء مجرب

  • الخيار

يحتوي الخيار على مواد فعالة لتفتيح البشرة ويعتبر من أهم العلاجات المستخدمة في علاج الهالات السودة.

بامكانك استعمال بعض شرائح من الخيار الباردة ووضعها على منطقة حول العين مباشرة على الجلد، هذا كما يمكن تطبيق عصير الخيار على نفس المكان من خلال استخدام قطع من القطن، اتركي الخيار لمدة نصف ساعة تقريبا وشاهدي النتيجة.

علاج الهالات السودة
علاج الهالات السودة
  • جل الألوفيرا

جل الالوفيرا يحتوي في مكوناته على مادة الألوين، تلك المادة التي تحمي من تصبغ الجلد كما تساعد كثيرا في ترطيب الجلد، يتم استعماله عن طريق أخذ ملعقة من جل الألوفيرا ووضعها على منطقة حول العين برفق مع عمل حركات تدليك دائرية.

علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعيا

  • عصير البطاطا

من المعروف أن البطاطا النيئة تساعد على التخلص من تصبغات الجلد وهي وسيلة رائعة في علاج الهالات السودة، فهي تشتمل على مواد مبيضة تساعد على تفتيح الجلد وتقليل نسبة السواد في هذه المنطقة.

بامكانك استخدام البطاطس الباردة ووضعها مباشرة على منطقة ما حول العينين ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعدها نشطف المكان بالماء الفاتر.

  • قناع الطين

قناع الطين من أهم العلاجات الفعالة للقضاء على الهالات السوداء حيث يتم خلط بعض من قطرات الليمون العصور واضافة ملعقة كبيرة من بشر الخيار، هذا بالإضافة إلى امكانية وضع نصف ملعقة كبيرة من الكريمة الطازجة وفي النهاية نضيف ربع كوب من الطين البني، ونحتفظ بهذا المزيج داخل الثلاجة لبعض الوقت.

أما الآن نقوم بوضع المزيج حول منطقة العين بحرص حتى لا يتسرب داخل العين، يمكنك الآن الاسترخاء لبعض الوقت في مكان ذات درجة حرارة لطيفة، اتركي القناع لمدة قد تصل إلى نصف الساعة وبعدها اشطفي وجهك بالماء.

علاج الهالات السوداء الداكنة

  • العسل

العسل من الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على مادة البوليفينول الصحية التي تحد من نشاط وعمل مادة التيروزينيز المسئولة عن التصبغ في الجلد خاصة تحت منطقة العينين.

عن طريق خلط ملعقة صغيرة من قطرات الليمون المعصور مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض، قومي بتطبيق المزيج على منطقة العين وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا قبل غسله.

  • أكياس الشاي

الشاي من المواد الفعالة في علاج الهالات السودة حيث أنه يحتوي على مادة الفينول، تلك المركبات التي تمنع تكون صبغة الميلانين المسئولة عن تصبغ البشرة، ومن هنا تساعد في تقليل درجة الهالات السوداء.

تكون الطريقة من خلال وضع كيسين من أكياس شاي البابونج أو الشاي الأخضر في الماء، ووضعه داخل الثلاجة لمدة ساعة، أما الآن يمكنك تطبيق الخليط حول منطقة العينين لمدة ربع ساعة ثم غسله بماء فاتر.

علاج الهالات السودة
علاج الهالات السودة

علاج الهالات السوداء الوراثية

  • بالنسبة لعلاج الهالات السوداء الوراثية فيتم الإعتماد على التقشير الكيميائي الذي يقلل نسبة التصبغ الموجودة في الجلد والتي تؤدي إلى ولادة خلايا جديدة.
  • أما بالنسبة لمن يعانون من وجود الهالات السوداء، بسبب زيادة التصبغ فيتم استخدام تقنيات الليزر والتي يتم الإعتماد فيها على استهداف جميع التجاعيد، حيث تتكون خلايا الكولاجين الصحية على البشرة و القضاء نهائيا على الهالات السوداء و تفتيح منطقة ما حول العينين بالكامل.
  • نأتي لمرحلة الميزوثيرابي التي يتم استخدامها في علاج الهالات السودة والتي تتم من خلال حقن الجلد ممزوجا ببعض الفيتامينات والعناصر العلاجية الصحية.
  • أما حقن الفيلر الضوئي الذي يتم تحت العينين، وتلك الطريقة هي الأكثر فعالية وتأثير للتخلص من الهالات السوداء نهائيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!