العناية بالبشرة

أفضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية

أفضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية يبحث عدد كبير عن هذا الموضوع لأن نمو الشعر الزائد على الوجه بصورة كثيرةٍ غير طبيعية.

وهو يُسمى بالشعرانية يعتبر هذامن الأمور المزعجة للنساء على وجه بالتحديد لأنه يعتبر من ضمن أسباب الحرج لهن، لهذا يلجأن لتجربة طرق مختلفة لكي يتخلصوا منه.

أفضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية

أفضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية هناك الكثير من الطرق الطبية المختلفة التي سوف تساعدك على إزالة شعر الوجه وفيما يأتي سنتعرف عليها بالتفصيل:

  • العلاج بالليزر

يتم استخدام شعاع الليزر وهو يكون ضوء شديد على الجلد يعمل على تدمير جريبات الشعر وهذا يؤدي إلى  منع نموه ويحتاج الفرد لجلسات كثيرة وتعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق فهي أفضل من التحليل الكهربائي عند الأشخاص الذين يكون عندهم الشعر الزائد الكستنائي أو أسود أو بني.

يجب عليكي التحدث مع الطبيب لكي تتعرفي على الآثار الجانبية التي يكون الليزر سبب في وجودها لأن الأشخاص أصحاب البشرة الداكنة يكونوا معرضون أكثر من غيرهم لحدوث هذه الآثار الجانبية فقد ينتج عنه الالتهابات والبثور وتغميق أو تفتيح لون البشرة عن لونها الطبيعي.

  • العلاج بالتحليل الكهربائي

إن مبدأ عمل هذا العلاج هو عبارة عن غرز إبرة صغيرة في الحجم في جميع جريبات الشعر ومن خلالهل يتم  إتلاف وتدمير مسام نهاية هذه البصيلة وهذا يكون نتيجة نبضات التيار الكهربائي التي تنبعث من الإبرة.

وبالرغم من فاعلية التحليل الكهربائي القوية إلا أنه يكون سبب في الشعور بالألم لهذا يتم تطبيق كريم التخدير على الجلد قبل القيام بهذا العلاج.

  • العلاج الكيميائي

أفضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية يمكن أن تلجأ لهذا العلاج وأن تستخدمه في المنزل وهذا عن طريق وضع جل أو كريم على الجلد، حيث يُضعف الكيراتين وهو عبارة عن بروتين الشعر.

وبالتالي يؤدي سقوط الشعر والتخلص منه وتستمر النتيجة لمدة تصل إلى أسبوعين ويفضل أن تقوم بإجراء اختبار بوضع كمية قليلة من الكريم على الجلد لكي تتعرفإذا كان يسبب آثارًا جانبية مثل ظهور البثور والحروق الكيميائية.

طرق إزالة شعر الوجه الطبيعية

أفضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية هناك الكثير من النساء اللاتي يفضلن الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه لأنها مكلفة ويوجد منها الكثير  وفيما يلي سوف نعرض بعض منها؛

  • طريقة العسل والسكر لإزالة شعر الوجه

يتم استخدام السكر في تقشير سطح البشرة لهذا يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة والشعر الزائد، والعسل من المكونات التي تغذي الجلد وتساعد على شفائه.

نقوم بتحضير هذه الطريقة عن طريق إضافة ملعقتان كبيرتان من السكر وملعقة كبيرة من العسل ثم بعد ذلك إضافة ملعقة كبيرة من الماء ويتم خلطهم مع بعض جيدا في وعاء نظيف

بعد ذلك يجب عليكي أن تقومي بوضع الخليط في الميكرويف لمدة تصل إلى ثلاثين ثانية لكي تذوب جميع المكونات الموجودة.

قومي بوضع الخليط على الأماكن التي تريدي إزالة الشعر منها في الوجه ثم بعد ذلك وضع قطعة من القماش الذي تم صنعه من القطن على المزيج لكي يبرد ثم يجب عليكي سحب قطعة القماش بحركة سريعة في عكس اتجاه نمو الشعر.

  • طريقة الحليب والجيلاتين لإزالة شعر الوجه

افضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية يعد خليط الجيلاتين والحليب واحد من الوصفات الامنة جدا على الوجه ويعد فعالًا بطريقة قوية في إزالة شعر الوجه السميك.

يتم تحضير هذا الخليط عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب ثم إضفة ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين.

لكي تتمكني من استخدام الجيلاتين بطريقة صحيحة يجب عليكي وضع الحليب في وعاء نظيف وإضافة عصير الليمون وبعد ذلك إضافة الجيلاتين المسحوق ثم بعد عليكي وضع المكونات في الميكرويف ويجب أن تترك لمدة تصل إلى عشرين ثانية.

قومي بخلط المكونات جيدا ووضع الخليط على الوجه ويترك المزيج لبضع من الدقائق لكي يجف تمام ويُقشر.

  • طريقة الكركم والبابايا لإزالة شعر الوجه

افضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية يعد الكركم واحد من المكونات التي تجعل البشرة أكثر صحة وأكثر إشراقًا، كما أن البابايا تحتوي على إنزيم الباباين الذي يعمل على إزالة شعر الوجه.

يجب عليكي تحضير هذه المكونات لكي تقومي بتحضير الخليط وهي شريحة من الباباياو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

لكي تحصل على مزيج من الخليط ممتاز يجب عليكي أن تقومي بتقطيع شريحة البابايا إلى قطع لهاٍ حجم صغير ثم هرسها جيدًا بعد ذلك قومي بإضافة الكركم إلى البابايا ومزج المكونات جيدا.

في النهاية يتم وضع الخليط على منطقة إنبات الشعر ثم التدليك الجيد للجلد لبضع من الدقائق ثم ترك الخليط لمدة تصل إلى عشرين دقيقة والغسل الجيد للجلد بالماء الفاتر.

  • طريقة الشوفان والموز لإزالة شعر الوجه

تعد هذه الطريقة واحدة من افضل 10 طرق ازالة شعر الوجه للبشرة الدهنية حيث يحسن الشوفان ملمس الجلد إذ يعمل على  تقشيره ويعمل على تخليصه من خلايا الجلد الميتة كما يساعد أيضا على إزالة شعر الوجه نظرًا لملمسه الحبيبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!