اسلاميات

فضل سورة مريم وقراءتها

جدول المحتويات

فضل سورة مريم، تميزت سورة مريم بفضل كبير في القرآن الكريم، لأنها تحث على طاعة الله والتقرب إليه، وبها إشارات ربانية على حدوث أشياء مستحيلة.

ولكنها تحدث بفضل ومعجزات من الله سبحانه وتعالي، قراءة القرآن الكريم بوجه عام له فضل وروحانيات جميلة تصيب المسلم الذي يخشى الله واليوم الآخر.

فضل سورة مريم

لكل سور القرآن الكريم أهمية وفضائل تختلف عن السور الأخرى، وكذلك سورة مريم لها فضل كبير عند الله وكذلك على العبد الذي يجعلها ورد يومي.

ومن أهم هذه الفضائل التالي:

  •  هناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن فضل سورة مريم ولكنها ضعيفة أو أنها ليست منسوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  •  ومن فضل سورة مريم كما ورد في الأحاديث النبوية عن أبي عبد الله عليه السلام قال من واظب على قراءة هذه السورة، فهو سوف يجد في الحياة الدنيا ما يرضيه في أولاده وفي نفسه، كما سيرزق بالمال الوفير، وكذلك أيضاً في الحياة الآخرة بأنه سيكون من أصحاب الرسل مثل عيسى وسليمان.
  • ومن فضل هذه السورة أن من واظب على قراءتها فإن الله سبحانه وتعالى يعطي حسنات بعدد كل شخص تقول على الله أن له ولد، وبعدد من صدق الرسل، وبعدد من كذبهم، وأن الله سيهبه في الآخرة قصر من قصور الجنة، وسوف يهب له ملك مثل ملك سيدنا سليمان.
  • ومن قام بكتابة هذه السورة رأى في منامه كل الخير، وإن قام بكتابتها على الحائط منعت عنه الشر، وإن قرأ على مياه بها وقام بشرب هذا الماء آمنه من الخوف.

شاهد:فضل سورة الأعلى

  • عن علي ابن ابي طالب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له يا عليّ من قرأ كهيعص أعطاه الله من الثواب مثل ثواب أيوب ومريم، وله بكل آية قرأها ثواب شهيد من شهداء بدر.
  • ومن فضلها أنها تدعو المسلمين للثبات على دين الله الذي يؤدي للجنة، وتصف نعم الآخرة.
  • من فضل سورة مريم أنها تظهر قرب الله تعالى من عباده واستجابة وتحقيق أمانيهم عند مناجاته بصدق كما نجاها زكريا.

في ختام موضوعنا الذي يتحدث عن فضل سورة مريم العظيمة تم توضيح جميع النقاط الخاصة بهذا الموضوع مع الاستشهاد بالأحاديث النبوية الشريفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!