الحيوانات

ما هي لغة عيون القطط ؟ شاهد اغرب المعلومات

لغة عيون القطط – من السهل أن يتم الفهم على الكلاب، فهي سهلة الفهم، ولديها وجوها معبرة ويمكن قراءة لغة جسدها بدقة. أما القطط فلديها أسرار وغموض عاطفي، إلا أن لديها القدرة على التعبير كالكلاب.

خاصة وأن لعيونها لغة يمكن فهمها، وقد يتم إساءة فهم ما تريده, أو عدم معرفة ما تحاول إيصاله من خلال حركات أجسادها أو بواسطة أصواتها أو من خلال عيونها.

لغة عيون القطط
لغة عيون القطط

لغة عيون القطط

موجات المواء والذيل لدى القطط تعني الكثير من الأشياء، ومع كل ما تقوم به من خرخرة أو مواء أو الغمز بعينها. إن القطط من الحيوانات المنعزلة، ويمكن الإستفادة من محاولات التواصل معها، فهي مستقلة تماما ويسهل فهمها. ويمكن إزالة الغموض عن القطط عن طريق وتمييز ما تحاول القطط أن تنقله.

عيون القطط

لغة عيون القطط حيث تتحدث القطط بأعينها، وتستطيع القيام بتوجيه الإنتباه لاتجاه نظرتها، ويمكن أن تكون النظرات مكثفة ومركزة, ويمكن أن تكون عشوائية.

وعندما تقوم القطط بالتحديق دون أن ترمش، فيمكن أنها تريد شيئا ما, أم أنها تشعر بالغضب.

وقد يكون كلا الإحتمالين صحيحا، حيث أن نظرة القطط الثابتة ووضعية أجسامها الجامدة يمكن أن تعني العداء، ويمكن أن يكون ذلك استدراجا للملاعبة, أو شكلا من أشكال شد الإنتباه للقطط المسترخية مع بعض الخرخرة.

و قد يتم معرفة ما تقوله القطط من كيفية وضع جفونها واتساع عينيها، فالقطط لا تحتاج للنطق لإيصال رسائلها بل تعزز رغبتها من خلال حركات الذيل وحركات الأذن ونفش فرائها.

إثارة القطط

إن أي نوع من أنواع الإثارة العاطفية القوية كالخوف، والفرح, والغضب، والإنفعال, يمكن أن يؤدي إلى التقلص المفاجئ في بؤبؤ العين لدى القطط وتحويله إلى شق، ويمكن انقباض بؤبؤ العين للقطط عندما يتم تقديم وعاء يحتوي على الطعام المفضل للقطط، كفأر النعناع البري. كما أن عيناها تفعل ذلك عندما تتفاجئ بوجود قطط جديدة معها.

ثقة القطط
تقوم القطط بفتح عيونها بكامل اتساعها في حالة التأهب وفق لغة عيون القطط، ويمكن أن يؤدي ذلك لإصابتها, كما أن فتح العينين على مصراعيها دلالة على ثقتها الكبيرة بنفسها، فالقطط التي تقوم بضرب صاحبها, أو تقوم بضرب كلب ودود على وجهه , يشير ذلك إلى ثقتها الهادئة وحبها.

شاهد: معلومات غريبة عن الإبل

شاهد: أسباب تعرض الحيوانات للإنقراض

لغة عيون القطط
لغة عيون القطط

الهيمنة لدى القطط

يمكن لعيون القطط التي تقوم بالتحديق من مسافة بعيدة أن يكون ذلك علامة على سيطرتها أو هيمنتها أو يمكن أن يدل على عدوانيتها، ويمكن لمالك القطط التعرف على هذا السلوك، الذي يتم استخدامه للتحكم والوصول للموارد المتعددة المكونات، ويمكن لقط واحد فقط القيام بتحذير ومنع القطط الأخرى من الإقتراب من مصادر طعامه المهمة.

العدوانية لدى القطط
إن نظرة من عيون القطط مع وجود شق في بؤبؤ عينيها, قد تشير ذلك إلى الإنفعال القوي أو الخوف أو العدوانية، ويمكن للتحديق أن يؤدي لحماية عينيها من مخالب خصمها، كما أنها تمنع عينيها من الإغلاق عند وجود قطط لا تعرفها، فإن أغمضتها فهي معرضة للهجوم من قبلها.

قبلات القطط
القطط التي تشعر بالراحة والواثقة بكل ما حولها , تمتلك جفونا متدلية وكأنها نائمة، وعند إرسال قبلة لها من بعيد, وبالنظر إليها فهي تنظر بنظرة مسترخية وترمش ببطء، وإن كانت قد رمشت مرة ثانية, فهي تكن أعمق المودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!