اسلاميات

ماذا يعني لك رمضان ؟

ماذا يعني لك رمضان، انتظار الشهر الفضيل يحتلف من شخص لأخر، فهناك من يقول: أخيراً أتى رمضان سأجلس كل يوم لأتابع المسلسلات اليومية الجديدة. وهل رمضان بالنسبة لكِ مجرد مسلسلات؟؟.

ماذا يعني لك رمضان
ماذا يعني لك رمضان

ماذا يعني لك رمضان ؟

تقول فئة من الناس: أنا أنتظر رمضان لأجل المسلسلات، أتابعها بسبب الجلوس في المنزل، وتكثر في رمضان المسلسلات الجديدة. حسناً.. أتعرف لماذا يأتي رمضان مرةً في السنة؟

 ليس لأجل الإجتماع مع الأهل والأقارب. وإنما لأجل التقرّب من الله، وإطاعته واتباع سنّته وسنّة رسوله، والإبتعاد عن المعاصي.

فيرد البعض عن هذا الكلام ويقول: ولكنني لا أعصي الله، ولكن من قال ذلك. كلنا نخطئ ولا أحد معصوم
عن الخطأ. وخير الخطائين التوابين.

هل تعلم لماذا رمضان هو أفضل الأشهر؟ بالتأكيد جميعنا يعلم. 

ماذا يعني لك رمضان
ماذا يعني لك رمضان

لأن الله عز وجل أنزل القرآن في شهر رمضان، وفرض علينا الصيام فيه. وأبواب الجنة تفتح فيه، وليلة القدر تأتي فيه، وهي خير من ألف شهر. ويضاعف الله لنا الحسنات، ويغفر لنا السيئات. ونشكر الله على نعمه،
ونشعر بالفقراء، ونحسن إليهم.

المقصود من شهر رمضان

إن الصيام هو أهم فروض الطاعة، وباب من أبواب التقوى. والتقوى هي طاعة الله ورسوله، وفعل ما أمر به
وترك ما نهى عنه. وصيام رمضان يضعف سلطان الشيطان، ويقوي سلطان الإيمان بالرحمن.

كما ينتظر البعض قدوم رمضان كل سنة، وتشعر بالراحة والسعادة فيه؛ لأنها تتقرب فيه من الله، كما أنهم يلتقون فيه مع الأهل والأقارب.

ماذا يعني لك رمضان
ماذا يعني لك رمضان

ولذلك فبجب عليك كمسلم أن تفهم ماذا يكون لك رمضان، فهو ليس للطعام والشراب أو لرؤية المسلسلات، فإنك بذلك تقع في الغفلة ويضيع منك شهر العتق من النيران. فاجتهد فيه قد استطاعتك، وغالب هواك وافعل الأعمال الصالحة؛ حتى تنال رضوان الله عزوجل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!