العناية بالبشرة

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة، تعد من الأمور التي تسعي جميع الفتيات والنساء إلي حلم الكمال والبشرة المثالية الخالية من العيوب.

وذلك عن طريق التعامل مع المشكلات والتغيرات التي تطرأ علي البشرة وتؤثر على رونقها وحيويتها مثل التصبغات التي تظهر اثر التعرض لأشعة الشمس وأثار البثور والخطوط الرفيعة والتجاعيد والهالات السوداء.

بالإضافة إلي الإفراط في استخدام منتجات التجميل والكريمات رديئة التصنيع مجهولة المصدر والتي تسبب عدد لا حصر له من المشاكل، يرصد موقع الشامل في السطور القادمة احدي المشكلات التي تواجهك سيدتي ونقدم لكي مجموعة من ماسكات لتفتيح البشرة بمختلف انواعها.

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة
ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

وتنقسم البشرة إلي ثلاثة أنواع البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة المختلطة ويمكنك تحديد نوع  بشرتك عن طريق قراءه المزيد في المقال التالي عبر موقع ياهلا أنواع البشرة حددي نوع بشرتك وطرق العناية بالبشرة.

ويجب عليكِ  أولا سيدتي تحديد نوع بشرتك قبل التعامل معها وذلك حتي تتمكني من إمدادها بالعناصر اللازمة التي تحتاجها بالاضافه إلي الحفاظ عليها ضد المؤثرات التي تطرأ عليها مع التقدم في السن وتجنب حدوث مضاعفات.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة اثار الحبوب

تتمتع صاحبات البشرة الدهنية بحيوية ونشاط ولمعه دائمة بالإضافة لفرصة ضعيفة ومتأخرة في ظهور أعراض شيخوخة الجلد والتجاعيد والخطوط الرفيعة.

ويرجع ذلك لاستعداد البشرة لإفراز كميات كبيره من الدهون والتي تعمل كدرع حماية ضد أي مؤثر خارجي مثل الأشعة فوق البنفسجية والأتربة والجراثيم والملوثات الاخري.

1. ماسك البرتقال لتفتيح البشرة الدهنية وأزاله التصبغات

يمكن لقشر البرتقال المجفف أن يتحكم في إفرازات البشرة الدهنية والتي يؤدى تراكمها إلي ظهور الحبوب ويسبب ملمس غير محبب ومزعج للفتيات.

يمكنك عن طريق استخدام مسحوق قشر البرتقال تقليل إفرازات البشرة الدهنية بالإضافة إلى التخلص من تصبغات البشرة الدهنية.

ويرجع ذلك إلي أن البرتقال غني بفيتامين سي المفيد للبشرة والمعروف بقدرته علي تفتيح جميع أنواع البشرة.

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة
ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

2. مكونات ماسك البرتقال لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

احضري مسحوق قشر البرتقال المجفف وقومي بخلطه مع كميه مناسب من ماء الزهر أو ماء الورد ثم قومي بخلط المكونات جيدا ويطبق برفق علي بشرة نظيفة خالية من الحبوب النشطة أو الملتهبة ويترك الماسك لمده 15 دقيقه ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

3. ماسك الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية

تعرف ثمره الطماطم بقدرتها المذهلة علي تفتيح البشرة بالإضافة إلي قبض مسام البشرة والتي يعمل علي تقليل فرصة ظهور الحبوب وانتقال العدوي.

احضري ثمرة طماطم وقومي بهرسها جيدا يتم توزيع معصور الطماطم علي بشرة نظيفة وجافة ويترك حتي يجف علي البشرة.

ومن ثم قومي بوضع مهروس الطماطم علي الوجه والرقبة وتترك حتي تجف لمده 20 دقيقه ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر ويمكنك تكرار ماسك الطماطم لبشرتك مرتين أسبوعيا للحصول علي أفضل نتائج.

4. ماسكات لتفتيح البشرة الجافة

يعتبر عسل النحل من أفضل المكونات التي يمكنك الاستعانة بها في الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة، وتعد البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلي عناية خاصة وإمدادها بالمغذيات والمرطبات التي تحتاجها باستمرار.

شاهد أيضا : فوائد تنظيف البشرة بالبخار

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة
ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

5. مكونات ماسك العسل لتفتيح البشرة الجافة

احضري معلقة كبيرة من عسل النحل بالإضافة إلي ملعقة كبيرة من اللبن المجفف وقطره من عصير الليمون و3 ملاعق من زيت اللوز يتم خلط المكونات جيدا.

ويوضع الماسك لمده 15 إلي 20 دقيقه يفرد علي الوجه والرقبة ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفة يوميا لمده أسبوعين للحصول على أفضل النتائج لتفتيح وترطيب البشرة الجافة.

6. ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

يعد ماسك القرفه والعسل من أشهر ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة والتي تجمع مابين البشرة الدهنية والبشرة الجافة في صفاتها.

ويعتبر ماسك القرفة والعسل من أفضل المكونات الطبيعية التي تعالج الحبوب للبشرة المختلطة ويرجع ذلك لوجود مضادات للبكتريا في عسل النحل.

بالاضافه إلي المغذيات التي تفيد البشرة وتجعلها أكثر صحة، بالإضافة لفاعلية القرفه وقدرتها علي ازاله وتقشير خلايا البشرة الميتة وامتصاص الزيوت الزائدة في مسام البشرة حتي لاتصبح عرضه للنمو البكتيري وظهور الحبوب.

7. مكونات ماسك العسل والقرفة لتفتيح البشرة المختلطة

احضري معلقتين من عسل النحل وقومي بإضافة مسحوق القرفه المطحون حتي يصبح الخليط متجانس وقوامه جيد يطبق الماسك علي الوجه والرقبة ويترك لمده 15 إلي 20 دقيقه.

ثم قومي بفركه عندما يجف بحركات دائرية بحرص لمده 3 دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر يمكنك تكرار ماسك القرفه والعسل للبشرة المختلطة مرتين في الأسبوع حتي يمكنك الحصول علي أفضل النتائج.

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة
ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والدهنية والمختلطة

8. ماسكات طبيعية لتفتيح جميع أنواع البشرة

يعتبر بياض البيض من أفضل المكونات الغنية بالبروتين والتي تمد البشرة بعناصر غذائية هامة وتضيق مسام البشرة.

وتعمل علي أزاله أثار التصبغات من البشرة وتوحيد اللون، ويمكنك أضافه أكثر من مكون يحتوي علي عناصر غذائية أخرى والتي تساهم في تحسين ملمس البشرة وحمايتها من الالتهابات وحمايتها من التعرض للعدوى البكتيرية والحبوب.

9. مكونات ماسك البيض والعسل والشوفان لتفتيح جميع أنواع البشرة

يتمتع الشوفان بمجموعه كبيره من الفوائد التي تجعله احد الخيارات المثالية للحصول علي بشره مثاليه خاليه من العيوب ويرجع ذلك إلي قدرته الهائلة علي امتصاص الزيوت والأوساخ من مسام البشرة.

كما أنه مصدر غني للبروتين والذي يعمل كدرع واقي من المؤثرات والملوثات الخارجية التي توثر علي البشرة.

احضري بياض بيضه مع ملعقة كبيره من عسل النحل بالاضافه إلي معلقتين من الشوفان المطحون وقومي بخلط المكونات حتي تحصلي علي قوام مناسب.

يتم فرد الماسك علي الوجه والرقبة تجنبي ملامسه العينين واتركيه لمده لاتقل عن 20 دقيقه ثم قومي بفركه لمده دقيقتين ثم قومي بشطفه جيدا بالماء الدافئ يمكنك تكرار ماسك بياض البيض والعسل والشوفان مره أسبوعيا وذلك للحصول علي أفضل نتائج.

وفي النهاية احرصى دائما سيدتي علي العادات الصحية يوميا من نظام غذائي صحى متكامل ومتوزان بالاضافة الي قدر كافى من المياة والسوائل حتي تحافظي علي نضارة وترطيب بشرتك والاستعانة دائما بالوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة والحفاظ علي شباب البشرة دائما.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!